3
7
منوعات

تحديث بيانات الضمان الاجتماعي .. رابط استعلام المساعدة المقطوعه 1439 برقم الهوية

صحيفة المختصر – المساعدة المقطوعه 1439 من الضمان الاجتماعي شهر صفر 1439 من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إذ تخطى الوزارة ذلك الطراز من المساعدات المالية للمواطنين الأكثر حاجة من أجل تطوير قدرتهم الاقتصادية للعيش حياة كريمة، فهي من البرامج المساندة من مؤسسة وزارة الضمان بالمملكة، ويتم تَحوِيلْ المبالغ النقدية المستحقة للمواطن المستهلك في بروفايله البنكي مباشرة، ما إذا كان معاشاً ضمانياً يضم علي دفع جزء من فواتير الكهرباء والغذاء، أو كانت معونة مقطوعة للعوائل المحتاجة للمال، ونوفر لكم رابط الاستفسار عن المساعدة المقطوعة إلي طرف رابط تحديث معلومات الضمان الاجتماعي.
المساعدة المقطوعه
قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإطلاق ذلك الطراز من المساعدات للعوائل الفقيرة والأكثر احتياجاً للأموال ممن صدرت لهم الموافقة بالصرف، وذلك من أجل حماية المواطن السعودي ومساعدته للعيش عيشةً كريمة، وقد صرحت الوزارة أن ترفع المخصصات الشهرية لجميع المستفدين والمستفيدات من المقطوعه، وذلك لتقليص عدد الحالات المرتقبة علي قوائم الانتظار وصرف مساعدات مالية مقطوعة لعدد أوضاع أكبر من الحالات التي قامت بالتسجيل في الضمان الاجتماعي.
ونوهت وزارة العمل إلي ضرورة وأهمية إتمام محاولة تحديث معلومات الضمان الاجتماعي واتمامها للإنتفاع من مخصصات الضمان الاجتماعي، ويجب العلم أن صرف المساعدة المقطوعه يقف علي قيام المواطن بالتحديث للبيانات الخاصة به وإدخال المعلومات الخاصة بعدد أشخاص العائلة وبيانات الحساب المصرفي، وقد رفعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية شروطاً يجب توافرها من أجل الحصول علي المساعدة المقطوعه من الضمان الاجتماعي، وتتمثل هذه الشروط في الآتي: تم تعيين مبالغ المساعدات المقطوعة للعوائل الأشد احتياجاً. عدد أشخاص العائلة هو أحد مقاييس حساب وصرف المقطوعه. يتم حساب حجم المبالغ المستحقة عقب القيام بالاستعلام عن دخل رب الأسرة. لا يتم صرف المساعدة المقطوعه بصورة دورية فهي غير دائمة ولا تُصرف كل عام أو شهرياً.
أما بالنسبة لمدة الانتظار عقب قيام المواطن بالتسجيل أو تحديث معلومات الضمان الاجتماعي، فقد كشفت وزارة الضمان الاجتماعي أن المتقدم لأول مرة للإنتفاع من الضمان فسوف يحصل علي مبلغ المساعدة عقب التقديم بنسبة 12 شهراً، أما عن الذين سبق لهم الاستفادة من المساعدة المقطوعة فينبغي عليهم الانتظار حتي صدور أمراً من مؤسسة الضمان بالصرف لهم، ومن الممكن أن تصل مدة الانتظار لعامين أو ثلاثة أعوام.
المساعدة المقطوعه رابط الاستفسار عن المساعدة المقطوعة بالسجل المدني
تم تَحوِيلْ مبالغ المساعدة المقطوعه المالية من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لشهر رمضان الحالي لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي المقطوعه والرعاية الاجتماعية ممن صدر لهم الموافقة بالصرف، وبلغ إجمالي مبالغ المساعدات النقدية لهذا الشهر 441.800.000 ريال سعودي للحالات التي استوفت أهلية الاستحقاق ممن صدر لهم الموافقة بصرف المساعدات المالية لهذا الشهر من مؤسسة الضمان الاجتماعي. أما عن عدد الحالات المستفيدة من المبالغ النقدية للشهر الحالي فقد وصل عدد المستفيدين والمستفيدات من المساعدة المقطوعة 1438 نحو 38.581 حالة مستفيدة ممن هم علي قوائم الانتظار، وتقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع المبالغ المستحقة مباشرة من خلال حساب المستهلك البنكي، وأعلنت الوزارة عن أنها قد إختتمت صرف 600 مليون ريال لمسجلي الضمان خلال الأسابيع القليلة المنصرمة بهدف تطوير ظروفهم المعيشية، ومن خلال الواصل الاتي بإمكانكم استعلام الضمان الاجتماعي أو استعلام عن المقطوعه للشهر الجاري. رابط استعلام المساعدة المقطوعة المباشر. رابط تحديث الضمان الاجتماعي.
المساعدة المقطوعهالمساعدة المقطوعه المساعدة المقطوعه 1439، إذ قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوحيد المبالغ المستحقة لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي ما إذا كانت مبالغ سند فاتورة الكهرباء أو مبالغ الغذاء أو المعاش الضماني انطلاق من شهر رمضان الحالي, وستقوم الوزارة بإيداع مبالغ معاشات شهر رمضان المبارك لـ854 ألف عائلة خلال الأيام القليلة القادمة.
استعلام المساعدة المقطوعة شهر ذي الحجة
قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع المبالغ المستحقة من المساعدة المقطوعة الخاصة بشهر ذي الحجة لجميع المستفدين والمستفيدات من برامج الضمان الاجتماعي، إذ يتم تقديم مساعدات نقدية للحالات التي استوفت أهلية استحقاق المساعدات المالية، وقد ذكر مفوض الوزارة الدكتور ابراهيم بن محمد الشافي، بأنه جرى تَحوِيلْ المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين المصرفية.
وقد وصلت الى المبالغ المودعة لهذا الشهر 484.253.848 ريال سعودي، وجرى ايداع هذه المبالغ لعدد أوضاع مستفيدة وصل عددها 38.343 حالة مستحقة ممن هم علي قوائم ترقب المساعدة المقطوعة 1438 من وزارة العمل والتنمية.
معاشات شهر صفر 1439
قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بإيداع مبالغ المعاشات الضمانية للشهر الحالي, إذ أودعت الوزارة مبالغ معاشات شهر صفر 1439 الضمانية اليوم الأربعاء الذي يوافق 25 تشرين الأول 2017، وقد وصلت الى المبالغ المودعة 1.5 مليار ريال سعودي لعدد 886 ألف حالة مستفيدة من الضمان الاجتماعي، وسط مراقبة متواصلة لأخر مستجدات المساعدة المقطوعه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
تحديث: أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبالغ المساعدات المقطوعة الآن، وأوضح مفوض وزارة الضمان الاجتماعي الدكتور ابراهيم بن محمد الشافي عدد مستفيدي ومستفيدات الضمان وإجمالي المبالغ المودعة، إذ وصل إجمالي المبالغ التي جرى تحويِلها 499.987.860 ريال، وهذه المبالغ لعدد أوضاع مستفيدة وصل 35.987 حالة مستفيدة، ومن خلال الواصل الرئيسي المرفق بإمكانكم الاستفسار عن مستفيدي المساعدة المقطوعه من الضمان الآن.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى