3
7
منوعات

الأرصاد: حالة الطقس في جدة اليوم الاربعاء طقس جدة اليوم

المختصر – توقعات حالة الطقس اليوم في جدة وتوقعات درجات الحرارة في جدة اليوم ونسبة هطول الامطار .

حالة الطقس في جدة اليوم طقس جدة اليوم وتوقعات امطار جدة اليوم

جدة السعودية الأربعاء غائم غائم 26°C | °F الأمطار: 0% الرطوبة: 47% الرياح: 34 كم/ساعة درجة

جدة السعودية الخميس غائم غائم 29°C | °F الأمطار: 0% الرطوبة: 19% الرياح: 35 كم/ساعة درجة

جدة السعودية الجمعة مشمس مشمس 31°C | °F الأمطار: 0% الرطوبة: 19% الرياح: 29 كم/ساعة

تُشير التوقعات الى اندفاع كُتلة هوائية شديدة البرودة من شمال البحر الأسود ووسط قارة آسيا، تجاه كلا من تركيا وشمال سوريا والعراق اليوم الأربعاء، قبل أن تؤثر على الدول التي تطل على الخليج العربي اعتبارا من غدا الخميس.

سوف تكون تأثيرات هذه الكُتلة الهوائية الباردة في دول الخليج باذن الله على شكل انخفاض على درجات الحرارة والتي من المتوقع أن تصل الى ما يقرب من الصفر المئوي في الأجزاء الداخلية من شمال ووسط المملكة العربية السعودية، بما في ذلك العاصمة الرياض.

هذا ومن المتوقع أن تشتد سرعة الرياح السطحية في عدد من مناطق المملكة اليوم الاربعاء في مقدمة للموجة القوية الباردة التي تؤثر على المملكة والتي تعمل على زيادة نشاط الرياح المثيرة للغبار وانخفاض واضح في مدى الرؤية الافقية.

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية على شمال المملكة معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا، في حين تكون جنوبية إلى جنوبية غربية على أجزاء واسعة من وسط وغرب البلاد نشطة السرعة تكون مصحوبة بهبات الرياح تتراوح سرعتها ما بين 50- 60 كيلومتر في الساعة.

ويحذر من انخفاض كبير في مدى الرؤية الأفقية في أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة، أيضا يحذر من اخنلاف درجات الحرارة في عموم أرجاء المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى