3
7
منوعات

اسماء المقبولين في القوات الجوية الملكية 1438 هـ نتائج الموافقة في القوات الجوية الملكية

صحيفة المختصر – المقبولين في القوات الجوية الملكية ، قامت القوات الجوية الملكية للملكة العربية السعودية ببث إعلان عن الأسماء التي جرى قبولها في القوات الجوية الملكية، و من أجل الدخول لموقع القوات الإلكتروني حتى يتم التحقق من إثر الموافقة للمتقدمين إلي القوات الجوية الملكية لسنة 1438 ،وذلك من خلال رابط موقع القوات الجوية الملكية الرسمي، ولمعرفة هذا عليك الدخول علي الواصل المرفق في المقال بالأسفل، والآن سوف يتم التعرف علي نبذة مختصرة عن القوات الجوية الملكية الخاصة في المملكة العربية السعودية.
نبذة عن القوات الجوية الملكية تعد القوات الجوية الملكية إحدى الكيانات الأساسية داخل المملكة العربية السعودية لتشكيل القوات المسلحة الملكية، وتقوم بعمليات الإسناد بالإمدادات للقوات البرية، والقيام بعمليات البحث والإنقاذ في السلم والحرب وإخلاء الجرحى عن طريق الجو، ونقل القوات المحمولة جواً وتمويناتها إلى منطقة الهدف، والقيام بعمليات استخباراتية.
إضافة إلي أن الهدف الرسمي للقوات الجوية الملكية بمنطلق عام هو الحفاظ علي المكتسبات والإنجازات الوطنية عن طريق حماية أحوآل المملكة العربية السعودية من أي سطوة خارجي،بالإضافة إلي المساهمة الهائلة من القوات الجوية الملكية، مع شتى قطاعات الدولة بفاعلية، أثناء الكوارث الطبيعية إذ يدعم لها العديد من الأعمال، أيضا قيامها بعمل إنساني هام في نطاق إجلاء المرضى والمصابين، عند تعذر وسائل النقل الأخرى من التوصل إليهم.
وأيضاً تقوم مقاتلات النقل عبء المعونات ونقلها، التي تعمل وتساهم بها مملكة الدولة السعودية عند وقوع أي أزمات، كما تساهم بعمل هام في توصيل كبار الشخصيات من مدنيين وعسكريين على متن طائراتها المعدة لتلك الأغراض، بالإضافة إلي رحلات البريد اليومية لمقاتلات النقا التي تعمل علي إفادة الجميع منها مثل موظفي القوال العسكرية وعائلاتهم ويتم الإفادة منها في التنقل داخل السعودية مجاناً.
أسماء المقبولين في القوات الجوية الملكية 1438 هـ
قامت القوات الجوية الملكية ببث رابط أسماء المقبولين ، من الشهادات الثانوية العامة ، وخريجين المعاهد الصناعية وكليات الاتصالات، وأيضاً من التدريب العسكري المهني والصناعي، وجرى بثّ الأسماء من خلال رابط الموقع الرئيسي للقوات الجوية الملكية،وتم تحديد موعد مراجعة الطلاب المقبولين في القوات الجوية الملكية للذهاب لمكتب التجنيد بدايةً من يوم الأحد الذي يوافق 15/5/1438 هـ، وذلك في تمام السابعة صباحاً،وللتعرف علي أسماء المقبولين في القوات الجوية الملكية عليكم بالدخول لموقع الحادثة الرئيسي علي ذلك الواصل “أسماء المقبولين بالقوات الجوية الملكية ” تحديث: 18 من شهر رمضان، متابعينا الكرام من المملكة العربية السعودية، نحيط سيادتكم علماً أنه عقب التقديم لوظائف القوات الجوية في شهر رمضان الحالي، سوف يتم الإبلاغ عن أسماء الذين جرى قبولهم في القوات الجوية، وسنقوم بالمتابعة لإبلاغكم بكل جديد بشأن المقبولين في القوات الجوية الملكية.
تسجيل في القوات الجوية لطلاب الثانوية قام المركز المخصص للقوات الجوية الملكية السعودية من قبل هيئة الموافقة والتسجيل والتجنيد، بأن محاولة التقديم إلي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية دائب لحملة الثانوية العامة، ويأتي التسجيل بداخل الشروط التالية. أن يكون سعودي الجنسية والمنشأ. امتلاك المؤهل العلمي الموجود بإلتِماس التقديم للوظيفة.
أن يكون عمر المتقدم عند التخرج 17 سنه ولا ينخفض عن ذلك، وعند منحه لطلب الالتحاق لا يرفع عن 24 سنة. يجب أن لا يكون موظفاً لدي أي ناحية حكومية. يجب أن يكون حسن السيرة والسلوك. يجب لياقته الطبية للخدمة العسكرية تكون جيدة. يجب أن لا يكون متزوجاً. يجب أن يقوم باجتياز المقابلة الشخصية. يجب أن تكون درجة اللغة الإنجليزية لدية 65% وأكثر. يجب أن لا ينخفض طول المتقدم عن 160 سم، ويكون الوزن متناسق مع الطول.
يجب أن يكون متوسط الشهادة الثانوية جسم أو اعلي. يجب اجتياز الامتحان الخاص باللغة الإنجليزية من هيئة التسجيل.
القوات الجوية الملكية المقبولين في القوات الجوية الملكية المملكة العربية السعودية
رابط الإستعلام عن المقبولين في القوات الجوية الملكية موقع القوات الجوية الملكية نتائج الموافقة في القوات الجوية الملكية

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى