3
7
منوعات

احتمالية منع مكالمات سناب شات المرئية والمسموعة في المملكة

احتمالية منع مكالمات سناب شات المرئية والمسموعة في المملكة

تدرس هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية في الوقت الحالي قرارها تجاه ما أعلنه تطبيق التراسل والاتصال سناب شات للتراسل الفوري عن توفير خدمة المكالمات المرئية والمسموعة في المملكة.

وقال الدكتور فايز العتيبي المتحدث باسم الهيئة إن أي أجراء ستتخذه الهيئة في هذا الشأن يتم الإعلان عنه في حينه.

يأتي ذلك وسط تساؤلات الآلاف من مستخدمي هذا التطبيق الذين عبروا عن فرحتهم بالخدمات الجديدة، لكنهم متخوفون من أن تلقى هذه الخدمة مصير مكالمات تطبيق (واتس آب) الصوتية نفسها، في الوقت الذي استمر بقاء تطبيقات أخرى مثل (سكايب) و(تانجو) و(لاين).

ودارت خلال الأيام الماضية العديد من التساؤلات حول ما يمكن أن تفعله الهيئة تجاه هذا التطبيق وهل سيكون مصيره مثل تطبيق (واتس آب) نفسه أم لا، خصوصا أن (سناب شات) تعرض لعدد من الأعطال الفنية خلال الأيام الماضية، ما دفع البعض إلى إشاعة خبر نفته شركة (سناب شات) لاحقا، حول حجب خدمة التطبيق في المملكة.

ويأتي ذلك مع إعلان التطبيق عن إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية بين الأصدقاء.

ويكمن تحديث (سناب شات) في إصداره الثاني (chat v2) على العمل ضمن نظامي أندرويد وiOS، من خلال مميزات جديدة عدة، وبخاصة إمكانية إجراء التراسل الفوري بين الأصدقاء صوتيا ومرئيا.

وتوقع عدد كبير من خبراء مواقع التواصل ، أن تحظر هيئة الاتصالات مكالمات تطبيق (سناب شات) أسوة بما حدث مع تطبيق (واتس آب)، مؤكدين أن هذا الأمر يخضع لبنود لائحتها التنفيذية المعنية بنظام المكالمات ، وعدم الأضرار بمستوى اتفاقياتها مع مشغلي خدمة الاتصالات في السعودية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى