3
7
منوعات

التسجيل في نظام نور .. رابط موقع نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438

التسجيل في نظام نور .. رابط موقع نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 صحيفة المختصر – تسجيل نظام نور، انطلقت عمليات تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور بحسب لما جرى إعلانه من وزارة التعليم السعودية والإفصاح عن مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد، إذ كشفت وزارة التعليم انطلاق التسجيل في مراحل معينة سوف نُطلعكم عليها، ووفق ما قررت به وزارة التعليم السعودية فإن نظام نور هو عبارة عن خدمة إلكترونية بداخل عدد من الخدمات التي تسهل الخطوات علي أولياء الأمور في تسجيل أولادهم من هم بالصف الأول الابتدائي بكافة مدارس المملكة.
بدأ بالفعل الإقبال الشَديد علي نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438، ولكن اكتشفنا منذ وقتٍ قليل أن عدد كبير من أولياء الأمور يشتكي من منع استطاعته علي دخول موقع نور التعليمي، من أجل تسجيل أبناءه، ويقول البعض أن رابط نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد لا يعمل، لكن المصداقيه عكس هذا تماماً، وأن نظام نور يشتغل بشكل فعلي وقام الكثير بالتسجيل.
رابط تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور
فعلت وزارة التعليم السعودية رابط نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين لسنة 1438 – 1439، والذي يستقبل أعداد بالغة من عيال السعوديين وأبناء غير السعوديين بحسب للاشتراطات المسماه أعلاه، واليكم رابط تسجيل الطلاب الجدد بنظام نور. https://noor.moe.gov.sa/Noor/login.aspx فترات تسجيل الطلاب الجدد بنظام نور 1438 حددت وزارة التعليم من خلال نظام نور مراحل تسجيل طلاب الفترة الابتدائية المستجدين، شريطَة أن يكون الطالب قد أتم 6 أعوام ببداية العام الجديد، وقد استبعدت الوزارة كافة المستجدين من تقل أعمارهم عن 6 أعوام وبشرك أن يكون أتم مرحلة رياض الأطفال. مواعيد تسجيل الطلاب بنظام نور 8 – 5 مدارس التحفيظ والأهلية والأجنبية. 7 – 6 السعوديين وأبناء السعوديات. 5 – 7 المعاملين معاملة السعوديين من عيال القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين. 26 – 7 غير السعوديين. 25 – 8 خريجي الروضات الحكومية والأهلية. 19 – 12 خريجي الروضات الأجنبية. ويتضح لنا ولكم إن موعد نفاذ مراحل تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور سوف يكون يوم 19/12/1438 كما هو مُبين في مواعيد التسجيلات ، ويهتم نظام نور يتزويد خدمات أخري عديدة للمعلمين في وزارة التعليم السعودية.
توافد أعداد بالغة من أولياء الأمور علي نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 – 1439 ، مع العلم أن نظام نور يوفر نتائج الطلاب بكافة المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية. ما زالت متوافرة في الوقت الراهن عمليات دخول نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 للصف الأول الابتدائي بكافة مدارس المملكة العربية السعودية، وتتم محاولة تسجيل الطلاب الجدد بنظام نور على مراحل متوازية كما هو مُبين بالجدول الزمني التي ذكرته وزارة التعليم عن تسجيل الطلاب المستجدين.
تبدأ عمليات تسجيل الطلاب المستجدين من خلال نظام نور للطلبة الغير سعوديين المعاملين معاملة الطلاب السعوديين من عيال القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين في يوم الخامس من شهر رجب الحالي 1438، على أن يتم الدخول من خلال الواصل المرفق أقصى المقال من خلال نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438.
اليوم هو موعد تسجيل المستجدين في نظام نور لأبناء السعوديات اللاتي تزوجن غير السعوديين، وسيتم استقبال طلبات تسجيل الطلاب المستجدين من خلال موقع نظام نور والمرفق الواصل الخاص به أقصى المقال، إذ بإمكانكم من خلال الدخول على نظام نور تسجيل الطلاب المستجدين 1438 بالصف الأول الابتدائي.
فتح حاليا موقع نظام نور التعليمي عقب الانتهاء من محاولة الصيانة، واستهلت من اليوم عمليات
تسجيل الطلاب المستجدين من خلال نظام نور التعليمي، وكافة ما يخص كيفية تسجيل الطلاب بنظام نور للصف الأول الابتدائي هي مرفقه أعلاه، بإمكانكم حاليا الدخول من خلال الواصل وتسجيل الطلاب المستجدين 1438.
تحديث جديد: وفق جدول تسجيل الطلاب الجدد من خلال نظام نور بالمرحلة الابتدائية، وذلك بخلاف موعد تسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور بالروضات الحكومية والأهلية بإمكانكم الدخول من خلال رابط موقع نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين بكل سهولة ويسر، والإطلاع أيضاً على مزيدا من التفاصيل الأخرى.
صحيفة المختصر – رابط نظام نور الحديث 1438 هجرية و 2017 ميلادية Noor System Site مع الشرح بالصور موقع نظام نور نتائج الطلاب المتوسطة الثانوية إذ يقوم نظام نور على فكرة اساسية وهي اقامة نظام تعليمي تقني بناء على احدث نطاق تعليمي، بالاضافة إلى استعمال شتى الوسائل العلمية والتقنية التي يقوم عليها ذلك الامر، بالاضافة إلى العمل على تغطية شتى المدراس، ويعمل على توفير العديد من الخدمات المتنوعة ولشتى الفئات المتنوعة وهم للطالب، والمعلم،وولي الأمر، ومدير المدرسة، وصانع القرار.
وعندما نتحدث عن موقع نظام نور فنجد أنه من بداخل السياسة التي تقوم عليها الحكومة السعودية بهدف تطوير نطاق التعامل والتراسل مع الجمهور، ففي ظل التطور الهائل الذي يشهده عالم تكنولوجيا البيانات والادارة من انتقالها من نطاق التقليدي إلى الالكتروني مع وقوع الثورة الالكترونية وكل هذه الاسباب ادت الى الدفع نَحوَ الادارة المتنوعة من ادخال نظام الحوسبة إلى اطار اعمالها.
وبناء على ذلك النظام فقد شغل على أحداث الكثير من المتغيرات والامور المتنوعة التي تقوم عليها محاولة تحسين النظام التعليمي، إذ أنه اصبح يشتغل على تقليل كمية الزمن المستفيد وذلك من أجل تبسيط محاولة أدخال الدرجات من قبل مدرسي المواد بنحو فوري، بالاضافة محاولة تخفيض التكلفة التي كانت الوزارة تقول بالاعلان عنها وذلك بداعي خفض الاموال بداعي تقليص عدد ساعات العمل، كما أن ذلك الامر ادى إلى احراز المساواة بين شتى المواطنين من إذ احتمال الحصول على المعلومات.
وبناء على هذا شرعت وزارة التربية والتعليم العالم في ادخال نطاق وبرمجات الالكترونية لتسهيلة محاولة تعامل المدرسين والطلبة وعائلاتهم في التعرف على الدرجات والعلامات الفصلية والشهرية من خلال موقع الكتروني اطلق عليه مسمي نظام نور، كما يقوم ذلك الموقع على اساس الحرية للمدرسين في تجهيز التقارير وتقديم المواد العلمية التعلمية.
فمنذ انشاء ذلك الموقع استقبل عدد من الخدمات التي قام بها زواره ورزاده وتبلغ عددها 2763 خدمة الكتورنية، وفي ذلك النطاق قام الدكتور جار الله الغامدي بالحديث عن نظام موقع نور والذي يشتغل من خلال البدء برط الطلبة في نطاق الالكتروني ويهدف إلى تحويل النظام التعليمي من النظام الورقي إلى الكتروني وادخال نطاق الحوسبة التعلمية في ذلك السياق.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى