3
7
منوعات

“العمل” تكشف موعد بدء منع العمل تحت أشعة الشمس

صحيفة المختصر – ذكرت وزارة العمل السعودي اليوم الإثنين الخامس من حزيران والموافق 11 رمضان عن موعد حظر العمل أسفل أشعة الشمس، تطبق وزارة العمل بيان حظر العمل أسفل أشعة الشمس بهدف الحرص على سلامة العمال وتجنيبهم أخطار صحيه على حسب اشتراطات الأمان المهنية للعمال في القطاع الخاص والحكومي.
موعد حظر العمل أسفل أشعة الشمس
وقد ذكر الناطق الرئيسي خالد أبا الخيل عن وزارة العمل، أن القرار الوزاري ينص على منع تعريض العمال للخطر البيئي وعدم عطلة تشغيل العمال بالأعمال المكشوفة لأشعة الشمس الحارقة، والتي تكون من الساعة الثانية عشر ظهراً إلى الساعة الثالثة عقب الظهر.
كما أصدر الناطق الرئيسي عن وزارة العمل أن القرار يطبق العمل به كل عام من الخامس عشر من شهر حزيران الجاري وإلى اليوم الخامس عشر من شهر ايول من كل عام ميلادي، ويتوافق تاريخ انطلاق حظر العمل أسفل أشعة الشمس مع يوم العشرون من شهر رمضان الجاري.
وأضاف أبا الخيل، أن حتم على مالكي الأعمال الالتزام بالمواعيد التي تم تقريرها لحظر العمل أسفل أشعة الشمس لان القرار سوف ينعكس على أداء العمال وعلى ذلك بالنفع على مالكي المؤسسات وتابع أن الوزرة فعلت رقم ساخن لتلقي الشكاوى والاقتراحات والتبليغ عن أي مخالفات لقرار وزارة العمل من خلال الرقم 19911 .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى