3
7
منوعات

اختبار التحصيلي رابط تسجيل قياس برقم السجل المدني.. المركز الوطني للقياس 1439 اختبار قياس المحوسب موعد اختبار قياس القدرات

صحيفة المختصر – تسجيل قياس 1439، إذ أتاح موقع المركز الوطني للتقويم والقياس الإلكتروني الذي يتبع لوزارة التعليم العالي في المملكة خدمة التسجيل في اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات واختبارات المقدرة المعرفية والإدلال الطلابي والمتابعة التربوي، ووفقاً للمواعيد التي تم تقريرها في نظام اختبارات قياس qiyas، فقد جرى البدء في تسجيل كفايات المعلمين والمعلمين وتسجيل المقدرة المعرفية والقيادة المدرسية والإدلال الطلابي، ونرفق لكم رابط دخول قياس برقم السجل بالإضافة إلي شرح طريقة التسجيل وفتح أوراق طالب، وكيفية الحصول علي رقم الاشتراك عقب الانتهاء من التسجيل، وإليكم ملابسات qiyas من خلال موقع المختصر .
تسجيل قياس 1439
قام المركز الوطني للقياس في المملكة بالإعلان عن فتح باب التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات لسنة 1439هـ، وبالعودة إلي تاريخ شرع الاختبار، نجد أنه قد شرع تطبيقه في عام 1430 للمستفيدين، وفي عام 1434 جرى تطبيقه للمستفيدات بالمملكة، ويُقوِّم اختبار قياس مستوي المتقدمين معلمين/معلمات في المعارف والعلوم والمهارات التي تغطي الأطراف الرئيسية لوظيفة التعليم طبقاً للمعايير الوطنية.
ويتم تسجيل قياس برقم السجل من خلال رابط موقع المركز الوطني للقياس والتقويم الرسمي، إذ يهدف اختبار الكفايات إلي الاختيار والمفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات للمهن التعليمية، ويتم قياس مدي انطباق المقاييس المهنية علي كل متقدم لممارسة وظيفة التعليم، ولأن الأستاذ هو أيقونة التعديل ومصنع الأجيال، فيقوم qiyas من جانبه من أجل الارتقاء بمهنة الأستاذ والعمل علي تمييزه من خلال اختبارات قياس.
ويشتمل اختبار كفايات المعلمين والمعلمات علي اختبار عام يكسو فرقة من المجالات التربوية والمعرفة المهنية وتقوية العلم ودعم التعليم بالمملكة، واختبار تخصصي يكسو 24 تخصص بالمجالات الأساسية، وقد جرى إدراج موعدين للتسجيل في اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات طبقاً لما جرى الإبلاغ عنه من خلال موقع المركز الوطني للقياس، وتأتي مواعيد تسجيل قياس كالتالي: يوم الأحد الذي يوافق 18-1-1439ه،ـ لمن سبق له الامتحان أو غير مجتاز للاختبارات السابقة.
يوم الجمعة الذي يوافق 14-2-1439هـ، لمجتاز اختبارات قياس ويريد تطوير درجته. دخول موقع قياس الإلكتروني للتسجيل في الاختبارات qiyas.sa.
تسجيل قياس برقم السجل
في جميع الاختبارات المتوفرة من المركز الوطني للقياس 1439قياس برقم السجل حاليا في جميع الاختبارات المتوفرة من المركز الوطني للقياس 1439 تسجيل قياس برقم السجل حاليا في جميع الاختبارات المتوفرة من المركز الوطني للقياس 1439قياس برقم السجل حاليا في جميع الاختبارات المتوفرة من المركز الوطني للقياس 1439 تسجيل قياس برقم السجل حاليا في جميع الاختبارات المتوفرة من المركز الوطني للقياس 1439قياس برقم السجل حاليا في جميع الاختبارات المتوفرة من المركز الوطني للقياس 1439 فتح أوراق طالب أما عن فتح أوراق طالب، فقد قام المركز الوطني للقياس والتقويم بشرح آلية وطريقة التسجيل في قياس qiyas من أجل الاشتراك في اختبارات التي يقدمها، وأيضا الحصول علي نتائج قياس ونتائج إمكانيات من خلال الموقع الإلكتروني للمركز،وإليكم رابط فتح أوراق الطالب المباشر qiyas.sa، وطريقة تسجيل قياس من خلال الإجراءات التالية: دخول موقع المركز الوطني للقياس لفتح أوراق طالب.
ثم تعيين الدخول إلي أوراق الطالب علي يمين الموقع بداخل الروابط السريعة. أو من خلال تبويب خدمات المتقدمين واختيار الدخول إلي أوراق الطالب. وبعد هذا تقوم بإدخال رقم السجل المدني أو رقم الإقامة بعد ذلك رسالة المرور، لمن يمتلكون حساباً سابقاً. أما في حالة تأسيس حساب قياس جديد، فسوف تقوم بالضغط علي تأسيس حساب، لتظهر لك صفحة الشروط والأحكام، ونقوم بالاختيار من القائمة المنسدلة “نوع المتقدم”، وتضم تعيين سعودي أو وافد أو زائر بجواز مستقل، خارج المملكة أو داخلها، من مالكي صفقات التجنيس أو بدون، بعد ذلك الضغط علي زر التالي.
ننتقل عقب هذا للمعلومات الشخصية أو الأساسية، وعند ملء المعلومات اللازمة يكون قد اكتمل تسجيل قياس لفتح أوراق الطالب.
بعد نفاذ الطالب من تسجيل قياس 1439 فسوف يحصل علي رقم الاشتراك الذي يعد رقم الملف الخاص بالطالب علي الموقع، ومن خلال ذلك الرقم يمكن للتلميذ التسجيل في اختبارات قياس ورقي واختبارات قياس محوسب، وعند ظهور نتائج القياس والقدرات، سوف نقدم لكم الواصل الخاص بالنتائج، حتي بإمكانكم من خلاله دراية النهائيات عقب تسجيل دخول قياس علي موقع قياس الإلكتروني qiyas.sa.
المركز الوطني للقياس والتسجيل
يقدم المركز الوطني للقياس والتقويم qiyas عدداً من الاختبارات، التي يتم بنائها علي أسس علمية معروفة عالمياً، وتسعي الاختبارات إلي تلافي الارتجالية والاجتهاد عند إدراج اختبارات القبول، وانتظام الاختبارات في أهدافها وشوارع إنجازها ومادتها، ويساهم في توحيد المقاييس الخاصة بالموافقة في المراكز التعليمية، أما عن أنواع الاختبارات تسجيل قياس بها فهي كالتالي: اختبارات قياس القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة.
الاختبار التحصيلي علمي/نظري.
اختبار كفايات المعلمين والمعلمات.
اختبارات القدرات العامة للجامعيين.
كفايات اللغة الانجليزية. اختبار مقياس موهبة.
اختبارات قياس القدرات للجامعيين.
القيادة المدرسية والإدلال الطلابي.
اختبارات اللجنة السعودية للمهندسين.
مخرجات التعليم العالي. النيابة العامة.
الجامعة الإلكترونية.
القدرة المعرفية أو اختبار الخدمة المدنية.
الكلية الأمنية.
أما عن مواعيد التسجيل في اختبار المقدرة المعرفية 1439هـ، فقد شرع التسجيل في يوم الأحد الذي يوافق 18-1-1439هـ برقم السجل، ونهاية التسجيل المبكر في 23-2-1439هـ، ويرجي العلم بأن موقع المركز الوطني للقياس أسفل التصليح حاليا بسب تنفيذ تصليح النظام، ومن خلال موقع المختصر نتابع أخر المستجدات حول تسجيل قياس 1439

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى