3
7
منوعات

التقاط “سيلفي” يسرع ظهور التجاعيد في الوجه

التقاط “سيلفي” يسرع ظهور التجاعيد في الوجه

صحيفة المختصر الالكترونية – كشفت دراسة نشرت نتائجها اليوم الثلاثاء أن التقاط صور “سيلفي” يعمل على تسريع ظهور التجاعيد في الوجه.

ويعتقد أطباء التخصصات الجلدية أن تعرض الوجه باستمرار للضوء والاشعاع الكهرو مغناطيسي الذي يصدر من الهواتف الذكية يمكن أن يلحق الضرر بالبشرة ويسرع عملية شيخوخة الوجه .

ونقلت صحيفة “ديلي ميل ” في عددها الصادر اليوم عن الخبراء القول في المؤتمر المعني بجمال الوجه إن الضوء الصادر من شاشات الهواتف الذكية يمكن أن يعزز ظهور التجاعيد .

ويشار إلى أنه لم يتم توثيق المشكلة ، ولكن الأطباء أصروا على أن الموجات المغناطسية الصادرة عن الأجهزة الحديثة تضر بالبشرة بصورة مماثلة للتعرض للشمس لفترات طويلة .

وقال سيمون زوكاي المدير الطبي لعيادة لينيا سكين” الذين يلتقطون الكثير من صور السيلفي والمدونون يجب أن يشعروا بالقلق”.

وأضاف ” أعتقد أن هناك فجوة في سوق المنتجات التي توفر الحماية ، لانني أعلم أن هناك أشخاصا يلتقطون الكثير من صور السيلفي ومدونين يأتون لي ، لقد رأيت أن هناك ضررا وتسريعا لشيخوخة البشرة”.

وأوضح ” إنها موجة طويلة مختلفة من الاشعاع ، لذلك فإن الكريم الواقي من الشمس لا يوفر الحماية “.

ويعتقد البعض أن الموجات الكهرومغناطسية الصادرة من الهواتف المحمولة تؤدي إلى شيخوخة البشرة من خلال إلحاق الضرر بالحمض النووي .

ونقلت الصحيفة عن بعض الخبراء القول إن هذه الموجات تعمل على تكسير الحمض النووي مما يمنع البشرة من تجديد نفسها وكذلك يزيد من الضغط على خلايا البشرة .

ويقول عدد من الخبراء إن معظم الكريمات المرطبة للبشرة والزيوت لن تفيد البشرة وستجعلها أسوأ ، مضيفين أن استخدام ” مقشر جيد ” هو أفضل وسيلة لجعل البشرة صحية بشكل كبير “.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى