3
7
منوعات

الضمان الاجتماعي: استعلام عن المساعدة المقطوعة شهر ربيع الثاني 1439

صحيفة المختصر – نقدم لكم رابط استعلام عن المقطوعة الرئيسي للإستفسار عن المساعدة المقطوعة 1439 برقم السجل المدني لشهر ربيع الثاني 1439، بالإضافة إلي الشروط والمستندات الواجب توافرها من أجل الحصول علي المقطوعة، ورابط تحديث معلومات الضمان الاجتماعي، حيث نقدم لكم كل ما يرتبط بما تقدمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خدمات تختص بصرف مبالغ ماليه كمساعدات للمؤهلين من أجل إعانة المواطنين السعوديين مالكي الدخول المتدنية والمتوسطة علي غلاء الأسعار.
المساعدة المقطوعة 1439
استعلام عن المقطوعة أو الاستفسار عن المساعدة المقطوعة، وبتعريفها نجد أنها هي تَحوِيلْ مبلغ مالي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو الضمان الاجتماعي للعوائل الأشد احتياجاً للمال، والهدف من هذا هو تطوير الظروف المعيشية لأصحاب الدخول المحدودة، ويتم حساب حجم المبلغ المالي المقطوع علي أساس عدد أشخاص العائلة الواحدة وقيمة ومقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدة المالية، وتقوم وزارة العمل بإيداع المبالغ المقطوعه في حسابات المستفيدين البنكية بنحو مباشر.
ويتم تحديد مبلغ المساعدة المقطوعه من الضمان الاجتماعى علي وفق عدد أشخاص العائلة بحد أدنى وصل 10400 ريال سعودي وحد أعلى وصل 30 ألف ريال سعودي،ويمكنكم استعلام عن المقطوعة للشهر الحالي برقم السجل، وقد نصت المادة 13 من نظام الضمان علي أن “للوزير أو من يفوضه، صرف مساعدات نقدية للحالات التي يري استحقاقها للمساعدة، علي ألا تتعدى ثلاثين ألف ريال لجميع حالة، وتحدد اللائحة شروط ذلك”.
الضمان الاجتماعى
المساعدة المقطوعة رابط استعلام عن المقطوعة
تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الموقع الرئيسي للوزارة، يتزويد العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين من مستحقي الضمان، فهي متوافرة بأي وقت ويمكنكم الاستفسار عنها عن طريق الواصل المرفق أعلاه، ومن خلال دخول رابط استعلام عن المقطوعه المرفق بالأعلى، من خلال قسم الخدمات الإلكترونية في موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ستجد العديد من الخدمات التي تقدمها مؤسسة الضمان الاجتماعي وتتمثل في الآتي: أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تَحوِيلْ المبالغ المستحقة من المقطوعه لشهر ذي الحجة في حسابات المستفيدين البنكية بنحو مباشر عن طريق الآبيان، وتدعو الوزارة المواطنين بفتح حسابات مصرفية من أجل الإسراع بنقل المخصصات المالية في حساباتهم الشخصية مباشرة، وفي ترقب ايداع مستحقات شهر المحرم 1439، للاطلاع أو استعلام عن المقطوعة بإمكانكم سماع الواصل الرئيسي المرفق.
رابط الاستفسار المباشر عن المساعدة المقطوعة 1439 .
وقد قامت الوزارة بدعوة ومطالبة رعاياها بالدخول إلي البوابة الإلكترونية لإجراء محاولة تحديث معلومات الضمان الاجتماعي عن طريق الواصل المرفق أعلاه، وننوه بأن المستهلك يحصل علي مبلغ الدعم عقب 12 شهر من تاريخ التقدم، وتقوم وزارة العمل والتنمية من خلال مركز التَواصُل ببعث كلمة نصية من خلال الجوال الهاتف لجميع من يتم إضافته لبرنامج المساعدة المقطوعة 1439 تشمل إمكانيته مراجعة بروفايله المصرفي، وسيتم بعِث مسجات لمن جرى ضمهم للبرنامج ولم يقوموا بتجديد بياناتهم.
إيقاف الإعانة للفئات الآتية
رابط استعلام عن المقطوعة للشهر الحالي, حيث ذكرت وزارة العمل والضمان الاجتماعي في وقت مسبق عن إيقاف صرف الإعانة مؤقتاً لجميع المستفدين الذين لم يقوموا بتجديد معلوماتهم وذوي الإعاقة، ووضعت 2 رجب موعداً للإيقاف المؤقت، ويتم الصرف بأثر رجعي عند تلبيتهم للدعوة والقيام بعملية تحديث الضمان الاجتماعى من خلال المرفق بالأعلى.
وقد قامت الوزارة بتمديد مدة التحديث حتي 30 من شوال 1438، نتيجةً للظروف الاجتماعية والاقتصادية التي يمشي بها عدد من الحالات من المستفيدين من العناية الاجتماعية، وتُقدر الوزارة هذه الظروف، وقد رفعت ذلك الموعد موعداً مطلقاً للتحديث، وفي حال مرور ذلك الموعد بدون تنفيذ تحديث المعلومات, فسيتم إسقاطهم مطلقاً من الضمان الاجتماعى 1439، وفي حال العودة للضمان مرة أخري، فسيتم التعامل معهم علي أنهم أوضاع جديدة، ولا يتم الصرف لهم بأثر رجعي من خلال استعلام عن المقطوعة 1439.
إيقاف صرف الإعانات الاجتماعية
يتضمن ذوي الإعاقة ممن يرفع راتبهم عن 4000 ريال سعودي شهرياً، مستندة إلي شروط الصرف التي صدرت لهذه الفئة بأمر من وزير الشئون الاجتماعية في ذلك الشْأن أسفل رقم 10045 لسنة 1433هـ، متواصلة في الصرف لذوي الإعاقة طبقاً للضوابط المنصوص عليها بالمادتين 23 و 24 باللائحة الرئيسية لبرنامج التأهيل الخاص بالمعوقين بأمر مجلس الوزراء رقم 34 للعام الهجري 1433.
خدمات مؤسسة الضمان الاجتماعي إمكانية تنفيذ استعلام عن المقطوعة 1439.
إمكانية الاستفسار عن طلب جرى منحه من قبل المستفيدين.
إمكانية الاستفسار عن معلومات مستفيدي الضمان الخاصة بالأفراد.
إمكانية الاستفسار عن معلومات مستفيدي الضمان الاجتماعي الخاصة بالجهات.
إمكانية الاستفسار عن البرامج المساندة.
طلب الحصول علي خدمة الاستفسار عن مستفيدي الضمان الخاصة بالجهات.
وقد قررت مؤسسة الضمان الاجتماعى أن المهنة لا تحظر من الحصول علي المقطوعه 1439 على حسب الضوابط الموضوعة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والخاصة بالحد المانع الشهري، وقد قررت مديرة دائرة تمكين المرأة “سارة العتيبي” أنه من حق المواطن الحصول علي المساعدة المقطوعة حتي وإن كان موظفاً، ويمكنكم سماع رابط استعلام عن المقطوعة للإستفسار عن المساعدة المقطوعة 1439، كما بإمكانكم دراية مزيدا حول خدمة وصال للوصول إلي المتعففين.
تحديث: وسط انتظار من المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي في المملكة لصرف المساعدة المقطوعة صفر لسنة 1439، فيوف يتم الإبلاغ عن من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن مستفيدين جدد لشهر صفر ممن هم علي قوائم الانتظار، حيث تعمل الوزارة علي رفع نسبة المستفيدين، وذلك برفع المبالغ المودعة من أجل خفض الأعداد المنتظرة.
الشروط والمستندات الواجب توافرها من أجل الحصول علي المساعدة المقطوعة بطاقة الأحوال أو السجل العائلي.
لا ينخفض عمر المتقدم عن 35 عام.
في حال تواجد دخل شهري فلابد ألا يتعدى الوقف المانع للمساعدة.
أن يكون محل الإقامة في مجال خدمات المكتب المتقدم إليه.
مشهد بالراتب أو حجم التقاعد للحالات التي يتوافر بحوزتها دخل شهري.
رقم حساب الآيبان مصدق من البنك، ويتم دخول الموقع الرئيسي من أجل استعلام عن المقطوعة للإطلاع علي الأسماء.
تحديث: ردت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية علي الفيديو الصوتي المتناقل علي مواقع التراسل الاجتماعي عن طريق الناطق الرئيسي للوزارة خالد أبا الخيل من خلال بروفايله الشخصي علي تويتر، حيث نفي صحة هذه الرسالة الصوتية ولن يتم إسقاط من لم يقم بتجديد الضمان الاجتماعي، ويمكنكم حاليا الاستفسار عن مبالغ الضمان الاجتماعي من خلال رابط استعلام عن المقطوعة المرفق.
تحديث: ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال موقعها الإلكتروني عن الفئات المستهدفة من خدمة المعاشات الضمانية الإلكترونية، وقد تمثلت الفئات المستهدفة من الخدمة في الآتي: البالغ سن الشيخوخة ذكراً كان أم أنثي.
الأسر الغير معولة (المطلقة مع أبنائها، الأرملة مع أيتام، العائلة المهجورة، العائلة المعلقة، عائلة الغائب أو المفقود، عائلة المدمن علي المخدرات).
المرأة بدون عائل (المطلقة، الأرملة، المهجورة، المعلقة، زوجة الغائب أو المفقود، زوجة المدمن علي المخدرات).
الأيتام (متوفي الأب، متوفية الأب، غير معروف الأب/الأبوين، غير معروفة الأب/الأبوين)، ومن خلال الواصل المرفق بإمكانكم استعلام عن المقطوعة الآن.
وتوجه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الدعوة للمواطنات العاملات في القطاع الخاص بالقيام بتدوين برنامج وصول لنقل المرأة العاملة، وأيضا تسجيل برنامج قرة لتمكين المرأة من الالتحاق بسوق العمل والاستمرار فيه بداخل برامج هدف صندوق الموارد البشرية.
تحديث: يهدف برنامج هدف بالمشاركة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل دعم إتاحة الحماية الاجتماعية للأفراد من ممارسي العمل الحر ما إذا كانوا ذكوراً أم إناثاً، وذلك بالمساهمة في دفع نسبة من قيمة الاشتراك الخاصة بالتأمينات الاجتماعية نيابة عن ممارسي العمل الحر المشترك بالبرنامج، ويعد بداخل برامج الضمان استعلام عن المقطوعة بالسجل.
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال الناطق الرئيسي للوزارة خالد أبا الخيل علي مشاركتها بداخل حملة شعب بلا منتهك بجميع المراقبين التابعين لها بمناطق المملكة لرصد مخالفي نظام العمل والإقامة، حتي تصبح السعودية وطناً بلا مخالف.
تحديث: يمكن للعاطل عن العمل والموظف الأعزب ممن يسقط دخلهم 3000 ريال فأقل، والمتزوج صاحب المرتب الشهري 8680 ريال فأقل وعمره 35 فأكثر، أن يقوم بالتقديم من خلال مكتب الضمان الاجتماعي وسوف يستفيد بقيمة 10400 ريال إلي 30000 ريال كإعانة من الضمان الاجتماعي، ويتم استعلام عن المقطوعة من خلال الواصل الرئيسي المرفق.
المساعدة المقطوعة ربيع الثاني 1439
بعد طول ترقب من الأسر الضمانية لصرف الوزارة لمبالغ المساعدة المقطوعة، فقد أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المبالغ الخاصة بالمساعدات المالية المقطوعة من الضمان لمستفيدي ومستفيدات برامج الضمان المساندة اليوم، حيث بإمكانكم حاليا من خلال رابط استعلام عن المقطوعة الاستفسار حاليا عن مستحقات ربيع الثاني 1439.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى