3
7
منوعات

استعلام عن المساعدة المقطوعة صرف الضمان الاجتماعي .. رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة شهر ذي القعدة برقم الهوية 1438

صحيفة المختصر – المساعدة المقطوعة، قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السابق بإطلاق خدمة إلكترونية من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بها تسمي “المساعدة المقطوعة”، وهي مبلغ مالي يتم تقديمه للعوائل الأكثر أحتياجاً للأموال ولكن بحد أعلى 30000 ريال سعودي فقط، وحد أدنى 10400 ريال سعودي .
كما قامت الوزارة في السابق بأمِر العديد من النداءات للمواطنين الذين من الممكن أن يستفيدوا من هذه الخدمة وقامت بالتنبيه لأهمية تحديث معلوماتهم وتوفير المعلومات اللازمة التي مفادها ثبوت أحتياجهم للأموال المخصص للمساعدة المقطوعة من معلومات صفة أو معلومات طبية.
المساعدة المقطوعة لشهر ربيع الأول 1438 هجريا
قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإيداع المبالغ اللازمة لشهر ربيع الأول لسنة 1438 هجرياً، وقد وصلت الى جملة المبالغ المودعة حوالي 531,992,718 ريال سعودي وذلك هو ما يرتبط بشهر ربيع الأول فحسب للعام الحالي، على وفق ما قام بذكره من إحصائيات بلسان الدكتور نايف بن محمد الصبحي مفوض وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي .
كما تابع قوله الدكتور نايف أن عدد الحالات التي قامت بتجديد معلوماتها على موقع الوزارة الإلكتروني قد بلغ إلي ثلاثين ألف وأربعمائة واحد وستون حالة مستفيدة من برنامج الوزارة، وقد قال بأن هدف وزارة العمل والتنمية السعودية الأول من المساعدات المقطوعة هو معونة كل الأسر الأدنى أحتياجاً وتحقيق مستوى معيشة مقبول لهم. رابط استعلام المساعدة المقطوعة ورصيد الضمان الاجتماعي برقم الهوية والسجل المدني تستطيع الأستعلام عن المقطوعة برقم الهوية لهذا الشهر من خلال رابط موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وعند ادخالك لموقع الحادثة قم بوضع رقم الهوية في الخانة المحددة لها.
تحديث: قامت وزارة العمل في المملكة السعودية بإيداع مبالغ شهر رمضان في حسابات المستفيدين الخاصة بهم ومن خلال رقم الهوية 1438 هجرياً بإمكانكم الاستفسار عن المساعدات المقطوعة من خلال رابط بوابة وزارة العمل الموضحة بعاليه.
تحديث: قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية بإيداع مبالغ المعاشات الخاصة بشهر شوال والتي تتعلق ب المساعدات النقدية الخاصة بالغذاء وتسديد جزء من فواتير الطاقة والمعاشات الضمانية، وقد وصلت الى إجمالي المبالغ المودعة لهذا الشهر 1541000000 ريال سعودي وذلك ما أكده الدكتور بن محمد الشافي مفوض وزارة العمل، وقد تابع قوله سيادته أن عدد الحالات والأسر المودع لها المبالغ قد بلغن 883573 عائلة سعودية، وقد جرى تَحوِيلْ المبالغ بشكل مباشر في حسابات مستفيدي ومستفيدات الضمان الإجتماعي تدقيق لأحوالهم وللعمل على تطوير معيشتهم.
تحديث: أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي وذلك لشهر ذي القعدة، فقد أودعت الوزارة 45 مليون ريال سعودي، يمكن الاستفسار عن المساعدات المقطوعة برقم السجل المدني من خلال رابط وزارة العمل المرفق أعلاه .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى