3
7
منوعات

السعوديون يطلقون حملة لمقاطعة المنتجات التركية والسبب قطر

صحيفة المختصر – أطلق مغردون سعوديون على موقع التراسل الاجتماعي تويتر، حملة كبيرة توجه لمقاطعة المنتوجات التركية في المملكة احتجاجًا على انحيازها للدوحة في المشكلة الخليجية الحالية.
وجاءت الحملة عقب ساعات قليلة من تصديق البرلمان التركي لتشريع جديد يوفر بعِث عدد كبير من الجنود الأتراك إلى قاعدة عسكرية تركية في قطر تزامنا مع تأزم صلتها مع جيرانها الخليجيين، وعلى رأسهم السعودية، وفق شبكة روسيا اليوم الإخبارية.
ووجد الوَضِع التركي ردود نفذ حاقدة في المملكة التي اعتبر أبناؤها أن التصرفات التركية في المشكلة منحازة لحساب حليفها القطري وليست محايدة، مستشهدين بمسيرة انطلقت في إسطنبول يوم أمس الأربعاء للتضامن مع قطر تزامنا مع تصديق البرلمان التركي لتشريع بعِث الجنود.
الإقتصاد أحد أنوع السلاح في هذا العصر ودولة تتآمر على بلدنا ثم يدعمها الأتراك وجب علينا مقاطعة بضائعهم واقتصادهم . #مقاطعه_المنتجات_التركيه — بن خالد #2030 ?? (@a_1k2) June 8, 2017
وكانت تركيا أظهَرت جاهزيتها لإرسال مواد غذائية ومياه للدوحة عقب حصارها من قبل السعودية وإغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية معها، واتهمتها مدعومة الإرهاب وزعزعة ثبات بلدان المنطقة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى