3
7
منوعات

اخر اخبار الضمان الاجتماعي اليوم .. رابط استعلام المساعدة المقطوعة 1439 .. تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

صحيفة المختصر – نقدم لكم رابط استعلام المساعدة المقطوعة 1439 من الضمان الاجتماعي في موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلي شرح جميع ملابسات المقطوعه من إذ تعريفها ورابط تحديث معلومات الضمان الاجتماعي وتفاصيل مخصصات مؤسسة الضمان الاجتماعي، إذ أتاح موقع وزارة العمل الواصل الرئيسي المخصص للإستفسار عن المساعدة المقطوعة برقم السجل المدني لشهر ربيع الأول 1439، ونوفر لكم أخر أنباء وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في ختام الموضوع.
وقد قام وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيض بالتوجيه إلي دمج صرف المعاشات الضمانية ومبالغ المساعدة المقطوعة 1439 لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء بحساب واحد، وتأتي مستحقات المساعدة المقطوعة لشهر صفر للحالات التي استوفت أهلية الاستحقاق للمقطوعه، وقد جرى ايداع مستحقات المستفيدين المالية من معاشات شهر صفر الضمانية ومبالغ المساعدة المقطوعة في الحساب البنكي للمستفيد مباشرةً المساعدة المقطوعة 1439 وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنشأت ذلك الطراز من المساعدات المالية بداخل البرامج المساندة من الضمان الاجتماعى، للعوائل الأشد احتياجاً للأموال والمستفيدة من الضمان من أجل مجابهة التحولات المقبلة بالاقتصاد السعودي، وحمايتهم من غلاء الأسعار الناتج عن تطبيق وتنفيذ رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني الى المملكة 2020.
ويعد برنامج المساعدة المقطوعة 1439 من البرامج التي يقدمها الضمان الاجتماعي الذي يتبع لوزارة العمل، وقد كشفت مؤسسة الضمان أن من يستفيد من مقطوعة الضمان الاجتماعي لأول مرة فإنه يحصل علي البدل النقدي عقب سنة من تاريخ التقديم، وقد حددت مبلغ الإعانات المالية علي وفق عدد الأشخاص المكونين للعائلة الواحدة، بحد أدني 10400 ريال سعودي، وحداً أعلى وصل 30 ألف ريال سعودي، وقد جرى إدراج عدداً من ضوابط الاستحقاق تمثلت في الآتي: خُصصت المساعدات المقطوعة للعوائل الأكثر احتياجاً للمال. يتم صرف المساعدات المالية علي وفق عدد أشخاص الأسرة.
يتم حساب المساعدات المالية عقب الاستفسار عن دخل رب الأسرة. يجب العلم بأن المساعدة المقطوعة غير دائمة وغير دورية، بمعني أنها لا يتم صرفها بصورة كل شهر أو سنوية. يتولى النظام الإلكتروني تسجيل معدل الدرجات الحاصل عليها المستفيد.
ويتم تَحوِيلْ المبالغ المستحقة بالحسابات المصرفية لمستفيدي الضمان الاجتماعي بصورة مباشرة، وقد قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإتاحة العديد من الخدمات التي تهم المواطن السعودي من خلال البوابة الرسمية الخاصة بها، من أجل القيام بعملية الاستفسار عن المساعدة المقطوعه 1439 هـ، وللدخول إلي موقع الوزارة لإجراء محاولة استعلام الضمان الاجتماعي بإمكانكم سماع الواصل المرفق.
رابط استعلام المساعدة المقطوعة الرسمي. رابط تحديث معلومات الضمان الاجتماعي.
رابط استعلام المساعدة المقطوعة 1439 وتحديث الضمان الاجتماعي وأخبار وزارة العمل الآن
رابط استعلام المساعدة المقطوعة وتحديث الضمان الاجتماعي وأخبار وزارة العمل الآن تحديث معلومات الضمان الاجتماعي ينبغي علي مستفيدي الضمان من المواطنين في المملكة القيام بعملية تحديث الضمان الاجتماعي لمن يمتلكون حساباً، أما بالنسبة لمن لا يمتلكون حساباً من مستحقي إعانة الضمان الاجتماعي فينبغي عليهم التسجيل من خلال رابط المساعدة المقطوعة 1439 المرفق، إذ قامت الوزارة بمد مدة تحديث الضمان الاجتماعي، حتي ختام شهر شوال القادم ليصبح 30 شوال 1438هـ موعداً مطلقاً لتحديث المعلومات لمستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية “ذوي الإعاقة”.
ودعت وزارة العمل المواطنين بأهمية تحديث المعلومات حتي لا يقف الدعم عنهم مطلقاً وإسقاطهم عقب نفاذ الفترة المحددة، وفي حال منع تحديث المعلومات فسوف يتم إسقاط المستفيدين نهائياً، وعند رجوعهم مرة أخري، فسيتم التعامل معهم كحالات جديدة، ولن يتم صرف المساعدة المقطوعة بأثر رجعي، وقد وصلت الى نسبة مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية الذين حدثوا معلوماتهم 80% فقط.
ويجب علي كل مستفيد من الضمان أن يقوم بتدوين حساب جديد من أجل أن يحصل علي المساعدة المقطوعة 1439 من الضمان الاجتماعي، وفي حالة تواجد حساب مسبق فيجب عليه القيام بتجديد المعلومات حتي لا يتم إسقاطه من الضمان، ولتحديث بياناتك ينبغي سماع الإجراءات التالية: دخول الموقع الرئيسي من خلال الواصل المرفق بالمقال.
إدخال بياناتك الشخصية، والبيانات الخاصة بالعنوان والتواصل.
بيانات الحساب المصرفي.
بيانات دخل رب الأسرة، بعد ذلك تصديق بالقبول علي الشروط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى