3
7
منوعات

اخبار برنامج حساب المواطن .. موعد صرف دعم حساب المواطن 1438 التسجيل في حساب المواطن

علمت صحيفة المختصر من مصادر الاخبار المحلية السعوديه , ماتم نَقلُه والتصريح به من قبل وزارة العمل والتنميه الاجتماعيه , بتعيين موعد صرف حساب المواطن ” صرف البدل الاول المدعوم من قبل وزارة العمل ” إذ نشرت الاخبار والصحف السعوديه قبل ساعات على أن برنامج “حساب المواطن” لايزال قائم ومتواصل بالرغم من تسريب وفير من الاشاعات التي تقول بانه جرى توقيف برنامج حساب المواطن عقب استقالة رئيسه .
الا ان الوزاره كَذبت الامر واكدت لكل المواطنون بان البرنامج دائب وبانها في صدد الاعلان عن موعد تنزيل وصرف البدل الاول من برنامج حساب المواطن خلال الايام المقبله من شهر تموز الحالي وبان الخطه تمشي كما جرى الاعلان عنها في اوائل شهر شباط المنصرم .
برنامج حساب المواطن 1438.. موعد صرف سند حساب المواطن وصرح المسؤول في برنامج حساب المواطن على أن العمال على خطة البرنامج كافة هم ملتزمون بالدفع ” بدل حساب المواطن ” قبل تنفيذ أي تبديل على أسعار الطاقة , اي ان موعد الصرف اقترب من سداده لكل مستحقي البرنامج ومن سبق لهم التسجيل من خلال البوابه , إذ ان الحكومة الرشيده تعتزم القيام بهذه الخطوه في صرف الدعم المالي للمواطنين للموازنه بينها وبين برامج الإصلاحات الاقتصادية.
وعليها فقد جرى تاكيد الامر من قبل مصدر مشرف في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن أغلب المُقَيدين طلباتهم مكتملة، فمن المُؤكَد ان يتم توسع من أتمَ التسجيل في دورة الصرف الأولى، والتاكيد على أن البرنامج يريد التوصل إلى الارتباط بنسبة 17 ناحية بشكل رسمي الان , لكي يتم من خلالها الاستفادة من كافة الإمكانات والحلول الإلكترونية الذكية , والتي هدفها الاول هو تيسير التعرف عليها من قبل كافه المواطنين ما إذا كان هذا في التسجيل أو حتى في الحاق المستندات الثبوتية للتسجيل في البرنامج واستحقاق البدلات .
ومن جدير بالذكر ان المصدر قام بأمِر استدعاؤه الى المواطنين وتنبيههم من منع إقرار الشائعات وان يقوموا دوما بالتاكد عن طريق المصدر الوحيد الرئيسي لبرنامج حساب المواطن الموحد , و هي القنوات الرسمية للبرنامج وابرزها “موقع حساب المواطن الالكتروني ” و “حساب البرنامج على موقع التراسل تويتر” وفي اشاره من قبل مسؤولي البرنامج فقد جرى الإدلاء قبل يومان بأنه بمقدور المواطنين التراسل من خلال خط الجوال مع مركز التَواصُل المجاين على ادارة البرنامج وهو الرقم 19912 , كما ويمكن لكل المواطنين ان يقوموا بالاستفسار عن موعد صرف البدل الاول من برنامج حساب المواطن عن طريق حساب البرنامج لخدمة العملاء من خلال موقع التغريدات «تويتر» @Citizen_Care.
ونحن نقدم لكم اليوم من خلال الكفاح العربي شريط مصور شرح طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن : للتعرف على الرؤية المأمولة لبرنامج حساب المواطن : فان حساب المواطن برنامج شعبي كامل يمثل بدل الإصلاحات للعوائل السعودية الخطوة الأولى لبرنامج حساب المواطن،وبها فهو يصبح شاملاً جميع المساعدات والإعانات الحكومية عن طريق التسجيل في بوابه موحده للجميع .
كما وان برنامج حساب المواطن يحاول لتزويد نظاماً موحداً لتقييم الأهلية، والذي سيمكن من استهداف الفئات المستحقة باكبر قدر من الفاعليه والشفافيه , ويهدف الى تطوير الخدمات المزودة للمواطن السعودي في مختلف المجالات .
واليكم زوارنا الكرام هنا رابط موقع التسجيل في بوابة حساب المواطن الالكترونيه ” الواصل الرئيسي ” لجميع من فاته التسجيل في برنامج حساب المواطن الموحد بإمكانكم الدخول حاليا والتسجيل قبل نزول سند البرنامج في البدل الاول للحساب وايقاف عمليات التسجيل الجديد في البوابه ..
رابط الدخول على موقع برنامج حساب المواطن والتسجيل مباشره .. (( من هنــــــــــا ))

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى