3
7
منوعات

إلزام المدارس الأجنبية والأهلية بتدريس مواد الهوية الوطنية العام المقبل

صحيفة المختصر – ألزمت وزارة التعليم المدارس الأجنبية والمدارس الأهلية المطبّقة للبرامج التعليمية الدولية، باعتماد تعليم كتب مواد الهوية الوطنية المطبّقة في المدارس السعودية في الخارج، وذلك خلال العام الدراسي القادم 1438 / 1439هـ.
ووجّه المدير العام للتعليم في منطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع؛ تعميماً لكل المدارس الأجنبية والأهلية المطبّقة للبرامج التعليمية الدولية، باعتماد هذا بدءاً من العام المقبل.
وقال الدكتور عبدالله المانع؛ إن هذا يأتي حرصاً من اكتراث الوزارة في تجويد تعليم مواد الهوية الوطنية للمدارس الأجنبية والمدارس الأهلية المطبّقة للبرامج التعليمية الدولية، تحقيقاً للقيم المستهدفة في تطبيق مواد الهوية الوطنية، وبما يضمن توحيد هذه المقررات وخططها الدراسية.
وبيّن الدكتور المانع؛ أن الخطة الدراسية لمواد الهوية الوطنية ستطبّق في كافة المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية وفي مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والاجتماعيات؛ موضحاَ إلى أنه ستتم مراقبة تطبيق هذا من مشرفي مكاتب التعليم ومكتب التعليم الأهلي بالمنطقة، وإلزام المدارس الأجنبية والأهلية المطبّقة للبرامج التعليمية الدولية بتدريس مواد الهوية الوطنية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى