3
7
منوعات

الديوان الملكي: صدور اوامر ملكية جديدة اليوم 1438 (تفاصيل كاملة)

صحيفة المختصر – الأوامر الملكية اليوم 1438، قد صدرت اوامر ملكية جديدة اليوم من الديوان الملكي، منذ الساعات الأولي، والذي ينص على تعيين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد، قد جرى تناقل ذلك الإصدار الملكي من خلال المواقع الرسمية السعودية اليوم وإليكم نص الأوامر الملكية اليوم كما جرى الإبلاغ عنها.
أولاً : يعفى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد ، ومن وَظِيفَة نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية .
ثانياً : تعيين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، وتحديد سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع، واستمراره في حين كلف به من مهام أخرى .
ثالثاً : يبلغ أمرنا ذلك للجهات ذات الاختصاص لاعتماده وتنفيذه .
تحديث: أثنى رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف بالأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ أيده الله ـ ليل أمس.
وشدد الدكتور اليوسف أن خادم الحرمين الشريفين وفي إطار حرصه الدائم – أيّده الله – على ثبات البلاد ودعم ركائزه بإنشاء مفاصل الدولة بهيلكة جديدة في الجانب الأمني.
وقال اليوسف: إن الدولة – وفقها الله – وبقيادة حكيمة راشدة من قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – حريصة على كل ما هو في مصلحة المواطن وفي تحديث المنظومة الإدارية للأجهزة الحكومية لتكون مواكبة للرؤية الحكيمة التي أقرها خادم الحرمين الشريفين.
وبيّن رئيس ديوان المظالم أن إصدار الأمر الملكي ببناء رئاسة أمن الدولة وربط عددٍ من الجهات الأمنية بها أتى ليعزز كفاءة العمل في الحرس الوطني ومكافحة الإرهاب، من خلال رصانة هيكلية جديدة، ولما يحققه الاختصاص من ضمانةٍ بمشيئة الله للمهآرة الأمنية، ليحقق هذا بالإضافة إلى طرف شغل وزارة الداخلية، سنداً قوياً ودعامةً رصينة بعون الله سبحانه وتعالى لتوافر الحرس واستتبابه.
كما لفت معاليه بحرص القيادة على الاهتمام بالتراث الحضاري؛ حيث إن الأوامر الملكية وسعت أيضاً ما يتعلق بالجانب التنموي والإنساني الذي تزخر به مملكتنا، ما سيحقق مزيداً من الإبداع من خلال تراتيب حكومية تمّكن المستهدفين من التنافس من خلال بيئة نظامية، تقنن الممارسات الجيدة حتى تساهم في سند الاقتصاد الوطني، وتفتح المدى لكشف التاريخ الأصيل الى المملكة العربية السعودية.
واختتم رئيس الديوان تصريحه بالدعاء بأن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – أدام الله توفيقه -، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – وفقه الله – وأن يمدّهما الله بتوفيقه ونصره، وأن يجعل ما يقدمانه في موازين حسناتهما.
وأن يسبغ الله على ذلك البلاد نعمة الرخاء والاستقرار الدائمين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى