3
7
منوعات

الهلال بطل لدوري جميل للمرة 14 بتاريخه

صحيفة المختصر – السعودية – انجز مجموعة الهلال لقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم للمرة الـ 14 في تاريخه، بعد فوزه على مضيفه الشبان بهدفين مواجه هدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على استاد المك فهد الدولي في الرياض بداخل الجولة الـ 24 من المسابقة.

واستعاد الهلال لقب البطولة الذي ظل غائبا عن خزائنه خلال المواسم الخمسة الأخيرة، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزا بالمسابقة.

وارتفع رصيد الهلال، الذي كان بحاجة من أجل الحصول على نقطتين فحسب للتتويج رسميا باللقب من غير الاطلاع لنتائج منافسيه، إلى 60 نقطة، ليعزز موقعه في الصدارة بفارق 11 بند عن أقرب منافسيه النصر، الذي يقابل مضيفه الباطن غدا في نهاية الجولة ،وقبل جولتين من نفاذ الدوري ، في حين تجمد رصيد الشبان عند 30 بند في المركز الخامس .

وكان الهلال افتتح التسجيل بالدقيقة 13 عن طريق محترفه السوري عمر خربين من ركلة جزاء،ثم أدرك الشبان هدف التعادل بالدقيقة 31 عن طريق لاعبه عبدالمجيد الصليهم ، بعد ذلك تخطى الهلال مره أخرى عن طريق محترفه البرازيلي كارلوس إدواردو بالدقيقة 35 من الشوط الأول ، وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما متبادلا من كلا الفريقين ولكن بلا فاعلية إلى طرف فقدان الفرص المهدره من الهلال ، لينتهي اللقاء بفوز الهلال بهدفين مواجه هدف .

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اليوم الخميس دوري المحترفين السعودي للموسم الجاري 2016-2017م، عقب انتصاره على مضيفه الشبان بنتيجة 2/1، في اجتماع أقيم على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، بداخل مباريات الجولة الأربعة وعشرين من دوري المحترفين السعودي.

وسجل هدفي الهلال في المباراة التي أصدر الهلال فيها بطلاً للدوري السعودي اللاعبان عمر خربين عن طريق ضربة جزاء، و اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو.

وبهذه النتيجة، صعد رصيد الفريق الأزرق إلى النقطة الـ60في المركز الأول، وهو ما لا تستطيع الأندية التحدي التوصل له، في حين تجمد رصيد الشبان عند النقطة الـ30 في المركز الخامس.

يشار إلى أن الهلال انجز الدوري السعودي للمرة الرابعة عشر في تاريخه، وكان أخرها موسم 2011م.

الشوط الأول

سيطر الهلال مبكرًا على مجريات اللعب، واستحوذ على منطقة الخديعة ( الوسط) وتحكم في رتم الأداء ونوع الإعتداءات من خلال العمق تارة وأخرى من خلال الأطراف.

لم يترقب الهلال طويلاً من أجل التوصل إلى مرمى الشبان إذ تحصل على ركلة جزاء نتيجة تعطيل هتان باهبري لعمرخريبين لم يتردد حكم اللقاء كلانتبيرغ في إطلاق الصافرة وإعلان ركلة جزاء هلالية تخطى لتنفيذها خريبين الذي إدراج الكرة داخل الشباك على يسار الحارس محمد عواجي كهدف أول.

عند الدقيقة 16 تصدى العواجي لتسديدة بوناتيني، ومن بعد ذلك لتسديدة إدواردو عند الدقيقة 25 .

عاد الشبان ورتب أوراقه المبعثرة ومن كرة مرتدة سريعة عند الدقيقة 30 مرر باهبري كرة طولية لعبدالمجيد الصليهم الذي حول الكرة داخل شباك حارس الهلال على يسار المعيوف كهدف تعادل.

أدرك الزعيم ضراوة الوَضِع فعاد للهجوم المكثف على مرمى الليث ، فحضر ( السوبر ) إدواردو بالهدف الثاني عند الدقيقة 35 برأسية رائعة عقب استثماره عرضية البريك.

تألق المعيوف عند الدقيقة 39 وتصدى لتسديدة معاذ.

الشوط الثاني

جاء الشوط الثاني متواضعًا في المستوى من طرف الفريقين، في ظل محاولات الشبان لتحرير النتيجة كان نواف العابد يجرب تقوية النتيجة لفريقه الهلال عند الدقائق 60 , 65 ولكن تألق حارس الشبان العواجي في التصدي لتلك التسديدات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى