3
7
منوعات

البطاقة المدنية بدل فاقد الكويت

البطاقة المدنية هي بديل للكويتي المفقود. غرامة البطاقة المدنية هي بديل عن الكويتي المفقود. لا توجد خطوات لاستبدال البطاقة المفقودة.

اصدار بطاقة مواطن بدل فاقد كويتي

https://www.e.gov.kw/sites/kgoarabic/Pages/Services/PACI/ExtractionCardInstead.aspx

إجراء الاستبدال (مفقود / تالف) لغير الكويتي

https://www.e.gov.kw/sites/kgoArabic/Pages/Services/PACI/proceduresLostDamagedCardNonKuwaitis.aspx

البطاقة المدنية بدل فاقد في الكويت

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء ورئيس مجلس إدارة اللجنة العامة للمعلومات المدنية الشيخ محمد العبد الله ، عن القرار رقم 1/2016 المتضمن زيادة رسوم الخدمة. . مقدمة من هيئة معلومات المواطن العامة.

وتضمن القرار ، الذي بث أمس في الجريدة الرسمية الكويتية ، الباب الأول: إصدار بطاقة المواطن على النحو التالي:

اولا: مبلغ 5 دنانير عند اصدار بطاقة المواطن لاول مرة او عند تجديدها او اعادة اصدارها بدعوى تغيير محضر او اكثر او صورة.
ثانياً: مبلغ 20 ديناراً عند اصدار بطاقة مواطن مقابل البطاقة المفقودة أو التالفة.
ثالثا: مبلغ ديناران عند اصدار البطاقة المدنية غير المقدمة بشريحة الكترونية.
أما القسم الثاني من القرار ، فيبدو أن جميع الآيات والقرارات السابقة الصادرة بشأن الشهادة المدنية تنطبق في الأمور التي لا تتوافق مع أحكام هذا القرار ، وسيتم تنفيذه اعتبارًا من الأول من نيسان (أبريل) المقبل.
البطاقة المدنية هي بطاقة بدل فاقد في الكويت
كشف مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية ، مساعد العسوسي ، أن “الهيئة بصدد تغيير رسوم إصدار البطاقة المدنية من دينارين إلى خمسة دنانير ، وتصحيح رسوم بدل فاقد البطاقة. من عشرة الى عشرين دينارا ابتداء من الاول من نيسان المقبل “مما يشير الى ان الزيادة” تأتي على شكل التزام من اللجنة “. في تقديم توصيات ديوان المحاسبة ، اذ تجاوزت مصاريف اصدار البطاقة اربعة دنانير ونصف. فيما الرسوم المطبقة في الوقت الحاضر هي ديناران فقط.

وأوضح العسوسي في بيان صحفي أن “الهيئة انتهت من تغيير البرمجيات في أنظمة الحاسبات الرسمية وأجهزة توزيع البطاقات وأجهزة الإصدار العاجل والأنظمة المالية ذات الصلة بما يتوافق مع السداد الجديد”. يعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة اللجنة العامة للمعلومات المدنية الشيخ محمد العبدالله عن قراره بدء العمل بالتعرفة الجديدة اعتباراً من شهر أبريل الجاري لتجهيز أصحاب التذاكر. مختلف أجهزة اللجنة لديها موعد نهائي لاستلامها.

وأشار العسوسي إلى أن اللجنة العامة للمعلومات المدنية لديها نحو 136 ألف بطاقة معدة للتسليم ولم يتسلمها أصحابها ، وأمرت المواطنين والمقيمين الذين لديهم بطاقات جاهزة للتسليم بـ “تسريع استلامها” ، وأكد أن اللجنة وأوضحوا أن اللجنة “ستطالب كل من يصدر بطاقة للدفع. المدفوعات سواء تلقوها أم لا ، للحد من ظاهرة الإهمال في قبول البطاقات ، مما يتسبب في قيام الأجهزة بجمع التذاكر وإهدار المال العام “.

وأشار العسوسي إلى أنه “لضمان استمرارية وانسياب العمل والإنتاج ، فإن اللجنة بصدد استلام الطابعة المركزية الجديدة التي تعتبر من الجيل الجديد من الطابعات المركزية التي تستخدمها الهيئة حاليا” ، مشيرا إلى ان “الطابعات الحالية تتعرض لضغط شديد ومستمر حيث تعمل بشكل مستمر في نظام 3 نوبات”. كل يوم في أيام العمل والعطلات الرسمية ، حتى نتمكن من مواكبة الطلب المتزايد على إصدار البطاقات المدنية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى