3
7
منوعات

افكار توزيعات العيد 2019 توزيعات العيد انستقرام

افكار توزيعات العيد افكار توزيعات العيد للكبار توزيعات العيد 2018 توزيعات العيد الفطر افكار للعيد افكار توزيعات انستقرام افكار توزيعات زواج افكار توزيعات مواليد افكار توزيعات سهله للمدرسه
العيد فرحة وبهجة العيد له مظاهر تدخل الحبور على قلوب الجميع كما يبتهج به الأطفال ، ويعتاد الناس في المناسبات الجميلة على إعطاء الهدايا والعيديات ، لأطفال العائلة ، وأبناء الجيران ، وتوفير العيديه للأطفال في المساجد عقب الانتهاء من صلاة العيد ، ولكن كما تطور كل شيئ في العصر الحديث ودخول التكنولوجيا ، والتقنيات الجديدة بدا شكل العيدية يتبدل ، نوضح هنا عدد من الأفكار الجديدة .
افكار توزيعات العيد
_ شراء عدد من الكروت الجميلة المبهجة والمعبرة عن أفراح العيد ، ووضع العيدية بمضمونها وتوزيعها على الأطفال ، فيفرحون بها تشوقا لما بداخلها.
_ شراء قطع من الشوكولاتة الكبيرة ، أو أي حلوي يتم تفضلها ، ويوضع معها كارت به العيدية ونغلفهم بمقطع من الستان ألامع الجميل .
_ شراء عدد من المصاصات متعددة الألوان ، وعمل مبلغ العيدية على شكل مروحة وتثبيتها في المصاصة وتوزع على الأطفال فيفرحون بها فالأطفال تحب المصاصات بأشكالها وألوانها المبهجة.
_ شراء أكياس من القماش أو الورق المقوى ، متواجدة في معظم المحال ، أو تصنيعها بأيدينا بمساعدة الأطفال ، كأعمال يدوية ، فنبث روح العمل في الأطفال ، ويفرحون بما صنعوا ، ويضعوا بها عدد من البلونات في كل كيس مع مبلغ العيدية ، وممكن الأطفال عقب صلاة العيد يقومون بتوزيعها على الأطفال بالمساجد ، بمساعدة والديهم.
ولا تقتصر فرحة العيد على الأطفال فحسب ولكنها مناسبة اجتماعية سعيدة ، ينتظرها الناس في كل عام ، ليتجمع الأقارب عقب تعب عام شامل في الأعمال ومشاغل الحياة ، فيجدون أيام الأعياد إحتمالية لتجديد النشاط وزيارة الأهل والأحباب وتبادل التهنئة بقدوم العيد السعيد متمنين لبعضهما حياة سعيدة في طاعة الله ، وفي صحة وفرحة ويتبادلون مع البعض منهم أكل حلوى العيد ، وإعطاء عدد من الهدايا العادِيَة المعبرة عن أحوآل العيد السعيد ، وقد حثنا رسول الله صل الله علية وسلم على تبادل الهدايا لأنها مظهر من مظاهر العواطف ، وتؤلف القلوب ، وتعمل على إرتفاع الصلة والود بين الأهل والتقارب بين الناس ، وتعمل على زرع المحبة في القلوب أنواع الهدايا في العيد فالهدية من هديه ـ صلى الله عليه وسلم ـ التي حض عليها حيث قال: (تَهَادُوا تَحَابُّوا ) رواه البخاري في الأدب المفرد ، ومالك ، وصححه الألباني.
ومن الهدايا التي من الممكن تبادلها في الأعياد وغيرها من المناسبات الهدايا الدينية الإسلامية من أجمل الهدايا وأقيمها الكتب الدينية التي تؤكد في العقول فقه الدين والعبادات ، وتعلم هدي رسولنا الكريم وسنته ، وكتب تفاسير القرآن الميسرة لسهولة شرح الآيات.
وممكن شراء الثياب الخاصة بالصلاة كالإسدال وغيرها ، كلا وفق عمره وسنه والهدية التي تناسبه من الهدايا المميزة كتاب الله القرآن الكريم ، للمساعدة على قراءة القران وحفظه وتدبره.
الهدايا التعليمية والعاب الفيديو وكذلك الألعاب الالكترونية وأشياء أخرى كثير تتيح لفئة الشباب ، فهم دائما في ترقب كل ما هو جديد وحديث في عالم التقنيات الذي يعطينا كل يوم ما يجذب الشباب.
ولا ننسي في تكتلات الأهل والأحباب والأقارب ، هدايا الخروج ، والانطلاق ، وتناول الطعام في الخارج ، والشعور بالمحبة والألفة مع الجميع.
لم تقتصر التوزيعات على الأعياد فحسب ولكنها أضحت تقليد يقام في حفلات الزفاف بهدايا طفيفة ويسمى توزيعات عرس ، وتقدم كتذكار ليوم حفل الزفاف ويفرح بها الحاضرين ، وتترك أثرا هنيئا يرفع المحبة بين العروسين والمدعوين ، وتقدم كذلك كهدية شكر وعرفان لحضورهم الزفاف السعيد ، ومن أمثلة الهدايا التي تقدم.
أفكار للهدايا في العيد
1- الشموع هدية طفيفة وجميلة وتقدم مغلفة بالعلب الشفافة الملونة ، وتفضلها السيدات بسبب أن الشموع أضحت معطرة بروائح زكية جميلة.
2- عمل عدد من الوردات كمجموعة ملونه أو لون واحد في غلاف من الدانتيل مثلا أو الورق الملون وبه عدد من قطع الشوكولاتة أو الحلوى المميزة وتقدم كذلك إلى المدعوين
3- من الهدايا المميزة كذلك زجاجات عطر صغيرة ذات شكل مختلف ورائحة كذلك مميزة وتربط بمقطع يناسب مع فستان العروس أو قاعة العرس.
4- عمل عدد من الأكياس الملونة التي تناسب حفل الزفاف من حيث الألوان ، ويوضع بها التوزيعات التي تعشق أن تقدمها العروس لضيوفها 5- كتاب الله( المصحف الشريف) في طبعة صغيرة موضوع في صندوق مغلف مزين جميل ، من أحسن الهدايا وأحبابها إلى الجميع ، وتظل الحفلة في الذاكرة دائما عند قراءة القرآن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى