3
7
منوعات

الدفعة الخامسة الاسكان .. أسماء الدفعة الخامسة 20 ألف مستفيد وزارة الاسكان الدعم السكني

صحيفة المختصر – هنا أسماء الدفعة الخامسة 20 ألف مستفيد جديد من الدعم السكني من خلال برنامج سكني من وزارة الاسكان السعودية .. سكني، موقع سكني، وزارة الاسكان ضمن متابعات موقع بال تك لآخر أنباء المملكة العربية السعودية، وضمن تغطيتنا لمستجدات وزارة الاسكان في المملكة واستمرارا لبرنامج الدعم السكني والذي أطلقته وزارة الاسكان السعودية وبالتنسيق مع صندوق التنمية العقاري.
أعلنت وزارة الاسكان اليوم عن أسماء الدفعة الخامسة من مستفيدي الدعم السكني من برنامج سكني والذي يوفر انتاجات سكنية وقروض تمويلية متعددة للمواطنين.
وبخصوص تحديد المستفيدين من الدفعات، ذكرت الوزارة بأنها تعمل بمبدأ الشفافية والوضوح، وذلك على حسب شروط وقواعد وشروط بناء على الوضع الصحي والاجتماعي وعدد أشخاص العائلة المستهدفة في الدعم السكني.
حيث ذكرت الوزارة عن تعيين (20585) منتجاً سكنياً بداخل الدفعة الخامسة (دفعة شهر حزيران 6/2017) لحملة “سكني” لتخصيص المنتوجات السكنية والتمويلية للمواطنين السعوديين.
وكما هي العادة في الدفعات الماضية من انتاجات الدعم السكني الخاصة، تفاوتت الدفعة الخامسة الجديدة بحيث تتضمن: (6274) وحدة سكنية تضم عدد من الفلل والشقق السكنية، و وضمت كذلك (6611) أرضاً سكنية مطورة، بالإضافة إلى (7700) قرض تمويل سكني بالمشاركة مع صندوق التنمية العقارية.
ووبحسب ماأفصحت عنه وزارة الاسكان وصل اجمالي ما ذكرت الوزارة تخصيصه بداخل حملة “سكني” (92960) منتجاً سكنياً، من أصل 280 ألف مصنع ترغب الوزارة طرحه خلال العام 2017.
وكانت “الإسكان” قد دفعت بعدد 20.585 منتجاً سكنياً وتمويلياً بداخل الدفعة الرابعة من برنامج “سكني”، بينها 7700 تمويل مدعوم بالاشتراك مع البنوك والمؤسسات التمويلية، و6611 أرضاً بدون إزاء مالي، و6084 وحدة سكنية بداخل برنامج البيع على الخارطة “وافي” بالاشتراك مع المطوّرين العقاريين، و190 وحدة سكنية جاهزة.
وشملت المنتوجات السكنية والتمويلية كافة مناطق المملكة، حيث جاءت منطقة الرياض بعدد 1911 تمويلاً مدعوماً و245 أرضاً و121 وحدة سكنية مُعدّة و700 وحدة سكنية بداخل برنامج “وافي”، ومكة المكرمة 1366 تمويلاً مدعوماً و153 أرضاً، والمدينة المنورة 551 تمويلاً مدعوماً، والقصيم 714 تمويلاً مدعوماً، و147 أرضاً و69 وحدة سكنية جاهزة، والمنطقة الشرقية 1007 تمويلات بدعم و2400 وحدة سكنية بداخل برنامج “وافي”.
أمّا عسير فجاءت بعدد 692 تمويلاً مدعوماً و1752 أرضاً و1500 وحدة سكنية بداخل برنامج “وافي”، وتبوك 322 تمويلاً مدعوماً و1400 بداخل برنامج “وافي”، وحائل 324 تمويلاً مدعوماً، والحدود الشمالية 181 تمويلاً مدعوماً، وجازان 90 تمويلاً مدعوماً و4054 أرضاً و84 وحدة سكنية بداخل برنامج “وافي”، ونجران بعدد 187 تمويلاً مدعوماً، والباحة 187 تمويلاً مدعوماً و260 أرضاً، والجوف 168 تمويلاً مدعوماً.
حيث ياتي هذا في إطار التقدم والاستمرار في المشروعات السكنية والتمويلية، إذ وصلت الى الدفعة الخامسة نحو 20 ألف منتجاً سكنيا.
التسجيل في البوابة الالكترونية للدعم سكني
برنامج سكني نقدم لكم كذلك طريقة التسجيل في البوابة الإلكترونية للدعم السكني ، ولكي تتم محاولة التسجيل بنجاح ، برجاء سماع الإجراءات التالية ندخل على موقع إسكان هنــا ونضغط على تدوين جديد قم بإدخال السجل المدني وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف الرئيسي ومن بعد ذلك تصلك كلمة تفعيل و الخطوة التي بعدها تدخل معلومات خاصة عنك مثل عنوانك – مؤهلك إلى آخره.. تابع بقية الإجراءات وندخل بقية المعلومات كما في الصورة.. قم بإدخال بياناتك مع قال وظيفتك و راتبك الشهري ومنطقة العمل، وقم بالضغط على رسالة إضافة إذا كان يخلق دخل آخر للزوجة أو للعائلة التي معك.
وبعد الانتهاء اضغط حفظ ومواصلة كما في الصورة: الخطوة التالية: معلومات الأسرة اختر إضافة ومن بعد ذلك أدخل علاقة القرابة بعد ذلك السجل والهوية وهل هو من ذوي الاحتياجات الخاصة ومن بعد ذلك رسالة إضافة، وهكذااا علىىى كل فرد من أشخاص الأسرة الخطوة التالية يسألونك هل ملكت عقار خلال 5 أعوام الماضيه قم بِتدوين رقم الصك وتاريخه ومساحته.
في حالة منع حصولك على أي عقار اضغط: حفظ ومواصلة ووافق، بعدها المسكن الجاري المستأجر واضغط إضافة بالخطوة التالية :أدخل طراز المسكن بعد ذلك قيمة العقد السنوي، ومن بعد ذلك اضغط عرض الخريطة واتجه عن طريق الأقمار إلى موقع سكنك مع سحب المؤشر الأحمر وحالته فوق موقع المنزل.
بعد إضافة المسكن سيظهر مؤشر علامة “صح” بالأخضر ومن بعد ذلك اسم صاحب المنزل المؤجر بعد ذلك رقم حساب فاتورة كهرباء الشقة والماء، لا يستلزم إن لم يتوفر ومن بعد ذلك إضافة.
بعد الإضافة ستجد بيانات المسكن بالأسفل، وبجانبها عند اليسار رسالة تحديد مسكن أساسي التي رفعت عليها دائرة بعد الضغط على رسالة “تحديد مسكن” سيظهر لونها أخضر مثل هذه الصورة ومن بعد ذلك حفظ واستمرار الخطوة التالية: يسألك عن الالتزامات المالية أضف اسم البنك المقترض منه ومبلغه وقسطه وسبب التمويل بعد إضافة ( القروض) اعمل حفظ واستمرار الخطوه التالية: إذا كان عندك التزامات أخرى قم بإضافتها.
الخطوة الأخيرة: اختر طراز القرض “قرض -أو أرض -أو قرض وأرض -أو وحدة سكنية” ويكون الانتقاء بشكل تدريجي وفق الاحتياج الأولي ومن بعد ذلك حفظ وإرسال الطلب شروط الاستحقاق للدعم السكني من خلال برنامج سكني وزارة الاسكان: 1- المتقدم غير مصالح بتجديد معلوماته بنحو دوري إلا إذا وَقَعَ تبديل في حالته.
2- يتم مراقبة الطلبات عن طريق رقم السجل المدني عند الاستعلام من خلال بوابة اسكان او التَواصُل برقم (920002431). 3- الأعزب والرجل الأرمل والمطلق غير مستوف شرط الأسرة.
ولفتت الوزارة إلى أن المتقدّم على بوابة الدعم السكني “إسكان” سيمرّ بمراحل رئيسية من أجل الحصول على مصنع الدعم السكني، إذ تستهل بفترة الطلب والتسجيل وذلك عن طريق بوابة الدعم السكني “إسكان”.
يليها مرحلة الاستحقاق والأولوية عقب اتمام توفير الطلب وتلقيه، إذ تستهل مرحلة التأكد من صحة المعلومات المدرجة في الطلب عن طريق تدقيقها بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.
ثم يتم تطبيق ضوابط استحقاق الدعم السكني المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني ولائحته التنفيذية على المتقدم وأفراد عائلته المدرجين في الطلب. ثم يتم إشعار المستحقين للدعم السكني عن طريق الموقع الإلكتروني أو الرسائل النصيّة أو البريد الإلكتروني أو صندوق البريد.
مرحلة التسليم، فهي الفترة الأخيرة التي يتمّ فيها توزيع المنتوجات المخصصة، واستلام الأوراق الأصلية من المستحقين للدعم السكني، والمعاينة، وتوقيع العقد، وتعيين دفعات الأقساط المالية التي سيقوم بدفعها المستفيد، واستلام المنتج الجاهز وزارة الاسكان توجه لاتمام خطوات التخصيص للمستفيدين وأوضحت وزارة الإسكان أنَّ المواطنين المعلنة أسماؤهم بداخل الدفعة الأخيرة من برنامج سكني المعنيين باتمام خطوات التخصيص عليهم الدخول إلى بوابة إسكان والرابط ادناه.
وأطلقت وزارة الاسكان برنامج الدعم السكني في وقت مسبق والذي يهدف إلى توفير 280 ألف مصنع سكني، بحيث تتجزأ انتاجات الدعم السكني وفق وزير الإسكان ماجد الحقيل إلي 120 ألف وحدة سكنية ما بين مُعدّة للتسليم او أسفل الإنشاء .
وهناك 85 ألف قرض من قبل صندوق التنمية العقاري سوف يكون متاحاً لمستحقي التمويل العقاري، بالإضافة إلي 75 ألف قطعة أرض جرى الإبلاغ عنها أيضاً من قبل وزارة الإسكان السعودية.
يذكر أن وزارة الإسكان كانت قد ذكرت في شباط المنصرم الدفعة الأولى من برنامج سكني والتي إشتملت 15.6 ألف مصنع سكني، كما جرى إعلان الدفعة الثانية في آذار والتي وسعت 17.9 ألف مصنع سكني آخر، والدفعة الثالثة في إبريل المنصرم وضمت 18.8 ألف مصنع سكني متنوع.
كما وجرى الإبلاغ عن الدفعة الرابعة في نصف شهر ايار المنصرم والتي وسعت الأعداد المرسومة من انتاجات وقروض تمويلية سكنية.
وتعهّدت وزارة الإسكان مطلع العام الحالي, بتوفير 280 ألف مصنع سكني وتمويلي، على دفعات شهرية، تضم 120 ألف وحدة سكنية متفاوتة المساحات والأسعار، وتتناسب مع كافة فئات المجتمع، بالاشتراك مع القطاع الخاص ممثلاً بالمطوّرين العقاريين المحليين والدوليين.
على أن يتم استلامها خلال فترة أعلاها ثلاثة أعوام، و75 ألف أرض سكنية مُعدّة للبناء بداخل النطاق العمراني، و85 ألف سند تمويلي من صندوق التنمية العقارية بالاشتراك مع البنوك والمؤسسات التمويلية.
ومن خلال مشروعات وزارة الاسكان السعودية، عملت الوزارة بوضع الخطط والاستراتيجيات بهدف توفير انتاجات سكنية بأسعار متعددة تتراوح قيمة أسعارها مابين 250 ألف ريال إلى 700 ألف ريال.
ومع التخطيط الاستراتيجي على مدار خمس أعوام قادمة، تضع وزارة الاسكان هدف مضاعفة قيمة التمويل والقروض العقارية في جميع محافظان المملكة من 280 مليار ريال وحتى التوصل إلى 550 مليار ريال، وهو ماتعتبره الوزارة إنجاز يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
وأكد وزير الاسكان أن الدعم السكني يتضمن فئات عديدة بما فيها الأرامل والمطلقات بالإضافة إلى الأيتام، و عمدت وزارة الغسكان إلى دعوة المستحقين إلى البنوك وشركات التمويل وذلك في مسعى تخفيف الضغوطات على الإنفاق الحكومي.
وأطلقت الوزارة مع منتجاتها كيفية الدعم الذكي الذي تمتد نسبته إلى 100% لذوي الدخل المحدود والمتوسط من مستحقي الدعم التمويلي، بحيث يتم تَحوِيلْ مبلغ شهري في حساب المستحق يمثل النسبة التي سوف يتم تحملها من مصاريف التمويل.
اضغط هنا للاطلاع على أسماء الدفعة الاولى من برنامج سكني اضغط هنا للاطلاع على أسماء الدفعة الثانية من برنامج سكني اضغط هنا للاطلاع على أسماء الدفعة الثالثة من برنامج سكني اضغط هنا للاطلاع على أسماء الدفعة الرابعة من برنامج سكني اضغط هنا للاطلاع على أسماء الدفعة الخامسة من برنامج سكني هنا أسماء الدفعة الخامسة 20 ألف مستفيد جديد من الدعم السكني من خلال برنامج سكني من وزارة الاسكان السعودية .. هنا أسماء الدفعة الخامسة 20 ألف مستفيد جديد من الدعم السكني من خلال برنامج سكني من وزارة الاسكان السعودية .. هنا أسماء الدفعة الخامسة 20 ألف مستفيد جديد من الدعم السكني من خلال برنامج سكني من وزارة الاسكان السعودية .. كلمات دليلية استعلام وزارة الاسكان اسماء الدفعة الخامسة من مستحقي الدعم السكني سكني موقع سكني وزارة الاسكان وزارة الاسكان الدفعة الخامسة

sakani.housing.sa

 

صحيفة المختصر – نتعرف على خطة المملكة العربية السعودية 2030، والتي تهدف من خلالها من تمكين المواطن السعودي من الحصول على الموقع السكني المناسب بحسب لحالة دخله، وعبر بوابة اسكان نرصد أسماء الدفعة الخامسة من مستحقي الدعم السكني sakani housing ونتابع خطة المملكة في تطوير أداء القطاع العقاري والعمل على رفع مساهمته في الناتج المحلي، وغدا الخميس هو موعد الإبلاغ عن الدفعة الخامسة لمستحقي الدعم السكني من خلال بوابة اسكان بوابة اسكان وأسماء مستحقي الدعم السكني قد يهمكأسماء مستحقي الدعم في صندوق التنمية العقارية، إذ شرع العمل في مشروع سكني منذ انطلاق عام 2017، والهدف المعين كان تمويل 280 ألف مصنع سكني وتمويلي يخص محدودي الدخل ومتوسطي الدخل أيضا، يتم توزيع التمويل على أساس 120 ألف وحدة سكنية، و75 ألف أرض سكنية، و85 ألف قرض من صندوق التنمية العقارية.
رابط أسماء مستفيدي الدعم السكني sakani housing
الان تابع رابط الإستعلام المباشر عن أسماء مستفيدي الدعم السكني، وقد شرع تمويل وزارة الإسكان منذ شباط الماضي، وتحديدا يوم 15 من الشهر ذاته على النحو التالي: الدفعة الأولى: يوم 15-2-2017 وكان عدد المستفيدين 7953 الدفعة الثانية: يوم 15-3-2017 وكان عدد المستفيدين 10316 الدفعة الثالثة: يوم 15-4-2017 وكان عدد المستفيدين 11051 الدفعة الرابعة: يوم 15-5-2017 وكان عدد المستفيدين 12885 الدفعة الخامسة: يوم 15-6-2017 وعدد المستفيدين هو 7328 خطة وزارة الاسكان لمستفيدي الدعم السكني بوابة اسكان وموعد الإستعلام عن أسماء مستحقي الدعم السكني هو يوم 15 حزيران 2017 الحالي, والإستعلام يكون برقم الهوية الوطنية، وننشر رابط مباشر لسهولة الإستعلام عن الأسماء الخاصة مدعومة سكني، وتقوم وزارة الإسكان ببث الأسماء من خلال الموقع الرئيسي sakani.housing.sa ونتابع وإياكم كل جديد حول ظهور الأسماء الخاصة بمستحقي الدعم، بوابة اسكان بوابة اسكان الدعم السكنيبوابة اسكان الدعم السكني وتهدف وزارة الإسكان إلى جعل المسكن متيسرا لأكبر فئة من الأسر السعودية بنحو عام، كما تريد الى تقديم الدعم في نسبة كبيرة، وتسعى لزيادة نسبة التملك للسعودين لتمتد إلى نسبة 52%، ويعد مشروع سكني من وزارة الإسكان هو إحدى مشاريع الوزارة للتوصل الى رؤية عام 2030، التي تهدف لتملك الأسر للبيوت وفق مستوى الدخل.
تحديث: نتابع يوم الخميس 15-6-2017 ظهور أسماء مستحقي الدعم السكني من خلال بوابة إسكان، ونسعى لنقل الواصل المباشر لسهولة الإستعلام عن مستحقي الدعم السكني، ونتابع معكم كل جديد.
تحديث: نترقب خلال الساعات القليلة المقبلة الإبلاغ عن أسماء مستفيدي الدعم السكني، وذلك من خلال بوابة اسكان الالكترونية، كل ما عليكم فعله هو كتابة رقم الهوية الوطنية في تعليق تحت المقال، لكي نتمكن من الإستعلام عنها لكشف إستحقاق الدعم من قبل وزارة الإسكان، ونحن بالمتابعة المتواصلة وإياكم لحظة بلحظة، ونتابع ظهور النتائج، وسوف نوافيكم بكل جديد الان.
تحديث المساء: بدت حاليا أسماء الدفعة الخامسة من مستفيدي الدعم السكني، وذلك من خلال بوابة سكني الإلكترونية، بإمكانكم الإستعلام المباشر عن الأسماء من خلال الواصل المباشر، وأضاف أنباء المستفيدين وعددهم، ونتابع معكم كل جديد حول ظهور الأسماء الخاصة بسكني وزارة الاسكان.
تحديث: نرصد أسماء المستفيدين من الدعم السكني حاليا من خلال بوابة اسكان، ونتابع معكم كل جديد حول الأسماء الخاصة بمستفيدي الدعم، ومن خلال الواصل المباشر أعلاه تستطيع الإطلاع على الأسماء التي بدت يوم أمس الخميس تحديث: من خلال الروابط أعلاه تستطيع الإستعلام عن أسماء الدفعة الخامسة من مستحقي سكني من وزارة الإسكان الان، وقم بمعرفة خطة المملكة في الفترة المقبلة، ونحن معكم بالمتابعة المستمرة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى