3
7
منوعات

الان: تطبيق زيادة الرسوم على المرافقين بالسعودية .. زيادة رسوم الاقامة

زيادة الرسوم على المرافقين صحيفة المختصر – تستهل اليوم السبت الذي يوافق الأول من شهر تموز الحالي السابع من شهر شوال لسنة 1438 هجريا وزارة المالية السعودية في تطبيق إرتفاع المستحقات على العمال الوافدة والمرافقين، إذ ذكرت وزارة المالية على أهمية تطبيق إرتفاع المستحقات على العمال الوافدة والمرافقين ؛ حتى يتم احراز التوازن بين الأرباح والمصروفات.
طريقة تطبيق إرتفاع المستحقات على العمال الوافدة والمرافقين
صرحت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية عن تطبيق رسوم كل شهر بمبلغ 100 ريال على المرافقين والمرافقات خلال عام 2017، وبذلك سوف يتم تقديم مليار ريال مع ختام العام.
كما سوف يتم تطبيق إرتفاع المستحقات على العمال الوافدة والمرافقين خلال عام 2018 بواقع 400 ريال بشكل شهري عن كل عامل، وذلك في حال إرتفاع الأعداد عن العمال السعودية، أما إذا كانت العمال أقل من العمال السعودية سوف يتم سداد 300 ريال، وعن كل مرافق 200 ريال، وبذلك سوف يتم تقديم 24 مليار ريال خلال ذلك العام.
وسيتم إرتفاع المستحقات الشهرية خلال عام 2019 بالقطاعات التي تحتضن أعداد أقصى من السعوديين إلى 600 ريال، و500 ريال بالقطاعات التي تحتضن عمالة أقل من السعوديين، وعن كل مرافق 300 ريال، وبذلك سوف يتم تقديم 44 مليار ريال.
كما سوف يتم تطبيق إرتفاع المستحقات على العمال الوافدة والمرافقين بواقع 800 ريال في حال إرتفاع الأعداد عن العمال السعودية، أما إذا كانت العمال أقل من العمال السعودية سوف يتم تحصيل 700 ريال في تمام عام 2020، وبذلك سوف يتم تقديم 65 مليار ريال.
الرسوم على العمالة الوافدة العمالة الوافدة بالسعودية
تطبيق رسوم العمالة والمرافقين زيادة رسوم المرافقين زيادة رسوم الوافدين وزارة المالية السعودية

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى