3
7
منوعات

بالصور: ظهور حيوان “الأطوم” الغريب بكورنيش ينبع.. أثار ذهول المواطنين

صحيفة المختصر – وجد مواطن سعودي في الكورنيش الجنوبي في محافظة ينبع البحر غرب المملكة جثمان حيوان بحري وصفه الإعلام في المملكة بـ”الغريب شكلا وحجما”، إذ “لم ير مثله من قبل” في هذه المنطقة.
وأوضحت مصادر أن المواطن كان يمارس رياضة المشي خلال اكتشافه ذلك الكائن وتولى إشعار حرس الحدود، إذ بلغت مجموعة منهم، وشرعت التعامل مع الحالة وسط ذهول لشكل هذا الحيوان الغريب.
وقال مكتشف هذا الحيوان، سعد طحيمر الشميسي السناني، في حديث للصحيفة: “وكعادتي شرعت صباح الأربعاء في ممارسة رياضة المشي، إلا أني وعلى عقب 100 متر تقريبا شاهدت حيوانا بحريا غريبا جدا، واقتربت منه وتأكدت من نفوقه، وقتها أخبرت حرس الحدود الذين تعاملوا مع الحدث”.
وأضاف المواطن السعودي: “ظننت في انطلاق الأمر أنه رجل، إذ كان بعيدا عني نحو 20 مترا، حتى يتم عرفت أنه حيوان بحري غريب الشكل لأول مرة أشاهده، ما دفعني لإشعار حرس الحدود”.
وشهد مفوض عنهم في دورية رسمية، إذ وقفوا على الحالة ووثقوها، وأبلغو إدارتهم، أيضا أخبروا دائرة الثروة السمكية.
وسلم حرس الحدود في محافظة ينبع البحر الحيوان البحري إلى مؤسسة الثروة السمكية التي تتبع لوزارة البيئة والمياه والزراعة، وذلك لفحصه والتيقن من نوعه.
واتضح عقب المعاينة المبدئي للجثمان من قِبل طبيب في الثروة السمكية أنها لحيوان بحري يسمى الأطوم، وهو أنثى، وطولها يتجاوز المترين ونصف المتر، وتعد من رتبة متعددة عن باقي الثدييات البحرية حيث إنها من رتبة الخيلانيات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى