3
7
منوعات

اخر اخبار حساب المواطن .. موعد صرف حساب المواطن 1438 البدل الاول صرف حساب المواطن شهر ذو الحجة 1438

صحيفة المختصر – متي موعد صرف حساب المواطن السعودي 1438, إستفسار يرغب الجميع فى دراية جوابه فى هذه الفترة, ففى بداخل عمليات الترقب القوية منذ شهر حزيران المنصرم, ونجد بان كافة المواطنين السعوديين فى صدد إنتظار الإبلاغ عن صرف البدل الاول لبرنامج حساب المواطن, خصوصاً عقب صدور بيان بأن يتم صرفه مع تغيير أسعار انتاجات الطاقة في المملكة العربية السعودية, ولهذا فنجد بان كافة الذين قاموا بالتسجيل فى برنامج حساب المواطن السعودي فى حالة انتظار مُحكَمة عن صدور أي أنباء جديد تتعلق ب موعد صرف حساب المواطن.
هذا وقد قام الأمير محمد بن سلمان, ولي العهد, بالتصريح فى اجتماع تليفزيوني بأن صرف الرسوم المالية لمستحقي برنامج حساب المواطن سوف يدوم ولن يتوقف, وقد كان ذكر في وقت سابق, بأن حساب المواطن يعد تعويض للمواطن السعودي من مالكي الدخل المنخفض والمتوسط عقب رفع أسعار موارد الطاقة وجاء هذا فى اجتماع تليفزيوني لولي العهد السعودي الأمير محمدبن سلطان.
موعد صرف حساب المواطن 1438 هجريا
وتجدر الإشارة هنا إلي أن برنامج حساب المواطن السعودي 1438 ياتي تزامنا مع مُتتالية الإصلاحات الإقتصادية التى قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عنها والتى قَدَمَتَها ميزانية السعودية فى أوائل العام الميلادي 2017, بحيث يكون حساب المواطن, هو ابرز الإجراءات التى جرى إتخاذها كخط دفاع فى مقاومة أي معانه من الممكن بان تسقط على كاهل محدودي الدخل من عيال المملكة العربية السعودية, وذلك بداعي عمليات الإصلاحات الإقتصادية , والتى كان لها الطابق الأبرز فى المساهمة بعملية رفع الأسعار بنحو عام وأسعار الوقود ومنتجات الطاقة في المملكة بصورة خاصة.
وعن أهم ما أتى من تعليقات المواطنين السعوديين وتوقعاتهم حول موعد نزول وصرف بدل حساب المواطن الاول, فقد قام المواطن (عنزي الشمري) فى تدوينة له على بروفايله الرئيسي لموقع التراسل الإجتماعي “تويتر”: وذكر “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, قولنا اخبار ايه يا حساب المواطن بالله طمنا عليه الله يطمن بالك وحشتنا يالغايب”.
تعليقات السعوديين على موعد صرف حساب المواطن 1438 هذا وقد قامت إحدي المواطنات السعودية بالتساؤل حول سبب تاخر موعد صرف حساب المواطن بتعليق على موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر بالحساب الرئيسي لبرنامج حساب المواطن وذكرت (العيون) : “متي راح تنزل أول دفعة فى حساب المواطن تعبنا من الانتظار و, نبي الحساب ينزل للمواطنين ولجميع من قاموا بإكمال معلوماتهم ووصلتهم كلمة بقبول الطلب نبي نطمن”.
وعن أهم واهم التعلقيات عن موعد صرف حساب المواطن, فقد جاءت ابرز التكهنات بزعم أحد المواطنين ويدعي (خالد علي) إذ ذكر : “بأنه من المترقب بان يكون موعد صرف الدعم لجميع المستفدين من برنامج حساب المواطن أن يكون فى نهائية شهر ذو الحجة المقبل، او ربما كذلك يكون فى ختام شهر ربيع أول من العام الهجري الجديد 1439 هجريا”.
وزارة العمل تثبت على إستمرار البرنامج هذا وقد قامت وزارة العمل بالتأكيد القوي بإستمرار العمل على برنامج حساب المواطن بحسب للخطة التى جرى إعدادها للبرنامج.
تحديث اليوم الاحد 30 يوليو/تموز 2017: مصدر مشرف برنامج الحساب المواطن قائماً وغالبية المُقَيدين طلباتهم مكتملة علمت الجريدة السعودية المعروفة (سبق) من مصادرها بأن برنامج حساب المواطن مازال قائماً ومستمراً كما هو مخطط له, وأنه متعهدة بالدفع قبيل تنفيذ أي تبديل على أسعار الطاقة في المملكة العربية السعودية, والتى تعتزم الحكومة السعودية القيام بها كخطوة فى برامج الإصلاحات الإقتصادية.
حيث قام مصدر مشرف فى وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بان أغلب المُقَيدين قد أضحت طلباتهم مكتملة الآن, إذ سوف يتم توسع من قام بإكمال التسجيل فى دورة الصرف الأولي, واكد أيضاً بأن البرنامج قد عمد إلي الإرتباط بنسبة 17 ناحية بشكل رسمي وأنه قام بتسخير جميع الإمكانات والحلول الإلكترونية الذكية للتيسير على المواطنين ما إذا فى محاولة التسجيل أو حتي فى إرفاق المستندات الثبوتية المطلوبة.
وقد قام المصدر كذلك بدعوة المواطنين السعوديين إلي منع إقرار أي من الشائعات حول البرنامج وأن المصدر الوحيد هي القنوات الرسمية التى تعقُب البرنامج “الموقع الإلكتروني والحساب الرئيسي للبرانامج فى تويتر” كما لفت أيضاً إلي أنه بمقدور المواطنين القيام بالاتصال هاتفياً مع مركز الإتصال على 19912, أو مع الحساب الرئيسي الخاص بالبرنامج لخدمة العملاء على شبكة التدوينات المصغرة تويتر @Citizen_Care.
الاستعلام عن صرف حساب المواطن بوابة حساب المواطن حساب المواطن حساب المواطن 1438 رابط صرف حساب المواطن موعد صرف حساب المواطن موعد صرف حساب المواطن السعودي موعد صرف حساب المواطن تموز 2017

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى