3
7
منوعات

إندونيسيا.. اقرأ القرآن وإحصل على الوقود مجانا

إندونيسيا.. اقرأ القرآن وإحصل على الوقود مجانا

صحيفة المختصر الالكترونية – فوجئ سائقو السيارات في العاصمة الاندونيسية جاكرتا، عند دخلوهم بعض محطات الوقود، بملصقات إعلانية عن بنزين بالمجان، إذا كان السائق يقوم بقراءة القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك.

وتأمل شركة “بيرتامينا” للوقود المملوكة للحكومة الاندونيسية، في أن يساعد ذلك على تشجيع المسلمين المتدينين لقراءة آيات من القرآن بصورة يومية.

كما أُنشئت غرف للصلاة بداخل محطات الوقود، شهدت جميعها تدفقا مستمرا لزوار المحطات.

ويحرص بعض سكان جاكرتا على التمتع بالعرض المتوفر في 5 محطات للوقود في جاكرتا، آملين في أن يتمكنوا من ختم آيات القرآن الكريم بنهاية شهر رمضان المبارك.

ويقول “مويتاواكير”، أحد سكان العاصمة جاكرتا:

“نحن نعلم جميعا أننا إذا فعلنا شيئا جيدا فسوف نحصل في النهاية على أجر، ومن خلال قراءة القرآن كل يوم هنا في هذه المحطات، يمكننا أن نختم القرآن كاملا قبل نهاية الشهر، وأيضا الحصول على خزان مليء بالوقود”.

وتكافئ المحطة قارئ جزء كامل من القرآن بلترين مجانا من البنزين، وهي كمية جيدة بما فيه الكفاية لملء نصف خزان دراجة نارية، تعتبر أكثر وسائل النقل شيوعا في البلاد.

ويجب على المشاركين ملء استمارة التسجيل قبل إقامة الصلاة، ثم بعدها يمكنهم الحصول على نسخة من القرآن الكريم، وقراءة أي جزء يحلو لهم.

وقال مدير محطة الوقود السيد “عارف بوديمان”: “نحن نسعى الى إظهار التقدير لأولئك الذين يحبون قراءة القرآن الكريم، ولهذا قررنا أن نعطي لترين من البنزين بالمجان وبدون مقابل مالي لقراءة جزء كامل من القرآن”.

هذا ويستمر هذا العرض حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

شاهد الفيديو..

https://youtu.be/taVi2edq3yg

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى