3
7
منوعات

التسجيل في اختبار تقييم 1 رابط موقع قياس 1438 – جدارة الخدمة المدنية: بدء التقديم على الوظائف الإدارية

رابط موقع قياس 1438 التسجيل في اختبار تقييم 1  صحيفة المختصر – رابط موقع قياس – شرعت وزارة الخدمة المدنية 1438 في إستِلام طلبات التوظيف الإداري من خلال موقع جدارة ” jadara3 “ التي سبق وأن قامت بالإعلان عنه، وسنعلن لكم خلال المقال رابط موقع جدارة وجميع التفاصيل التي تتعلق ببرنامج جدارة 3 وطريقة تدوين الدخول من خلال البوابة الرسمية والتي شهدت توجه كبير من المواطنين المعنيين في التوظيف في الوظائف التي جرى الإبلاغ عنها للذكور والسيدات.
التسجيل في اختبار تقييم 1
موقع جدارة وتهدف وزارة الخدمة المدنية من خلال هذا البرنامج إلى معونة الخريجين والخريجات في التوظيف بالمشاركة مع أطراف حكومية، إذ يتم التوظيف في عدة مجالات يتم الإبلاغ عنها في الموقع الرسمي، كما يتم الإبلاغ عن الوظائف الشاغرة والمتاحة للتوظيف، كما يتم إتاحة تلك الوظائف للذكور والنساء.
وأعلنت وزارة الخدمة المدنية عن 1894 مهنة شاغرة يمكن للمواطنين التقدم للتوظيف بها من خلال موقع جدارة الإلكتروني، واستهل التقديم على الوظائف الخاصة بالرجال منذ يوم أمس الأحد الذي يوافق 5 رجب ويتواصل حتى يوم 9 رجب، على أن يشرع التقديم على الوظائف النسائية من يوم 12 رجب وحتى يوم 16 رجب.
رابط موقع قياس
رابط موقع قياس وظائف الخدمة المدنية ووفقا لما ذكرته الوزارة فإن وظائف الخدمة المدنية تكون متوافرة لخريجي المعاهد الاختصاصية والدبلومات المتوسطة عقب الثانوية العامة بالإضافة إلى خريجي الجامعات العلمية والنظرية وخريجي الدبلومات العليا التي يتم الحصول عليها عقب الشهادة الجامعية والحاصلين على الماجستير والدكتوراه.
أما في حين يخص الحاصلين على درجة علمية من جامعة خارج المملكة فيجب أن يحصل في البداية على بيان معادلة من وزارة التعليم السعودية بالإضافة إلى حضور أختبار يتم أعداده للجامعيين الرجال في الرتبة السادسة والسابعة، وبالإضافة إلى هذا فيجب أجتياز المقابلة الشخصية لكي يتم القبول في الوظيفة.
جدارة
جدارة التسجيل في وظائف الخدمة المدنية يتم التسجيل في الوظائف الشاغرة في وظائف الخدمة الاجتماعية من خلال موقع الخدمة المدنية.
يتم إدخال رقم السجل المدني الخاص بالمتقدم وإدخال المعلومات التي يطلبها الموقع والمؤهلات العلمية.
تأكيد التسجيل من خلال إدخال الكود الظاهر على الشاشة.
طباعة ملخص الطلب ليكون مستند تأكيد التقدم إلى الوظيفة.
وشهد اليوم الأول من إستِلام طلبات التوظيف من خلال الموقع الرئيسي الذي ذكرت عنه وزارة الخدمة المدنية توجه كبير من المواطنين في المملكة المعنيين في التوظيف في تلك الوظائف إذ قام بالتسجيل على الموقع عدد كبير.
رابط موقع قياس
– التقديم على الوظائف الإدارية أعلن الناطق الرئيسي باسم وزارة الخدمة المدنية حمد المنيف عن أن وزارة الخدمة المدنية قد شرعت في إستِلام طلبات التقديم على الوظائف الإدارية في اختبار تقييم 1، إذ لفت بأن على من يرغب في التقدم على الوظائف الإدارية للمرتبين 6 و 7 من حاملي درجة البكالوريوس ينبغي عليهم التسجيل في موقع قياس كما لفت “المنيف” إلى أن الإبلاغ الذي كان مقرر طرحه في 19 شوال قد جرى تأجيله إلى يوم الرابع من ذي القعدة.
 جدارة رابط موقع قياس موقع قياس التسجيل في اختبار تقييم 1
الوظائف الادارية – انطلقت مرحلة التسجيل في اختبار “تقييم ١” (القدرة المعرفية) للراغبين في التقدم على الوظائف الإدارية للمرتبين السادسة والسابعة من حاملي درجة البكالوريوس، وذلك من خلال موقع مركز “قياس” الإلكتروني، على أن يقام الامتحان في ٢٢ ذو القعدة ١٤٣٨هـ الذي يوافق ١٤ آب/أغسطس المقبل.
روابط تهمك: ويتيح مركز “قياس”، من خلال موقعه الإلكتروني، التسجيل والتقديم على الاختبارات المجدولة، فضلاً عن الاستفسار عن النائج، وذلك من خلال تبويبات عدة، يمكنك الولوج إليها من هنا: موقع قياس الرسمي تسجيل الدخول لدى قياس الاستعلام عن نتائج اختبارات قياس برنامج التهيئة والتدريب لاختبارات قياس كمًّا ولفظًا .. اختبارات قياس هي الأحدث: وتنقسم الامتحان لدى مركز “قياس”، إلى جزأين رئيسيين هما: الجزء اللفظي والجزء الكمي.
وتقدم الأسئلة بالتناوب بين هذين الجزأين، في حين يخصص لجميع قسم فترة إجابة لا تتعدى على خمس وعشرين دقيقة.
وتعتبر الاختبارات التعليميّة التي يُقدمها المركز، من أبرز الاختبارات التي طُوَّرت، والتي تَخُص قياس المقدرة التحليليّة والاستدلاليّة للتلميذ والطالبة، ومساعدتهم على تحديد قدراتهم ومعرفة قابليتهم للتعلم.
وتعد الاختبارات اللغويّة، من الاختبارات التي يُقدمها المركز، وتشمل: اختبار كفايات اللغة الإنجليزيّة، واختبار اللغة العربيّة لغير الناطقين بها، كما يزود المركز مقياسًا للموهبة والإبداع، واختبارات مهنيّة، أهمها: اختبار المقاييس المهنيّة للمعلمين.
مراحل تجهيز الاختبارات: يمرّ تجهيز الاختبارات بمختلف أنواعها بمراحل متعددة، تضم جوانب نظريّة وعمليّة تدريبيّة.
وتخضع الاختبارات عقب صياغتها إلى اللجنة تحكيم اختصاصية تقوم بفحصها وتجربتها، وقبل أن يتم تُقرَّ تُراجع من قبل هيئة من ذوي الاختصاص، مكوّنة من 4 خبراء.
ملف الطالب: هو دوْنَ خاص بكل طالب، توجد به البيانات الرئيسية من رقم السجل المدني والاسم وفق السجلات الرسمية، وأيضا بيانات المدرسة أو الجامعة التي يدرس فيها أو التي تخرجت فيها، وأيضا جوالات التَواصُل من هاتف وثابت وبريد إلكتروني -إن وجد- وسنة التخرج.
ويلزم كافة المتقدمين والمتقدمات، وكافة المتعاملين مع اختبارات المركز، فتح الملف وتحديث معلوماته دائمًا، وهو ملزم أيضا للطلبة الذين سبق لهم دخول عدد من اختبارات المركز.
وفتح الملف ضروري للتسجيل وتسديد المقابل المالي.
وبالدخول إلى الملف يمكن دراية كافة تعاملاتك مع المركز من مواعيد تدوين ورصيد مالي ونتائج، كما يحوي الملف أي مسجات يود المركز منك النظر عليها.
اخبار جدارة اليوم رابط موقع قياس
صحيفة المختصر – أصدر حمد المنيف، الناطق باسم وزارة الخدمة المدنية، انطلاق التسجيل في اختبار «تقييم 1» للراغبين التقدم على الوظائف الإدارية للمرتبين 6 و 7 من حاملي درجة البكالوريوس وذلك من خلال موقع «مركز قياس».
ودعت الوزارة كافة المتقدمين لسرعة التسجيل وحجز موعد ومكان الامتحان على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم، علماً بأنه لن يتيح بدخول الامتحان لغير المسجلين، محتومة أن اختبار المقدرة المعرفية العامة (تقييم-1) يعتبر حضوره من متطلبات التعيين.
وأكدت، في تقرير سابق، أنه لا توجد درجة اجتياز للاختبار، بحيث يتم المفاضلة بين المتقدمين وفقاَ للدرجة التي توج عليها المتقدم إضافة إلى العناصر الأخرى، معززة أن الامتحان مجاني، ولا يتحمل المتقدم أي إزاء مالي لدخول الاختبار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى