3
7
منوعات

ارخص وافضل وأشهر مولات و اسواق البحرين

بسب حاجة الكثير للتسوق في البحرين سوف نتحدث عن أشهر مولات البحرين و اسواق البحرين للفساتين وللعبايات بالاضافة لاسواق البحرين الشعبية فالكثيرات تسعين من أجل الحصول على فساتين السهرة المصممة على أحدث الصيحات العالمية فأسواق البحرين لها شهرتها الواسعة وسوف نعرض الأسواق الملائمة لجميع الأذواق والميزانيات المتنوعة وأماكن شراء الحاجيات الغذائيات، والوجبات الغذائية والتحف والذهب أيضاً وإليكم مزيدا من التفاصيل على صحيفة المختصر.
أشهر مولات البحرين : مجمع سيتي سنتر البحرين : سيف مول البحرين : مجمع دراغون سيتي : البحرين مول : اسواق البحرين للفساتين : اسواق البحرين للعبايات : اسواق البحرين الشعبية : سوق المنامة : سوق المحرق : سوق الذهب : سوق السمك : سوق مدينة عيسى : سوق واقف : أشهر مولات البحرين : تعرف على أحسن المجمعات التي يمكنك شراء منها أحسن الثياب والسلع المختلفة: مجمع سيتي سنتر البحرين : يعد من أزيد مؤسسات التسوق في البحرين شهرة، وأكبرها على الإطلاق وقد جرى انشائه عام 2008، ويحتوي المجمع على ما يرفع عن 360 محل تجاري ما بين الأزياء والأحذية العالمية، وهو مزود بهايبر ماركت كارفور من أجل شراء الحاجات المتنوعة بسعر مناسب بالإضافة للمطاعم الشهية.
سيف مول البحرين : يوجد في منطقة السيف في عاصمة البحرين المنامة، وهو يحتوي على أحسن المحال ذات الماركات العالمية، بالإضافة لمطاعم الأكل السريع الشهيرة، والعديد من وسائل الترفيه كقاعات السينما وأماكن لعب الأطفال الصغار.
البحرين مول : يوجد في السنابس في المنامة، وهو له العديد من الأدوار التي لجميع منها طابعه الخاص ومحلاته التي لا تنتهي، وهو يجمع بين المحال العالمية والمحلية ما بين الأزياء والاكسسوار، والأجهزة اللكترونية المتنوعة ويأتي إلى مول البحرين نحو 500 ألف زائر في الشهر الواحد مما يجعله من أشهر المولات الموجودة في البحرين على الإطلاق.
اسواق البحرين للفساتين : مجمع الجمعة: من أضخم المجمعات التي تخطى تشكيلة رائعة من فساتين السهرة.
كما يمكنك المرور بسوق واقف الذي يحتوي على الكثير من الفساتين بأزياء عالمية، والتي لها لمسة غربية جميلة.
مجمع دراغون سيتي : يعد المجمع من كبرى المولات في البحرين، وبالنسبة لتصميم الموقِع فهو مستوحى من الثقافات الصينية القديمة، وهو يعتبر أكبر سوق صيني في المدينة للبيع بالجملة والتجزئة، وستجد كل ما تحلم في اقتنائه من ثياب وأجهزة الكترونية وغيرهم.

مجمع اللؤلؤ من أكبر المجمعات التجارية في البحرين الذي يحتوي على أزيد من مائة محل، وستجدين بالطبع الفساتين التي تحلمي باقتنائها.

اسواق البحرين للعبايات : يعد شارع سويكت في البحرين من أحسن الأماكن لشراء العبايات النسائية، وهو يحتوي على العديد من المحال المتميزة والفريدة من طرازها في أزياء العبايات المطرزة والسادة، ومن أبرز المحال الموجودة فيه الحسناء والأصيلة، ومحل مغيرب، ومحل الملكة.
المحرق أو يسمى أيضاً بشارع المركز التجاري من الأماكن التي ستجدي فيها العديد من العبايات المتنوعة من حيث التصميم، والتي لها أسلوبها الخاص الجديد في محل سيدتي ومحل دنيا العبايات.
الرفاع بوكوارة ستجدي عدد هائل من المحال الاختصاصية في تقديم الزي الإسلامي، ومتعلقاته المتنوعة من أمثال محل منزل العبايات والمحل التجاري تراكواز ومحل دنيا العبايات.
سوق المحرق : يعد سوق المحرق أنسب موقِع من أجل شراء الحلويات في البحرين، وشراء أحسن أنواع القهوة العربية الشهرية، يوفر لك إحتمالية للتمشي في الممرات المتعرجة مع رائحة القهوة العربية اللذيذة والتي تعد بنحو طازج، كما يمكنك رؤية أبراج الرياح العالية ومشاهدة المجتمع البحريني عن كثب والسكان يضحكون، ويمزحون مع البائعين أثناء تسوقهم، بالرغم من كون غالبية المحال التي توجد في سوق المحرق عتيقة، ولا تشمل على الكثير من الديكور، أو التصميم إلا أنها في الزمن ذاته تحفل بالكثير من المنتوجات الفريدة من طرازها والتي تستحق رؤيتها، ستجد أدوات المطبخ المتنوعة بالإضافة لأماكن لبيع الأدوات المستخدمة ومحلات لبيع مستحضرات التجميل العالمية وصيدليات وأماكن لعرض الأزياء والكثير من الحاجات الهامة.
اسواق البحرين الشعبية : الأسواق الشعبية في البحرين لها شهرة دولية كبيرة، ويتم احتال أغلبها في الهواء المكشوف وعرض البضائع المتنوعة من ثياب وأطعمة، وهي تجذب السياح والسكان من كل مكان.
وسوف نتحدث عن أحسن الأسواق الموجودة في البحرين التي تلائم الجميع: سوق المنامة : يعد سوق المنامة من أشهر الأسواق في العاصمة المنامة في البحرين، وهو ملائم للجميع حيث يحتوي على جميع المنتوجات والسلع الأساسية، من التوابل البحرينية الشهرية، والعطور الفواحة وحتى المجوهرات الثمينة، ومحلات الأزياء وغير ذلك الكثير، فستجد في سوق المنامة المحال التجارية البسيطة، والمحلات التجارية الفارهة، وبالإضافة لشراء الثياب و بإمكانكم المرور بمحلات التحف القديمة والذهب ومحلات العطور والبخور.

سوق الذهب : من الأسواق ذات الاختصاص في بيع المشغولات اليدوية المصنوعة من الذهب وهو يعتبر من أبرز الأسواق الشعبية في البحرين، ولا يحتوي فحسب على مراكز الذهب بل يحتوي على مراكز لبيع الفضة أيضاً.

لا تتردد في عيادته أثناء مكوثك في البحرين حيث سترى العديد من الأشياء المبهرة، يعتبر من أشهر الأسواق في المدينة حيث يشتمل عدد كبير من المجوهرات الجميلة والذهب والأحجار الثمينة، وسوف تحس بأنك تستكشف كنوز، وبالتأكيد سوف تكون رحلتك في المركز التجاري لا تنسى، وأصحاب المحال والبائعين خبراء في نطاق الذهب من سنين عدة ومحترفين في تعاملهم مع الزبائن وودودين جداً.
سوق مدينة عيسى : اسم المركز التجاري المحلي هو المركز التجاري الإيراني، وهو يوجد وراء رامز التجاري، ويعرض العديد من المنتوجات المهمة بسعر معقول، كما يحتوي على العديد من البضائع التي لن تجدها في أي موقِع آخر، وبالرغم من كون المركز التجاري غير مبهر من الوهلة الأولى إلا أنه يشتمل عدد كبير من المنتوجات والسلع المستعملة والجديدة، وكل ما تحتاج لمنزلك حتى أواني الطهي، وهو يكون مزدحماً جداً في أيام العطلات.
سوق السمك : يوجد سوق السمك في فندق البندر، وهو من أحسن الأماكن لشراء السمك الطازج والكثير من الوجبات الغذائية البحرية بصورة طازجة، والتي تتنوع ما بين المحار والسمك الشهي وجراد البحر والجمبري، من أبرز ما يميز البائعين التعامل بود مع الزبائن فهم يحاولون مساعدتك في التوصل إلى ما تعتزم بشرائه بكل فنية وفي أقصر فترة زمنية، ولا يقتصر سوق السمك على البيع بل يطبخ الطعام أيضاً طبقا لما يراه الزبون، ويمكنك أكل أنواع شهية من السمك بكل المسارات التي تحلم بها، فور ولوج المركز التجاري ستحس بدفء الجو ونشاط البائعين وستشعر بأنك في بلدتك الخاصة كما ستجد أنواع متفاوتة من الأحياء البحرية، الملائمة للجميع ولن تغادر المركز التجاري من غير أن تحصل على وجبة شهية من السمك أو الأكل البحري اللذيذ.

سوق واقف : يوجد سوق واقف في الجنوب الغربي من منطقة المنامة وهو يتبع مدينة حمد، وهو أحسن موقِع لشراء البضائع الغذائية المهمة من الفاكهة والخضار الطازج، حيث يتم عرضها في صفوف بنحو جذاب، فيوجد في المركز التجاري صف شامل لبيع الأزياء المختلفة، وصف آخر لبيع الحيوانات والطيور، ويعد سوق واقف من الأسواق الكاملة كما يصنف بداخل الأسواق العتيقة الثقافية، حيث يوفر المركز التجاري الكثير من التحف القديمة، والأعمال اليدوية، بالإضافة للخناجر العتيقة، ويمكن للزوار المشي في المركز التجاري لكشف مزيدا عن طباع البحرين أو ركوب الخيول أو الحمير والتجول به في المركز التجاري ومن أبرز فعالياته القيام بتنظيم الكثير من المهرجانات الشعبية المبهجة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى