3
7
منوعات

الضمان الاجتماعي صرف معاش شوال و مكرمة الملك سلمان 1438 اخبار الضمان الاجتماعي عاجل

الضمان الاجتماعي , صحيفة المختصر – صرف معاش شوال و مكرمة الملك سلمان 1438 لمنتفعي الضمان الاجتماعي في المملكة صرف معاش شوال و مكرمة الملك سلمان 1438 لمنتفعي الضمان الاجتماعي في المملكة، مراقبة لآخر الاخبار والمستجدات التي تتعلق بالضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودي، ذكرت حساب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة، بأنه جاري حاليا تَحوِيلْ معاش شوال لمنتفعي الضمان الاجتماعي.
حيث شرعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قبل قليل بعملية تَحوِيلْ معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر شوال، وشدد عدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي تلقيهم بلاغات ورسائل تَحوِيلْ معاشاتهم بإجمالي مخصصاتهم من معاشات ودعم الكهرباء والغذاء كما هو في الشهر المنصرم . وجاء توفير معاشات شهر شوال قبل موعدها بنسبة 11 يومًا لتمكين المستفيدين من شراء حوائجهم قبل عيد الفطر المبارك .
وقالت مصادر موثُوقة في وزارة العمل والنتمية الاجتماعية عن تدعو بصرف مكرمة ملكية بمبلغ 1000 ريال لمنتفعي برامج الضمان الاجتماعي كمعونة في شهر رمضان الحالي، كما هو الحال في كل عام. حيث ذكرت المصادر أن المكرمة الملكية التي بصدد المصادقة عليها من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، سوف تكون بصرف 1000 ريال لصاحب المعاش، و500 ريال للتابع، وذلك لمستفيدي الضمان الاجتماعي المُقَيدين في آخر احصائية للضمان.
الضمان الاجتماعي عاجل
حيث ذكرت الوزارة على أهمية إنهاء تحديث معلومات الضمان الاجتماعي من خلال بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من أجل استحقاق صرف مساعدة رمضان وراتب شوال المبكر من أجل التسهيل على الناس في ذلك الشهر الفضيل وأكدت مصادر بأنه سوف يتم صرف مكرمة الملك سلمان لمستفيدي الضمان لهذا العام في المرحلة مابين 20-25 رمضان الجاري كما هو العادة في الأعوام الماضية.
جدير بالذكر أن الملك سلمان رعاه الله ورعاه ومنذ توليه يقوم بصرف مكرمة ملكية لجميع المستفدين من الضمان الاجتماعي كل عام، إذ أنه في العام المنصرم جرى صرف المكرمة للمنتفعين في 20 رمضان، وكنا في بال تك السباقين في الإبلاغ عنها.
أما في حين يخص المساعدة المقطوعة، ذكرت مصادر موثُوقة أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صرحت رفع المخصصات الشهرية لمستفيدي برنامج المساعدات المقطوعة، وسيؤدي هذا إلى صرف المساعدة المقطوعة للكثير من الحالات المسجلة، وسيؤدي هذا لتقليص قوائم الانتظار في البرنامج.
وأكدت المصادر أن الوزارة خلال الأسابيع القليلة السابقة اختتمت من تجهيز صرف حوالي 600 مليون ريال للمسجلين في قوائم الانتظار الموافَق على الصرف لهم، إذ أن محاولة الصرف ستتم بنحو أكبر من السابق، وأنه سوف يتم الإبلاغ عن دفعات المستفيدين خلال الأيام القليلة القادمة.
وتوقعت مصادر موثُوقة من خلال حساباتها من خلال شبكة التدوينات المصغرة تويتر بأن يتم صرف راتب شوال للضمان الاجتماعي اليوم في بنك الراجحي عقب العاشرة والنصف مساء، وغدا من خلال بقية البنوك في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية، إذ سوف يكون الراتب للفرد للفرد 1000 + 833 + 156 = 1989 ريال فقط كما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – رعاه الله – بموعد عطلة عيد الفطر المبارك لهذا العام، بحيث تستهل إجازة عيد الفطر السعيد لهذا العام بنهاية دوام يوم الاثنين 24 / 9 / 1438هـ. على أن يكون يوما الأحد والاثنين 23 – 24 / 9 / 1438هـ عطلة لكل منسوبي القطاع الحكومي المدنيين والعسكريين، وبذلك تكون انطلاق العطلة ابتداءً من ختام دوام غدا يوم الخميس الذي يوافق 20 رمضان 1438هـ، وفق تقويم أم القرى.
وعبر عدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي عن جزيل الشكر والدعاء لخادم الحرمين الشريفين ولعضديه على حرصه واستمراره في توفير الدعم للمحتاجين، والتي تأتي بوقت تكون فيه الأسر الضمانية في يوم أمس الضرورة للدعم المادي، موضحين أن هذه المكرمة سترفع عنهم خطير الاستلاف وتحفظ كرامتهم.
اضغط هنا استعلام ومواعيد صرف المقطوعة 1435 ، 1436 ، 1437 ، 1438 دفعات رمضان اضغط هنا الاستفسار عن كافة خدمات الضمان الاجتماعي تحديث معلومات الضمان الاجتماعي لجميع المستفدين من خلال البوابة الالكترونية المحددة اضغط هنا رابط شرح المراحل لتحديث معلومات الضمان الاجتماعي بالصور اضغط هنا صرف معاش شوال و مكرمة الملك سلمان 1438 لمنتفعي الضمان الاجتماعي في المملكة

 

شرعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قبل قليل بعملية تَحوِيلْ معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر شوال .
وأكد عدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي لـ ” المواطن ” تلقيهم بلاغات تَحوِيلْ معاشاتهم بإجمالي مخصصاتهم من معاشات ودعم الكهرباء والغذاء كما هو في الشهر المنصرم . وجاء توفير معاشات شهر شوال قبل موعدها بنسبة 11 يومًا لتمكين المستفيدين من شراء حوائجهم قبل عيد الفطر المبارك .
تحديث الضمان الاجتماعي
استعلام المساعدة المقطوعة 1438
قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية بالإعلان في إصدارات بشكل رسمي أنها قامت يتزويد وعود بشأن مبالغ المساعدة المقطوعة لشهر جمادى الأخرى ، وستكون هذه المساعدات لجميع المستفدين من الضمان الإجتماعي في المملكة العربية السعودية وقد ذكر المراقب العام على مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور عبد العزيز فريان أن 50,012,4013 ريال سعودي هي إجمالي المبالغ المودعة لجميع المستفدين من الضمان الإجتماع من خلال الموقع الإلكتروني للمساعدة المقطوعة بالنسبة لشهر جمادى الأخرة.
وقد بلغ عدد المستفيدين من المبالغ المالية المصروفة حوالي 23 ألف شخص وقد جرت القبول على صرف هذه المبالع لجماعة القوائم الإنتظارية وفق ما ذكره الناطق الرئيسي باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي للمساعدة المقطوعة خصوصا عقب تحديث المساعدة المقطوعة 1438 من خلال رابط المساعدة المقطوعة ويمكن الإستعلام من هنا إستعلام المساعدة المقطوعة 1438 وكان الدكتورعبد العزيز فريان قد تحدث على أنه الهدف من تحديث معلومات المساعدة المقطوعة 1438 بالنسبة لشهر رجب هو التحسين من الظروف المعيشية بالنسبة للمواطنين في المملكة لجميع من له دخل معدل أو محدود وعلى ذلك الإستفادة من المساعدة المقطوعة 1438-1439 ويمكن تحديث المساعدة المقطوعة 1438 من خلال الموقع الرئيسي للضمان الإجتماعي وذلك بالإستعلام من خلال إدخال رقم الهوية ولكل من ينبغي شدة في الولوج يمكنه التراسل من خلال التعليقات وسنعمل كفريق شغل موقع نسائم نيوز لتزويد مستحقات شهر رجب بحول الله.
وقد إنطلقت عمليات صرف المساعدات المقطوعة لشهر رمضان وكان مفوض وزارة الضمان الإجتماعي قد تحدث على أن المال الذي جرى إيداعه بالنسبة لمستفيدي الضمان الإجتماعي يبلغ 1,493,054,591ريال سعودي.

الضمان الاجتماعي

كلمات دليلية استعلام المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي المساعدة المقطوعة راتب شوال للضمان صرف مكرمة ملكية قريبا معاش الضمان الاجتماعي شوال معونة رمضان مكرمة الملك سلمان 1438 مكرمة ملكية قريبا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى