3
7
منوعات

بلجيكا تحاكم 8 أميرات إماراتيات لاساءتهن معاملة خادماتهن

صحيفة المختصر – قَالَتْ صحيفة “تريبيون دي جنيف” السويسرية، أن ثماني أميرات من الإِمَارَات (أم وبناتها)، مثلن أمام المحكمة في بلجيكا؛ بِتُهْمَة “الاستمرار في إهانة معاملة” خادماتهن.
وأَضَافَتِ الصحيفة أن الأميرة وبناتها السبع، وصلن إلى بروكسل في عام 2008، وأقاموا في جناح فاخر بفندق كونراد لفترة سبعة أشهر.
وتابعت “تريبيون دي جنيف” القول: إنَّ الأميرات الثماني، عندما وصلن إلى بلجيكا كان برفقتهن 23 خادمة من ثماني جنسيات مختلفة، ولم “يَحْصُلن على رواتبهن”، و”عملن لَيْلاً ونَهَارَاً واضطررن للنوم على الأرض”.
وتقول باتريسيا لوكوك من منظمة “ميريا” الحقوقية البلجيكية: إن الخادمات “تعرضن للإساءة اللفظية”، وسوء المعاملة من طرف الأميرات اللاتي منعنهن من رحيل الفندق.
وتمكنت واحدة من العاملات من الهرب في وقت لاحق، وأخبرت الشرطة بما طور لها وللعاملات الأخريات؛ وَهُوَ مَا دَفَعَ قوات من الشرطة للانتقال إلى الفندق للتحقيق، طِبْقَاً لـ”بي بي سي”.
وقَالَتْ إحدى الخادمات وتُدعى جميلة في بيانٍ لصحيفة “ديرنيه أور” البجليكية: “لم تكن لدي غرفة، ونمت على الأرض.
كنا نتعرض دَائِمَاً لإهانات لفظية.
الأميرات كن يكرهن خادماتهن المغربيات والتونسيات”. وفُتح احراز عقب ذلك، لكن الأَمْر استغرق حوالي عقد من الوقت حتى شرع القضاء البلجيكي الاطلاع في القضية.
وَأَكَّدَ فريق الدِّفَاع عن الأميرات مراراً أن قوات الحرس انتهكت حقوقهن من خلال تفتيش غرفهن في الفندق الواقع في بروكسل.
لكن الأميرات مثلن أمام المحاكمة بتهم الاتجار في البشر، وانتهاك قواعد العمل البلجيكية، وعُقدت أول دوُرة استماع في الحادثة يوم يوم أمس الخميس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى