3
7
منوعات

استعداد أطول طائرة في العالم “ايرلاندر 10” لرحلتها الأولى

استعداد أطول طائرة في العالم “ايرلاندر 10” لرحلتها الأولى.

تستعد اطول طائرة في العالم وهي طائرة تابعة لشركة “هايبرد إير فيكلز” البريطانية، بحيث توازي 6 من الحافلات ذات الطابقين، للقيام برحلتها الأولى في احد ايام الربيع الحالي.
وعرضت الطائرة (أيرلاندر 10) التي يبلغ طولها 92 مترا في حظيرة للطائرات في كاردنغتون بوسط إنجلترا في حدث إعلامي قدمها فيه المراهنون عليها على أنها مركبة يمكن أن تبقى في الجو لنحو أسبوعين.

وتأمل شركة “هايبرد إير فيكلز” أن تجتذب الطائرة البطيئة المملوءة بالهيليوم زبائن محتملين ربما يريدون استخدامها لنقل الحمولة أو توصيل المساعدات أو لأغراض الاستطلاع والاتصالات أوالترفيه إذ يمكنها أن تنقل 48 راكبا.

ويمكن لطائرة أيرلاندر أن تقلع وتهبط عاموديا وبالتالي لا تحتاج إلى مدرج. كما يمكنها أن تقلع من حقول مفتوحة ومن الصحارى والجليد أو المياه.

وتعتبر شركة “هايبرد إير فيكلز” شركة خاصة ممولة بما يقرب من 17.5 مليون جنيه استرليني اي ما يعادل (25.2 مليون دولار) جمعت من نحو 1000 مساهم كما استفادت من هبات أميركية وبريطانية ومن الاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع أن تصبح هذه الطائرة مألوفة فوق الريف البريطاني الأوسط في حين تهدف إلى استكمال 200 ساعة تحليق قبل القيام برحلات لزبائن حقيقيين حول العالم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى