3
7
منوعات

المساعدة المقطوعة .. استعلام موعد صرف معاش شهر رمضان 1438 .. تحديث الضمان الاجتماعي

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني شهر رمضان 1438 … المساعدة المقطوعة .. استعلام موعد صرف معاش شهر رمضان 1438 .. تحديث الضمان الاجتماعي

 

 

الاستعلامات الإلكترونية لوكالة الضمان الاجتماعي | وزارة العمل

 

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة | وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

 

صحيفة المختصر – موعد صرف المساعدات المقطوعة فى رمضان 1438 – رابط الاستفسار عن رصيد الضمان والمساعدة المقطوعة صرف المساعدات المقطوعة فى رمضان 1438هـ قامت وزارة العمل السعودية بإيداع مبلغ برنامج الضمان الإجتماعي الخاص بالمساعدات المقطوعة في شهر رمضان المبارك ويشمل برنامج مستفيدي الضمان للمساعدات المقطوعة الواقع أسفل مديرية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المعاشات الضمانية والمساعدات المعيشية التي تأتي في إطار نقدي للمساعدة في الغذاء والكهرباء على أن يتم صرف مستحقات البرنامج لمستفيدي الضمان الاجتماعي وبرنامج المساعدات المقطوعة بنحو شامل من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في شهر رمضان المبارك .
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تثبت جرى تَحوِيلْ مبلغ مليار ونصف ريال لبرنامج المساعدات المقطوعة للحالات وصل عددها 857 ألف حالة وفي نفس السياق ذكر مفوض وزارة التضامن الإجتماعي أن إجمالي المال التي قامت وزارة العمل بإيداعه لجميع المستفدين من برنامج المساعدات المقطوعة قد وصل 1,493,054,591ريال سعودي تضم معاش الضمان الإجتماعي والبدلات النقدية وتابع الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي مفوض الضمان الإجتماعي في نفس الإطارأن الوزارة قامت بسداد مستحقات المساعدات المقطوعة حتى حاليا وأن عدد المدفوع لهم من أوضاع خلال شهر رمضان بلغ 857.212 ألف حالة وأن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد رفعت المال الخاص بالحالات المسماه بنحو تلقائي على حسابات مستفيدي الضمان الإجتماعي .
صرف المساعدات المقطوعة فى رمضان 1438هـ
يأتي برنامج المساعدات المقطوعة المقدم من قبل مؤسسة الضمان الإجتماعي ويقع أسفل إشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في إطار تخفيف العبئ على المؤهلين للدعم ومستوفية الأهلية ويتم توفير مساعدات مالية لهم وأيضا سداد فواتير الكهرباء، الجدير بالذكر أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد قامت في السابق بدمج حساب مستفيدي الضمان الاجتماعي والمساعدات النقدية في حساب واحد والذي يخص الدفع النقدي وتسديد فواتير الكهرباء وأمور الغذاء على أن يقوم المستهلك من تلك الحساب بصرف المساعدة التي تم تقريرها له دفعة واحد كل شهر وجرى العمل في تلك الأمر انطلاق من شهر رمضان المبارك .
رابط استعلام المساعدات المقطوعة
من خلال رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للإستفسار عن المقطوعة، ويتم الاستفسار باستعمال رقم السجل المدني للمستفيد.
يواصل مستفيدي الضمان الاجتماعي والمساعدات المقطوعة الاستفسار عن رصيد الضمان ورصيد المساعدات من خلال رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
يمكن النظر ايضاً على اخر اخبار الضمان الاجتماعى رابط استعلام معاشات الضمان الاجتماعي، واخبار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووكالة الضمان الاجتماعي فى اخر بيانٍ للمتحدث الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل من خلال بروفايله الشخصي فى شبكة التدوينات المصغرة تويتر عن أنه ‏تم توحيد الاستحقاقات الشهرية لمستفيدي الضمان بقيمة إجمالي موحد،وهذا التوحيد فى الرسوم سوف تحتوى على سند الكهرباء والغذاء و المعاش الضماني فى محدد واحد، وذلك اعتباراً من شهر رمضان المبارك.
أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبالغ معاشات الضمان الاجتماعى لمستفيدي المساعدات المقطوعه الضمان الاجتماعي الخاصة بشهر رمضان يوم الأحد الذي يوافق 2 رمضان 1438، و سوف يتم صرف مستحقات الضمان مجمعه كما قالت الوزارة سابقه وسيكون الصرف اليوم لمعاش الضمان بالإضافة إلى سند الكهرباء ودعم الغذاء الاستحقاقات الشهرية لمستفيدي الضمان يجدر الاشارة الى ان مخصصات سند الغذاء، كانت تُصرف سابقًا عقب أيام من صرف المعاش الشهري لمستفيدي الضمان، وكانت الوزارة تقوم بدفع جزء من فواتير الكهرباء وذلك قبل أن تبطل هذا أخيرًا وتقوم بصرف سند الكهرباء من خلال مبالغ نقدية لجميع المستفدين ، وفى آخر قرارا لها جرى جمع كل مبالغ الدعم والمعاش، في محدد واحد وفقًا لما أعلنه الناطق الرئيسي اليوم وحدد انطلاق الطريقة الجديدة انطلاق من شهر رمضان المبارك.
موعد صرف المساعدات المقطوعة
موعد صرف معاش شهر رمضان 1438
وعلى ذلك فسوف يكون صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر رمضان الكريم، ومرفق معه مبالغ الدعم الشهرية للكهرباء ، والغداء فى محدد واحد تصرف دفعة واحدة، وهذا تيسير على مستفيدي الضمان الاجتماعى وسوف نرفق موعد صرف الضمان، المساعدات المقطوعة، وأيضا ملابسات المبالغ المستحقة حين ان تنبأ عنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالإضافة الى رابط الاستفسار عن المساعده المقطوعه، و رابط الاستفسار عن رصيد الضمان، وكيفية الحصول على رقم الآيبان لصرف معاش الضمان.
رابط استعلام الضمان الاجتماعي
يمكن حاليا لمستفيدي الضمان الاستفسار عن رصيد الضمان الخاص بشهر رمضان ان ان أودعت وزارة العمل مبلغ معاش الضمان اليوم الثاني من رمضان 1438 ويمكن من خلال رابط الاستفسار عن الضمان الاجتماعي الذي يتبع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
تحديث: جرى ايداع مبالغ المساعدات المقطوعة فى حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي ويمكن حاليا استعلام رصيد الضمان والمساعدة المقطوعة من خلال الواصل بالاعلى. فى حالة تواجد اى أزمة ويمكن ترك استفساراتكم حول المساعدة المقطوعة لمستحقي الضمان الاجتماعي فى تحت البيان في التعليقات .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى