3
7
منوعات

الضمان الاجتماعي: رابط الاستعلام عن المقطوعة 1435، 1436، 1437، 1438 المساعدات المقطوعة رمضان 1438

الضمان الاجتماعي: رابط الاستعلام عن المقطوعة 1435، 1436، 1437، 1438 المساعدات المقطوعة رمضان 1438 صحيفة المختصر – رابط الاستفسار عن المقطوعة 1435، 1436، 1437، 1438 من خلال الضمان الاجتماعي استعلام المساعدات للمواطنين ضمن متابعات آخر أنباء الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ننشر لكم استعلام مواعيد صرف المقطوعة 1435 ، 1436 ، 1437 ، 1438 من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي.
حيث صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رفع المخصصات الشهرية لمستفيدي برنامج المساعدات المقطوعة، و سوف يؤدي هذا إلى صرف المساعدة المقطوعة للكثير من الحالات المسجلة، وسيؤدي هذا لتقليص قوائم الانتظار في البرنامج.
لجميع المستفدين وأوضحت الوزارة على أهمية إنهاء تحديث معلومات الضمان الاجتماعي، مع العلم بأن مؤسسة الضمان الاجتماعي تقوم بصدد إرجاع احصائيات الأشخاص المستفيدين بناء على آخر محاولة تحديث للبيانات، وعليه فإن الاستفادة من مخصصات الضمان مرهونة بإتمام الفرد المستهلك لتحديث معلوماته التي تتعلق بعدد أشخاص العائلة والدخل وإضافة الحساب البنكي.
حيث أتمت وزارة العمل تجهيز قوائم الانتظار لمستفيدي المساعدة المقطوعة والتي ترغب الصرف لهم خلال 5 أشهر من الآن، على دفعات شهرية، وصرحت الوزارة بأن موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي لشهر رمضان سوف يكون يوم 26 رمضان الجاري بمشيئة الله وبلغت إجمالي المبالغ المالية التي جرى تحويِلها لجميع المستفدين من البرنامج حوال مليار ونصف ريال، تصور المساعدات المقطوعة لشهر رمضان الحالي, والتي تضم المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء.
وقالت الوزارة أنها اختتمت خلال الأسابيع القليلة السابقة من صرف حوالي 600 مليون ريال للمسجلين في قوائم الانتظار الذين جرى القبول على الصرف لهم.
وأبان مفوض الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي، أن إجمالي المبالغ المالية التي جرى إيداعهاللمستفيدينن من البرنامج وصلت الى 440 مليون ريال، تصور استحقاق شهر رمضان الحالي وبلغ عدد الحالات التي جرى تَحوِيلْ مبالغ المساعدات المقطوعة لها للشهر الجاري نحو 38,581 ألف حالة، إذ جرى تَحوِيلْ تلك المبالغ في حسابات المستفيدين بنحو مباشر، بهدف تطوير الظروف المعيشية لهم.
حيث وسعت الأسماء مقدمين على المساعدة المقطوعة من ثلاث أعوام وأكثر، إذ بلغت البعض منهم مسجات مفادها بإيداع المساعدة المقطوعة في حساباتهم بنحو مباشر، وهذا يشير على انطلاق انجاز سلسلة الانتظار التي أعدتها وزارة العمل.
وأودعت الوزارة مخصصات برنامج المساعدات المقطوعة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك، وضمت المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، وذلك عقب إعلان الوزارة دمج تلك الاستحقاقات في حساب واحد، وصرفها دفعة واحدة بدايةً من شهر رمضان الجاري وأوضحت مؤسسة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن المساعدة المقطوعة حق للمستفيد ولو توج على وظيفة.
ونقدم لكم شرح تفصيلي وخطوة بخطوة عن الطريقة الصحيحة والمعتمدة للإستفسار عن المساعدة المقطوعة من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،من خلال الشرح التالي: أولا : ينبغي التَواصُل من الجوال الثابت أو المحمول على الأرقام التالية، من الثابت 8001222777، من الهاتف 0112915588 لأخذ رقم الطلب الخاص بالمقطوعة.
ثانيا: عقب إدخال رقم السجل المدني ينبغي الضغط على رقم 2 الخاص بالاستعلامات عن البرامج المساندة ، ومن بعد ذلك ضغط رقم 1 للإستفسار عن المساعدة المقطوعة، وبمجرد اتباع رقم الطلب الخاص بالمساعدة المقطوعة ينبغي تدوينه.
ثالثا: الدخول إلى الواصل الالكتروني الخاص باستعلام الضمان للمساعدة المقطوعة اضغط هنا من أجل الدخول إلى رابط الاستفسار المباشر عن المساعدة المقطوعة 1438 رابعا: كتابة رقم السجل المدني ورقم الطلب الذي جرى تدوينه وسوف تظهر جميع المعلومات الخاصة بإلتِماس المساعدة المقطوعة كما في الصورة التالية:
صحيفة المختصر – كما انه ننشر لكم كذلك الأوراق اللازمة وطريقة التقديم على المساعدة المقطوعة، إذ أنه ينبغي على المستهلك مقدم رام المساعدة المقطوعة أن يذهب بنفسه إلى مؤسسة الضمان الاجتماعي و اصطحاب الهوية وبطاقة الضمان، أما بالنسبة لمشهد الأيبان فلا ينبغي احضاره في حالة جرى تحويل الضمان للحساب البنكي وجرى التأكد منه.
ويشكل برنامج المساعدة المقطوعة أحد برامج الضمان الاجتماعي، والذي جرى استحداثه من أجل تطوير الظروف الاقتصادية لذوي الدخل المحدود، بحيث يتضمن مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يستفيدون من المعاشات الشهرية للضمان ممن هم مِعِهُم أحوال معيشية صعبة، أو غيرهم من مالكي الدخل المحدود والذي لايتوافق مع المستوى الاقتضادي.
حيث ذكرت الوزارة بأنه سوف يتم موافقة طلبات المساعدة المقطوعة وصرفها على حسب الضوابط والشروط التالية: عدد أشخاص الأسرة، ومقدار الدخل ومتطلبات صرف هذه المساعدات النقدية، ولا تتعدى المساعدة المقطوعة 30 ألف ريال كحد أقصى خلال العام الواحد وأبانت مؤسسة الضمان الاجتماعي بشأن المساعدة المقطوعة، بأن المستهلك للمرة الأولى يحصل على مبلغ الدعم عقب 12 شهر من تاريخ التقديم، أما بشأن الذين سبق لهم الاستفادة من قبل يتوجب عليهم الانتظار حتى صرفها رسميا، من غير تواجد ميعاد معين لذلك، وقد تمتد فترة التأخير في الصرف إلى عامين أو أكثر.
تنويه مهم لمن يرغب في الاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي مثل الاستعلام عن المساعدة المقطوعة أو الدعم التكميلي، أو الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي أو عن الشروط الخاصة لمن يرغب الحصول على خدمات الضمان للذكور والاناث ما إذا أرامل او مطلقات أو مهجورات، أو دراية المستندات اللازمة لخدمات الضمان، فحسب اتصل على 8001222777 وتختار الخدمة اللازمة عقب ما تضع رقم الهوية من خلال الجوال مع العلم بأنه اذا جرى توظيفك في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص وأنت من مستفيدي الضمان فإنه سوف يتم استبعادك من الضمان فور توظيفك، وعليه ينبغي حساب المعاش مع المقطوعة وبدل الغذاء والكهرباء والبرامج الاخرى ومقارنتها بالمعاش الذي سوف يحصل عليه من القطاع الخاص.
وأكدت الوزارة على أهمية إنهاء تحديث معلومات الضمان الاجتماعي، مع العلم بأن مؤسسة الضمان الاجتماعي تقوم بصدد إرجاع احصائيات الأشخاص المستفيدين بناء على آخر محاولة تحديث للبيانات، وعليه فإن الاستفادة من مخصصات الضمان مرهونة بإتمام الفرد المستهلك لتحديث معلوماته التي تتعلق بعدد أشخاص العائلة والدخل وإضافة الحساب البنكي.
للاطلاع على موعد صرف المكرمة الملكية اضغط هنا اضغط هنا الاستفسار عن كافة خدمات الضمان الاجتماعي تحديث معلومات الضمان الاجتماعي لجميع المستفدين من خلال البوابة الالكترونية المحددة اضغط هنا رابط شرح المراحل لتحديث معلومات الضمان الاجتماعي
رابط الاستفسار عن المقطوعة 1435، 1436، 1437، 1438 من خلال الضمان الاجتماعي استعلام المساعدات للمواطنين
رابط الاستفسار عن المقطوعة 1435، 1436، 1437، 1438 من خلال الضمان الاجتماعي استعلام المساعدات للمواطنين

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى