3
7
منوعات

تسجيل جامعة الملك فهد .. نتائج القبول والتسجيل لطلاب الثانوية العامة بجامعة الملك فهد 1438

صحيفة المختصر – جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، ذكرت مصادر موثُوقة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن نتائج القبول والتسجيل للعام الدراسي الجديد 1438 /1439 ، وجرى التحري عن وُجِهَ القبول بها والتي بلغت ل89% ، وقد جرى تدوين طلبات المعنيين بالإلحاق للدراسة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بها.
نسب لقبول بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن
وقد ذكرت مصادر مسئولة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن أن هناك معايير معينة يتم التحقق من النسبة السيارة اللازمة للموافقة باحتساب 20% من إثر الشهادة الثانوية و30% من إثر اختبار القدرات العامة و 50% من إثر الامتحان التحصيلي.
شروط الالتحاق بجامعة الملك فهد للبترول والتعدين حصول الطالب علي درَجة بإتمام درَجة الثانوية العامة في العام الجاري او العام الماضي.
إتمام الطالب لاختبارات القدرات العلمية المطلوبة دخول الطالب الامتحان لتحصيلي بجامعة الملك فهد للبترول والتعدين ادارة القبول والتسجيل جامعة الملك فهد القبول جامعة الملك فهد للبترول والتعدين نتائج موافقة جامعة الملك فهد
جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وموعد التسجيل والقبول للطلبة والمستجدين بجامعة الملك فهد للبترول، إذ حددت الجامعة موعد القبول والتسجيل ومباشرة استقبال الطلبات المزودة الكترونيا لخريجي الثانوية، وهذا حرصا من الحكومة الرشيدة على افتتاح التعاملات الالكترونية لتسهيل الأمور على أبنائنا من الطلاب، على أن يكون التسجيل اعتبارا من الأربعاء الذي يوافق 12 رمضان 1438هـ ، وذلك من خلال التسجيل من خلال الانترنت وذلك لفترة تسعة أيام فقط، وقد حددت فرقة من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين.
جامعة الملك فهد للبترول والتعدين القبول والتسجيل
ويمكن لجميع الطلاب أن يقوموا بعملية التسجيل حتى يوم الخميس الذي يوافق 20 رمضان 1438 الحالي, من خلال الموقع الرئيسي المباشر لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن إذ أن أي طلبات صدارة عقب ذلك التاريخ لن يتم الاستجابة لها وسوف تعتبر لاغية.
شروط القبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
أما عن الشروط التي وضعتها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، فهي تعد طفيفة وسهلة ويستطيع من تسري عليه تلك الشروط التقديم فورا، وهي كالتالي: أن يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة أو نظام مقررات علوم طبيعية.
أن يكون حاصل على الثانوية العامة في سنة التقديم أو السنة التي تليها مباشرة.
أن يكون المتقدم قد اجتاز اختبار إمكانيات قياس العامة في التخصصات العلمية.
اجتياز اختبار قياس أما في سنة القبول أو السنة الماضية للقبول.
أن تكون المرة الأولى للمتقدم على جامعة الملك فهد للبترول أو أي جامعة أخرى معتمدة.
يعامل الطلاب غير السعوديين، ومن أمهات سعوديات كغيرهم من السعوديين، وستطبق عليهم نفس القوانين.
تخصصات جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وتضم جامعة الملك فهد فرقة من التخصصات والكليات الأساسية التي يشترط للالتحاق بكل منها شروطا معينة، ودرجات علمية معينة ونسب تراكمية حددتها مديرية الجامعة، ومن أجل التعرف على مجالات جامعة الملك فهد والكليات التي تشملها يمكن التعرف عليها من خلال العرض التقديمي الاتي حصريا على موقعنا المختصر : جامعة الملك فهد للبترول وشروط التسجيل ورابط التسجيل .
كما سوف تبعث النهائيات كذلك من خلال كلمة نصية على هاتف الطلاب المقبولين والذي جرى تسجيله من قبل الطالب ذاته بإلتِماس الالتحاق، بالإضافة إلى بعِث كلمة أخرى من خلال البريد الالكتروني الخاص به ورسالة على بريده الإلكتروني.
وقد ذكرت مديرية جامعة الملك فهد للبترول بأن الطلاب الذين يتم إخبارهم بالقبول على موافقة التحاقهم بالجامعة ولم يبدوا أية استجابة، أو يحضروا الأوراق والمستندات اللازمة منهم بعد الإبلاغ عن اسماء المقبولين والمرشحين للالتحاق بالجامعة، سوف يتم إبطال طلبهم نهائيا ولا يمكن التقديم مرة أخرى لهم.
تحديث : ومن المُؤكَد على حسب الجدول الزمني المعين للتسجيل والقبول في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أن يتم غدا فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين في الجامعة من خلال البوابة الالكترونية لموقع الجامعة الرسمي.
تحديث 12 حزيران : وقد شددت جامعة الملك فهد للبترول على كل الطلاب المستجدين، أهمية اعداد الأوراق المطلوبة، بعد إعلان نتائج المقبولين والمرشحين من قبل عمادة الجامعة، وإبلاغهم برسائل نصية أو بشكل إلكتروني عن قبولهم.
تحديث 12 تموز : وقد جرى الإبلاغ اليوم عن ظهور نتائج الطلاب المُقَيدين عىل جامعة الملك فهد للبترول للعام الدراسي الجديد، وقد حددت الجامعة أن النسبة التي تم تقريرها للموافقة هي 89% لجميع الطلاب.
تسجيل المستجدين تسجيل جامعة الملك فهد جامعة الملك فهد جامعة الملك فهد القبول جامعة الملك فهد للبترول جامعة الملك فهد للبترول والتعدين خريجي الثانوية العامة رابط جامعة الملك فهد

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى