3
7
منوعات

المحارب وش يرجعون اصول عائلة محارب

المحارب وش يرجعون المحارب خضيريه شجرة قبيلة بني محارب عائلة المحارب في حائل عرب محارب مطاى الدغيثر وش يرجعون نسب المحارب المجمعه الحرابي وش يرجعون رقية المحارب.

نسب عائلة المحارب
يرجع نسب قبيلة بني محارب إلى محارب بن خصفه بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان وهذه العائلة تعتبر من ضمن احدى أشهر القبائل العربية .

بنو محارب في القرن الخامس للهجرة
ذكر ابن حزم في كتابة جمهرة أنساب العرب في الصفحة رقم 101 هذه الجملة (أخبرني بعض أعراب طيء أن بني محارب وبني أشجع أذل قبائل قيس بالبادية اليوم)، وينقسمون اليوم إلى بنو الخضر (الخضري) وبني الحداد .

قبيلة محارب

هي قبيلة عريقة و هي نازحة من الجزيرة العربية و تفوح في جمهورية مصر العربية في البحيرة و الفيوم و الجيزة والمنطقة الشرقية و عدد من بلاد الصعيد الى جانب وجود بعض افرادها في ليبيا طبعا حيث انهم هاجروا من الجزيرة العربية في صحبة بني هلال الى بلاد المغرب العربي فيما يسميه المؤرخون التغريبة الكبرى لبني هلال.

و صحب بني هلال قبائل بني سليم و محارب و المعقل و غيرها و اختصت سليم و محارب ببلاد لبيبا, و مع الوقت دخل الحرابي ( بنو محارب) بالحلف في ابناء عمومتهم سليم و على وجه الخصوص في بني لبيد من هيب.

و قد دوْنَ العلامة القلقشندي وجود هذه القبيلة الكريمة في جمهورية مصر و شمال افريقيا في عصره.

فالمحارب و احدهم محاربي يقيمون في مدن القرين و بلبيس في الشرقية فضلا عن الذين يقيمون في قرية الحاجر مركز فاقوس , وايضا يتواجدون في شنواي مركز اشمون بالمنوفية و مغاغة و العرين و مطاي و سمالوط بالمنيا

ومن أشهر افراد عائلة المحارب في المملكة العربية السعودية رقية المحارب وهي ناشطة سعودية كانت قد اعتقلت من قبل السلطات وتم الافراج عنها اليوم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى