3
7
منوعات

بالصور – تعرف على أهم 10 أماكن يعشقها السعوديون في القاهرة

بالصور – تعرف على أهم 10 أماكن يعشقها السعوديون في القاهرة

تطرقنا إلى أهم عشرة أماكن يعشقها السعوديون في المدينة التي لا تنام.

ولكن قبل ان نعرفكم على هذه العشرة اماكن سنزودكم ببعض المعلومات الثمينة عن المدينة التي لا تنام القاهرة.

يسكنها ١٧ مليون نسمة يخرج زوارها وسكانها للسهر ليلاً في المقاهي والمطاعم والنيل.. إن سرت في شوارعها ليلاً تبهرك الحياة والضحكات على الرغم من كل ما يحدث، يمتاز نيلها بجذب السائحين ليل نهار لخصوصيته فهو من أطول أنهار العالم وتكثر الرحلات السياحية فيه وتتوفر في القاهرة أهم المراكز والنوادي الثقافية الدولية والمحلية القاهرة مرآة الثقافة العربية ووجهة حضارية لا تندثر أسسها المعز لدين الله الفاطمي وبناها جوهر الصقلي فيها العديد من الأماكن الشهيرة

نايل تاور(جراند حياة)
يعد فندق نايل تاور وهو جراند حياة سابقًا المركز الرئيس للسياح والزوار السعوديين في مصر وكان الفندق يعد من أغلى فنادق العاصمة المصرية وبه مطعم دوار في أعلى الفندق، بالإضافة إلى أسواق ومجمع سينمات ولكن في الفترة الأخيرة قل الإقبال عليه للتغيير في إدارته من إدارة حياة العالمية إلى إدارة فندقية محلية.

الفور سيزونز جاردن سيتي
يحتل الفندق المقدمة الآن في طلبات السياح السعوديين المتجهين إلى مصر تقيم سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة احتفالاتها به وهو تجمع خاص للمبتعثين والطلاب السعوديين بالقاهرة.

هيلتون رمسيس
أقرب الفنادق إلى ميدان التحرير وأقرب الفنادق إلى رغبة السعوديين في الوقت الحالي لقربه من وسط القاهرة والخدمات التي يقدمها والكرنفالات اليومية التي تقدم فنونًا شعبية وحديثة، بالإضافة إلى المسرح والسينما واطلالته المباشرة على النيل.

سيتي ستارز
يقع بمدينة نصر شرق القاهرة بالقرب من المطار يعد أهم وأكبر المجمعات التجارية في القاهرة يحتوي على عدد كبير من المحال التجارية المتنوّعة وهايبرماركت سبينيز والعديد من المطاعم التي تلبي احتياجات العائلة السعودية وصالات للسينما وأماكن مخصصة للألعاب للأطفال.

باخرة نايل سيتي
لا يكاد يزور القاهرة سائح سعودي إلا ومر بنايل سيتي وهي تجربة ساحرة على متن مركب النيل بمطاعمه الأربعة تشيليز، وستوديو مصر، وفي كارينو وحلقة السّمك يجمع بين كل من المطاعم المفضلة لدى العائلة السعودية بالإضافة إلى الأطعمة الفرنسية اللذيذة ألان لو نترفي حين يتمتع بإطلالة خلابة على نهر النيل.

خان الخليلي
هو سوق كبير في منطقة القاهرة الإسلامية منطقة البازارات والمطاعم الشعبية والقهاوي القديمة وهي واحدة من مناطق الجذب الرئيسة في القاهرة للسائح السعودي.

القرية الفرعونية
يحرص الزائر السعودي على معايشة القرية الفرعونية بالجيزة وهى تجربة تعيد اكتشاف التاريخ المصري والحضارة الفرعونية من جديد قرية فرعونية تحاكي قصة حياة قرى فرعونية غابت منذ آلاف السنين بمحتوياتها وشخوصها ومعالمها ومبانيها فهي متعة حقيقية للزوار ولا تكاد تصدق مشاهدها التي تعود بك إلى آلاف السنين.

حديقة الأزهر
تقع في قلب القاهرة التاريخية القديمة وتحتوي على مناظر خلابة للمدينة الأكثر إثارة للاهتمام في العالم حديقة الأزهر تقدم لكل زائر لمحة عن الماضي فالحدائق الخضراء المورقة والبحيرات والمطاعم والجلوس بعيدًا عن ضوضاء المدينة فلا تجدها إلا في الحديقة التي تحتضن التاريخ القديم، الحديقة هي موطن لجدار الأيوبي المكتشفة حديثًا التي شيده صلاح الدين قبل أكثر من ٨٠٠ سنة.

الأهرامات
لا يجرؤ أي ذاهب للقاهرة إلا أن يزور الأهرام الثلاثة وهي إحدى عجائب الدنيا السبع الباقية للآن كما أنها تعد إنجازًا هندسيًا معماريًا فريدًا تشهد على شموخ وعظمة مصر ويقف لحراستها تمثال أبو الهول وهو تمثال ضخم يتكون من جسم أسد ووجه إنسان.

شارع جامعة الدول
من أكبر تجمعات السياح والزوار السعوديين في مصر وهو شارع يحتوي على كل شيء بدءًا من رحلة تسوق أو تجول أو التنزه او المطاعم في القاهرة .

نترككم مع الصور

0 1 2 3 4 5 6 7 8 9

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى