3
7
منوعات

استعلام اسماء المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي شهر رمضان 1438 هـ موعد صرف راتب شهر رمضان

استعلام اسماء المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي شهر رمضان 1438 هـ موعد صرف راتب شهر رمضان صحيفة المختصر – موعد صرف راتب شهر رمضان 1438 ,لينك استعلام عن المقطوعه, الاستفسار عن المقطوعه, الضمان الاجتماعي استعلام فقد وجة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يتزويد صرف راتب الشهر الحالي.
أوضحت وزارة المالية أنها ستوجه شركة النقد العربي السعودي بتعميد البنوك والمصارف لإيداع الرواتب في حسابات الموظفين يوم الأحد 23 رمضان الذي يوافق 18 يونيه 2017. المساعدات المقطوعة 1438 ,صرف المساعدة المقطوعة 1438، وبجانب الواصل المتاح حاليا ننشر كذلك خدمة الاستفسار عن المساعدة المقطوعة لشهر رجب 1438. موعد صرف راتب العيد مواعيد صرف رواتب الأشهر المتبقية من العام الحالي، إذ تقرر صرف رواتب ذلك الشهر في الأربعة وعشرين من رمضان وكانت شركة النقد العربي السعودي قد دعت في 18 آذار/مارس 2017، المصارف المحلية يتزويد موعد صرف راتب شهر رمضان، وتضمن التوجيه الحديث مواعيد صرف رواتب الموظفين عقب تغيير موعد الصرف بما يوافق الخامس من كل برج هجري شمسي.
ووفقًا للمواعيد التي جرى تحديدها منذ 5 أشهر، فإن موعد صرف راتب برج السرطان، كان مقرراً عقب #عيد_الفطر المبارك، لكن التوجيه الحديث وصل موعد صرفه إلى الاثنين 24 رمضان تعويضًا من موعده المُؤكَد 2 شوال 1438 الذي يوافق 2017/6/26م.
كما سوف يكون راتب الشهر الذي يليه “برج الأسد” في موعده الخميس 27/7/2017م، ما يعني أن الفترة الفاصلة بين الراتبين تمتد إلى 40 يوماً.
رابط استعلام رصيد الضمان برقم الهوية والسجل المدني
بعد تكاثر الأسئلة بخصوص رابط تحديث معلومات مستحقي الضمان الاجتماعي السعودية 1438 .
اخبار المختصر تحديث معلومات أسماء مستفيدي الضمان الاجتماعي 1438 ، ويمكنكم من خلال ذلك الواصل دراية والاستفسار عن الضمان الاجتماعي 1438 وذلك من خلال البوابة الالكترونية المحددة للضمان الاجتماعي لكشف موعد صرف المساعدات المقطوعة وموقع الاستفسار عن رصيد الضمان على الانترنت 1438هـ الجديدة برقم الهوية والسجل المدني .
ضمن متابعات موقع بال تك لآخر أنباء الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ننشر لكم رابط وطريقة استعلام أسماء 857 ألف من مستفيدي المساعدة المقطوعة اليوم عقب تحويِلها لعدد من المستحقين اليوم،وشملت الأسماء مقدمين على المساعدة المقطوعة من ثلاث أعوام وأكثر، إذ وصلتهم مسجات مفادها بإيداع المساعدة المقطوعة في حساباتهم بنحو مباشر . وقالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صرحت رفع المخصصات الشهرية لمستفيدي برنامج المساعدات المقطوعة، و سوف يؤدي هذا إلى صرف المساعدة المقطوعة للكثير من الحالات المسجلة، وسيؤدي هذا لتقليص قوائم الانتظار في البرنامج. للمستفيدين.
حيث أودعت الوزارة مخصصات برنامج المساعدات المقطوعة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك، وضمت المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، وذلك عقب إعلان الوزارة دمج تلك الاستحقاقات في حساب واحد، وصرفها دفعة واحدة بدايةً من شهر رمضان الحالي. وبلغت إجمالي المبالغ المالية التي جرى تحويِلها لجميع المستفدين من البرنامج حوال مليار ونصف ريال، تصور المساعدات المقطوعة لشهر رمضان الحالي, والتي تضم المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء. وقالت الوزارة أنها اختتمت خلال الأسابيع القليلة السابقة من صرف حوالي 600 مليون ريال للمسجلين في قوائم الانتظار الذين جرى القبول على الصرف لهم.
وبلغ عدد الحالات التي جرى تَحوِيلْ مبالغ المساعدات المقطوعة لها للشهر الجاري حوال 857 ألف مستفيد، إذ جرى تَحوِيلْ تلك المبالغ في حسابات المستفيدين بنحو مباشر، بهدف تطوير الظروف المعيشية لهم. ضوابط المساعدة المقطوعة وقواعد الصرف ويعد برنامج المساعدة المقطوعة أحد برامج الضمان الاجتماعي، والذي جرى استحداثه من أجل تطوير الظروف الاقتصادية لذوي الدخل المحدود.
حيث يتضمن مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يستفيدون من المعاشات الشهرية للضمان ممن هم مِعِهُم أحوال معيشية صعبة، أو غيرهم من مالكي الدخل المحدود والذي لايتوافق مع المستوى الاقتضادي، على حسب الضوابط والشروط التالية:
1- عدد أشخاص الأسرة.
2- حجم الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية.
3- لا تتعدى المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال كحد أقصى خلال العام الواحد.
وأوضحت مؤسسة الضمان الاجتماعي بشأن المساعدة المقطوعة، بأن المستهلك للمرة الأولى يحصل على مبلغ الدعم عقب 12 شهر من تاريخ التقديم.
أما بشأن الذين سبق لهم الاستفادة من قبل يتوجب عليهم الانتظار حتى صرفها رسميا، من غير تواجد ميعاد معين لذلك، وقد تمتد فترة التأخير في الصرف إلى عامين أو أكثر.
طريقة الاستفسار عن المساعدة المقطوعة
ومن خلال موقعكم بال تك ننشر لكم شرح تفصيلي وخطوة بخطوة عن الطريقة الصحيحة والمعتمدة للإستفسار عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تابعوا الشرح التالي: أولا : ينبغي التَواصُل من الجوال الثابت أو المحمول على الأرقام التالية، من الثابت 8001222777، من الهاتف 0112915588 لأخذ رقم الطلب ثانيا: عقب إدخال رقم السجل المدني ينبغي الضغط على رقم 2 الخاص بالاستعلامات عن البرامج المساندة ، ومن بعد ذلك ضغط رقم 1 للإستفسار عن المساعدة المقطوعة، وبمجرد اتباع رقم الطلب الخاص بالمساعدة المقطوعة ينبغي تدوينه.
ثالثا: الدخول إلى الواصل الالكتروني الخاص باستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة اضغط هنا من أجل الدخول إلى رابط الاستفسار المباشر عن المساعدة المقطوعة 1438

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى