3
7
منوعات

استعلام طلب زيارة عائلية .. استعلام طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية 2017

استعلام طلب زيارة عائلية .. استعلام طلب زيارة عائلية للمقيمين في السعودية 2017 صحيفة المختصر – استعلام طلب زيارة عائلية برقم الاقامة من وزارة الخارجية السعودية visa.mofa.gov.sa استعلام طلب زيارة عائلية ، حاليا بإمكانكم الاستعلام، عن طلبات الزيارة العائلية برقم الإقامة، من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الخارجية السعودية وإدارة الجوازات كما يمكن كذلك الاستفسار عن العديد من الخدمات الأخرى، التي توفرها وزارة الخارجية السعودية، ومصلحة الجوازات من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بهم، من أجل تسهيل الإجراءات، لجميع المواطنين السعوديين، والمقيمين على أرض المملكة العربية السعودية، من شتى الجنسيات أيضا.
طريقة استعلام طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية
الان وفيما يخص المقيمين في المملكة العربية السعودية، والذين يرغبون يتزويد طلبات زيارة عائلية هناك عدد من الإجراءات البسيطة، التي وفرتها وزارة الخارجية السعودية وإدارة الجوازات العامة من أجل تيسير سبل المعيشة، لغير السعوديين المقيمين، في المملكة العربية السعودية.
وتسهيلا لإجراءات استعلام طلب زيارة عائلية ، وفرت وزارة الخارجية السعودية بالمشاركة مع مديرية الجوازات ، خدمة توفير الطلبات الخاصة، باستقدام أسر غير السعوديين، أو الوافدين من أجل زيارة عائلية، ويتم التقديم، باستعمال رقم الإقامة من خلال، البوابة الإلكترونية الخاصة بإدارة الجوازات .
وبعد توفير الطلبات الكترونيا، يتم الاستفسار عنها في خلال ثلاثة أيام فقط، وذلك من أجل تيسير الإجراءات، لغير السعوديين المقيمين، في المملكة العربية السعودية، وتقديم سبل المعيشة لهم من غير حرمانهم من أسرهم، لفترات طويلة، وسجّل خطوات معقدة، من أجل استقدام العائلات لزيارة ذويهم، المقيمين في المملكة العربية السعودية.
رابط استعلام طلب زيارة عائلية
من خلال منصة التأشيرات الإلكترونية ويتم توفير طلبات استعلام الزيارة العائلية، والاستفسار عنها كذلك من خلال البوابة الإلكترونية، من خلال الدخول على منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية إذ يتضمن ذلك القسم، كافة الخدمات الخاصة بالأفراد ما إذا من المواطنين أو المقيمين.
خطوات استعلام طلب زيارة عائلية إلى المملكة
visa.mofa.gov.sa وبخصوص استعلام طلب زيارة عائلية ، على كل من يرغب في توفير طلب، من أجل استقدام أسرته لزيارته، أن يتبع الإجراءات التالية: يدخل على رابط منصة التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية . يقوم بطباعة الطلب.
ثم يحصل على التوقيع الخاص بصاحب العمل والختم أيضا. يجب على المستعلم،استيفاء كافة معلومات التسجيل عقب ذلك. وأخيرا، يتم الاستفسار عن الطلبات، في خلال ثلاثة أيام فحسب من تقديمها.
ولهذا أصبح من السهل حاليا أن يوفر الطالب على زيارة عائلية من خلال موقع وزارة الخارجية إذا توافرت له الشروط المطلوبة، بكل سهولة ويسر الكترونيا وسجّل تعب الذهاب إلى الوزارة.
وقد أهابت وزارة الخارجية السعودية المقيمين في المملكة العربية السعودية والوافدين المتقدمين على طلباستعلام طلب زيارة عائلية أهمية مراقبة الخطوات على موقع الوزارة الرئيسي واستيفاء الشروط كاملة للمتقدمين من الوافدين.
وعن مراقبة طلب استعلام زيارة عائلية ، قامت وزارة الخارجية السعودية حديثا بتجديد أنظمتها الخاصة من خلال منصة التأشيرات الالكترونية واستحداث العديد من الخدمات المهمة والضرورية، حرصا منها على تبسيط وتيسير الاجراءات المتبعة من أجل استعلام طلب زيارة عائلية للعمالة الوافدة ومرافقيها في أي وقت على حسب الشروط والضوابط التي تم تقريرها من وزارة الخارجية واللوائح الموضوعة بهذا الصدد.
استعلام طلب زيارة عائلية في السعودية للمصرين
صحيفة المختصر – للمصريين في السـعودية.. ضوابط وإجراءات التقديم على زيارة عائلية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار – ونبدء مع اهم الاخبار ,, للمصريين في السـعودية.. ضوابط وإجراءات التقديم على زيارة عائلية – العرب نيوز – للمصريين في السـعودية.. ضوابط وإجراءات التقديم على زيارة عائلية .
“مـصـر العربية” تفوق للمصريين المقيمين بالسعودية، ضوابط وإجراءات التقديم على طلب زيارة عائلية، على النحو التالي.
فيزا الزيارة هي عبارة عن فيزة يتم إطلاقَهآ من وزارة الخارجية الـسعـودية للمقيمن في المملكة من أجل استقدام فرد أو أزيد من أسرته أسفل مسئوليته الخاصة، مع تدقيق المهن اللازمة للشخص الراغب في شغل الزيارة، والقيام بدور جوازات سفر لمن يرغب في استقدامهم للزيارة.
المهن المسموح لها بالزيارة
من حق أي وافد في المملكة العربية الـسعـودية أن يقوم بدور طلب زيارة للأقارب من الدرجة الأولى وهما الوالدين والزوجة والأولاد ووالدين الزوجة، وفي الكثير من الأحيان يتم موافقة هذه الطلبات يتزويد ملف بشكل رسمي في الفترات المحددة للزيارة، ولكن هذا يكون في مدة غير المرحلة الخاصة بأوقات عيد الفطر وحتى نفاذ موسم الحج.
تقبل الزيارة للأفراد الذين ليس مِعِهُم مهن كعامل أو غيرها “العامل العادي والعامل الزراعي والعامل الفني” والسائق الخاص والسائق العمومي وسائق عربة النقل، وكذلك جميع المهن الخاصة بالسواقين والعمال.
إذا كان الفرد يقتني وظيفة أي اسم ما إذا فني أو مفوض أو مهندس أو مبرمج أو غير هذا من المهن العليا والمتوسطة، فأنه من الممكن له القيام بدور الزيارة العائلية بالدخول إلى موقع وزارة الخارجية واختيار التأشيرات الإلكترونية والضغط على زيارة عائلية وإدخال المعلومات اللازمة منه وإرسال الطلب.
الاستعلام عن طلب الزيارة
إذا كان الفرد المقيم في الـسعـودية يرغب في الحصول على بيانات عن رقم الطلب الخاص به فأنه من الممكن أن يقوم بالدخول على رابط خدمات التأشيرات الإليكترونية في وزارة الخارجية الـسعـودية https://visa.mofa.gov.sa ، وسوف يبين له شاشة علي الرغم من بالإستعلام.
يقوم الفرد عقب هذا باختيار التبويب الخاص بالبحث عن طلب إستعلام عن زيارة عائلية مقدم إلى وزارة الخارجية، والبدء في كتابة رقم الطلب الخاص به “الرقم الذي توج عليه عند توفير الطلب في المرة الأولى”، وسوف يعثر أمامه خانة علي الرغم من برقم السجل عليه القيام بإدخال رقم الإقامة ويقوم بِتدوين الكود الظاهر في الصورة والضغط على إيقونة استعلام لكي تظهر النتيجة أمامه بشكل مباشر .
الأوراق المطلوبة في حالة التقدم من وزارة الخارجية
فأن المطلوب ورقة النت مؤكدة من الغرف التجارية، إذ يقوم الشخص بالدخول إلى وزارة الخارجية بعد ذلك الدخول على نقطة الزيارات العائلية وملئ المعلومات وطباعة الورقة النهائية، من أجل القيام بتوقيعها من الشركة وتصديقها من الغرف التجارية، وعليه عقب هذا القيام بمراقبة الطلب من موقع وزارة الخارجية.
وفي حالة التقدم من وزارة الداخلية فأن المطلوب يكون : – رسالة تعريف بالمهنة والراتب مختوم.
– رسالة ببيان الأفراد اللازمة للزيارة مصدق من الكفيل.
– صورة من الإقامة ويطلب الإطلاع على الأصل.
– صورة من جواز السفر ويطلب الإطلاع على الأصل.
– صورة من عقد الزواج وشهادات ميلاد الأطفال في حالة شغل الزيارة للزوجة والأولاد.
– صورة من درَجة التخرج مؤكدة من الخارجية والقنصلية والإطلاع على الأصل.
– صورة من درَجة ميلاد الشخص المقيم في حالة شغل الزيارة للأب والأم .
– صورة من جوازات سفر الوالدين.
– ويتم التوجه عقب اعداد هذه الأوراق إلى وزارة الداخلية من أجل منحها باليد .
الشروط – تعبئة النموذج الالكتروني من خلال موقع خدمات التأشيرات الالكترونية لوزارة الخارجية وختمه ومصادقته بشكل إلكتروني من الغرفة التجارية او من ناحية العمل.
– إدخال كافة المعلومات باللغة العربية عدا الأسماء إذا كان المطلوب للزيارة من جنسيات بلدان غير عربية ومطابقة لجوازات سفرهم.
– إقامة سارية المفعول للمقيمين.
– أن يكون الشخص المطلوب من أهِل الدرجة الأولى.
– أن يكون طالب الفيزة يَرفَعْ إقامة شغل وليس مرافق.
– يجب أن يكون جواز السفر لا تقل صلاحيته عن ستة أشهر، والقيام بتوثيق صفحاته الرئيسية، وإحضار صورة شمسية 4*6 بخلفية بيضاء.
– جلب تأكيد لصلة القرابة كعقد الزواج للزوجة وصورة درَجة الميلاد للأطفال، وتشكل مصدقة ومعتمدة من الجهات الرسمية في الدول، وكذلك مصدقة من القنصلية الـسعـودية.
– يتم سداد المستحقات المخصصة والتي تكون 200 ريال سعودي لسفرة واحدة أو 500 ريال سعودي وما يعادلها بالعملات الأخرى.

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى