3
7
منوعات

اسماء المقبولين في حساب المواطن .. رابط الاستعلام عن اسماء المقبولين في حساب المواطن

صحيفة المختصر – السعودية – اسماء المقبولين في حساب المواطن ، أوضح برنامج حساب المواطن عن عدد المُقَيدين في البوابة الالكترونية لديه والذي بلغ عددهم 11.8 مليون مواطن وجرى التسجيل واكتمال معلوماتهم في البرنامج، ويترقب المُقَيدين موعد صرف البدل النقدي، وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية انه جرى الانتهاء من خطوات الخاصة بآليات الصرف والاستحقاق وسوف يتم رفعها للمقام السامي استعداد لإقرارها .
موعد إعلان اسماء المقبولين في حساب المواطن
اسماء المقبولين في حساب المواطن وقد وصل عدد المُقَيدين من خلال حسابات مستقلة حوالي 3.4 مليون والتابعين لهم 8.4 مليون مواطن، كما وصل عدد المُقَيدين من أرباب الأسر السعودية والتابعين لهم حوالي 8.7 مليون، وحاملي بطاقة التنقل التابعين ومسجلين من خلال أرباب الأسر حوالي 8417 شخص، وبلغ عدد المُقَيدين من المواطنين مالكي المسكن المستقل حوالي 688 ألف تقريباً، وسجل عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي والتابعين لهم والذي جرى أضافتهم بنحو تلقائي لبرنامج حساب المواطن حوالي 2.4 مليون، وبلغ عدد المتزوجات من غير سعوديين وجرى تسجلهم حوالي 30554 مواطنة ونحن ننتظر الإبلاغ عن اسماء المقبولين المرحلة القادمة .
رابط التسجيل في حساب المواطن
نقدم لكم رابط الاستفسار عن التسجيل في حساب المواطن ولكي يتم صرف مبالغ البرنامج ينبغي على المُقَيدين امتلاك حساب بنكي لإيداع المبالغ مباشر من خلال البروفايلات المصرفية الخاصة بالمسجلين والذي جرى إضافته بداخل معلومات التسجيل وللاستعلام عن اسماء المقبولين في حساب المواطن سوف يتم نَقلُه حال الإبلاغ عنه.
وتم ربط حساب المواطن مع العديد من الجهات الحكومية لكشف معلومات المواطنين مالكي الدخل وسوف يتم التأكد من هذه المعلومات المسجلة، كما نوهت الوزارة أن سوف يتم اعتماد البوابة الالكترونية لصالح المواطن كمنصة موحدة كي يتم توحيد الدعم والمساعدات الحكومية بداخل الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل .
سوف نقدم لكم كل المستجدات عن اسماء المقبولين بالبرنامج بمجرد إعلانها ويمكنكم الاستفسار عنها من خلال الواصل الموضح بأعلاه .
صرح مشرف من الهيئة الوزارية العليا السعودية المسئولة عن إدراج سياسات حساب المواطن بان سوف يتم إشعار المستحقين للدعم والمسجلين لدي البرنامج عن طريق مسجات من خلال الهاتف أو من خلال البروفايلات الالكترونية التي تتبع للبرنامج وسوف تنبأ الهيئة عن اسماء المستحقين من خلال وسائل الأعلام وذلك من اجل الحفاظ على خصوصية المستحقين على وفق المدينة وذلك بمجرد الانتهاء .
سوف يتم حساب البدل النقدي من برنامج حساب المواطن وفق الأدنى استهلاك هم الأشد دعماً ولاسيما ترشيد الطاقة فبرنامج حساب المواطن له قاعدة الغرض منها ترشيد الاستخدام وليس معونة مالكي الدخل المنخفض .
تم الأعلام عن موعد رفع اليات برنامج حساب المواطن للمقام السامي الأسبوع القادم من شهر ايار استعداد لصرف أول بدل نقدي في شهر ايار القادم ويمكنكم الاستفسار عن صرف أول بدل نقدي من خلال الواصل الموضح أعلاه .
وصرح وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص أن برنامج حساب المواطن يتم تحديث المعلومات له كل ثلاث أشهر وذلك لتحرير النسب المخصصة للدعم .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى