3
7
منوعات

إقالة وزير العدل المصري بعد تصريحات “مسيئة” للنبي

قال مجلس الوزراء في بيان له اليوم الأحد ” أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم قراراً بإعفاء المستشار أحمد الزند وزير العدل، من منصبه”.

أقال رئيس مجلس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، وزير العدل، أحمد الزند، من منصبه، بسبب تصريحاته التي اعتبرت مسيئة للنبي (صلى الله عليه وسلم).

يأتي ذلك فيما أبدى الأزهر الشريف انزعاجه من تلك التصريحات، قائلا إنه “يهيب بكل مَن يتصدى للحديث العام في وسائل الإعلام أن يحذر من التعريض بمقام النبوة الكريم.. صونا (له).. من أن تلحق به إساءة حتى لو كانت غير مقصودة.”

وتابع الأزهر في بيان له “المسلم الحق هو الذي يمتلئ قلبه بحب النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم- وباحترامه وإجلاله، وهذا الحب يعصمه من الزلل في جنابه الكريم -صلى الله عليه وسلم”، مضيفا

“على هذه الأمة أن تقف دون مقامه الكريم بكل أدب وخشوع”.

كان الزند يتحدث في برنامج (نظرة) الحواري على قناة صدى البلد التلفزيونية مساء يوم الجمعة الماضي، عندما قال ردًّا على سؤال عن استعداده لحبس صحفيين خالفوا القانون “إن شا الله يكون (حتى إن كان) النبي عليه الصلاة والسلام.. أستغفر الله العظيم يا رب.”

واعتذر الزند بعد موجة الغضب ضده.

وقال في تصريحات تلفزيونية “استغفرت أمس.. والنهاردة باختم هذه المداخلة بأني أستغفر الله العظيم مرات ومرات ومرات.. ويا سيدي يا رسول الله جئتك معتذرا.”

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى