3
7
منوعات

اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم .. خبر هام لجميع المستفيدين

اخر اخبار الضمان الاجتماعي – قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأحد الماضي، بإيداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الأول في حسابات المستفيدين والمستفيدات.

وشملت الإيداعات المعاشات الضمانية، إضافة إلى المساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، عقب دمجها في حساب واحد.
وذكر مفوض الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم الشافي، أن إجمالي المبالغ المالية التي جرى تحويِلها لجميع المستفدين والمستفيدات وصل 1.56 مليار ريال.
وأضاف الشافي، أن عدد المستفيدين والمستفيدات الذين جرى تَحوِيلْ المبالغ المالية في حساباتهم للشهر الجاري وصل 889 ألف مستفيد، إذ جرى تَحوِيلْ تلك المبالغ في حساباتهم المصرفية بنحو مباشر، بهدف تطوير الظروف المعيشية لهم.
وتفصيلًا، وصلت الى المساعدات الضمانية لجميع المستفدين 1.280.018.277 ريالا، في حين وصلت الى المساعدات النقدية لأجل الغذاء 181.656.888 ريالًا، وصرف 95.043.505 ريالات لتسديد جزء من فواتير الكهرباء.
الضمان الاجتماعي – تفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع أزيد من 9 آلاف طلب مسجل في خدمة “وصال” التي أطلقتها الوزارة لتسهيل التوصل إلى المحتاجين المتعففين عن طريق فاعلي الخير.
وقال الناطق الرئيسي باسم الوزارة خالد أبا الخيل إن الوزارة تفاعلت 9046 طلبً، منها 3146 طلباً للمتعففات الإناث و5900 للمتعففين الذكور، موضحاَ إلى أن منطقة مكة المكرمة إعتلت الطلبات المزودة بعدد 2440 طلباً، تليها منطقة الرياض بـ1975 طلباً، بعد ذلك منطقة عسير بـعدد 953 طلباً.
وأيان أنه يتم من خلال خدمة “وصال” تزويد الوزارة بمعلومات عن المحتاج، وبيانات التراسل معه، حتى يتم التأكد والتثبت منها، وفي حال الثبت من الاحتياج وانطباق ضوابط الاستحقاق على المتقدم يتم إلحاقه ببرامج الضمان الاجتماعي.
وأضاف أن المتقدمين الذين لم تنطبق عليهم ضوابط استحقاق الضمان الاجتماعي يتم تزويد الجمعيات الخيرية ببياناتهم، حتى تتم خدمتهم من خلالها.
يذكر أن الوزارة تقدم لفاعلي الخير استعمال الخدمة للوصول إلى المتعففين، إذ يقوم فاعل الخير بإدخَال معلومات الطلب التي تشمل على معلومات المتعفف، وبعد دراسة الطلب تتم إحالته إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي، للتواصل مع المحتاج وإلحاقه بخدمات الضمان الاجتماعي.
بامكان المرأة الاستقلال بمعاشها الضمان الاجتماعي في هذه الحالات
الضمان الاجتماعي – كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن هناك ثلاث أوضاع تستطيع المرأة من خلالها الاستقلال بمعاشها الضماني.
وقالت الوزارة إنه في حال كان عمر المرأة 35 عاما فما فوق، أو كانت من عائلة ضمانية، أو يتيمة، فإنه يكون باستطاعتها الاستقلال بمعاشها وتصبح مستفيدة أساسية مستقلة وليست تابعة.
ويبلغ عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي في الوقت الراهن 886 ألف حالة، وقد أودعت الوزارة في حساباتهم في تشرين الأول المنصرم أزيد من 1.5 مليار ريال، منها 95 مليون ريال عبارة عن سند مباشر لتسديد جزء من فواتير الكهرباء.
“العمل والتنمية”: المقطع المتداول بخصوص إلزامية تحديث بيانات الضمان عاري من الصحة
اخبار الضمان الاجتماعي – كَذبت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صحة الفيديو الصوتي المتناقل حول أهمية وإلزامية تحديث مستفيدي الضمان الاجتماعي لبياناتهم تجنباً لوقف معاشاتهم.
وأكد الناطق الرئيسي للوزارة خالد أبا الخيل، أن ما ورد في الفيديو غير صحيح، مشيراً إلى أن الوزارة لم تلزم المستفيدين بذلك أو تصدر شيئاً بهذا الخصوص.
وكان الفيديو المتناقل قد قال أنه يتوجب على المستفيدين من الضمان الاجتماعي تحديث معلوماتهم قبل يوم 21 من شهر صفر الحالي وإلا سوف يتم حرمانهم من استحقاق الضمان، وهو ما نفته الوزارة جملة وفي التفاصيل
اشتراط “إقرار عصبة” لشمول المرأة المهجورة في برنامج الضمان الاجتماعي
صحيفة المختصر – استلزمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لشمول المرأة المهجورة في الضمان الاجتماعي، جلب صك من المحكمة عن طريق “إقرار عصبة” يزوده أشقاؤها.
وأوضحت أنه يسبق ذلك الإجراء شغل دراسة حالة للمهجورة من قبل مكتب الضمان الاجتماعي من أجل التأكد من تواجد شَاهِد لديها، موضحة أن الهدف من ذلك الإجراء التحقق من أحقية المهجورة للضمان.
وأبانت الوزارة أنها ضبطت خلال الفترات الماضية تواجد الكثير من من أوضاع التلاعب من قبل عدد من الأسر من أجل الحصول على الدعم والضمان من غير وجه حق.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى