3
7
منوعات

تسجيل حساب المواطن ونتائج الأهلية والاستحقاق وتاريخ موعد الرفع للمقام السامي

صحيفة المختصر – نرفق لكم رابط تدوين حساب المواطن السعودي من أجل الدخول إلي الموقع الإلكتروني وفتح حساب المواطن تدوين جديد ، وعرض شامل لجميع ملابسات حساب المواطن من إذ موعد رفع آليات برنامج حساب المواطن للمقام السامي، ونتائج الأهلية والاستحقاق، وقيمة البدلات النقدية، وحقيقة إبطال برنامج الدعم النقدي عقب صدور أوامر مُمتَلكَات بإرجاع البدلات والمكافآت، ورابط حساب المواطن شبكة التدوينات المصغرة تويتر ، وسيتم إدراج السياسات الخاصة ببرنامج الدعم النقدي علي أساس معلومات المواطنين الذين قاموا بالتسجيل في موقع حساب المواطن الرسمي.
حساب المواطن وزارة العمل حساب المواطن هو برنامج شعبي يتبع وزارة العمل قامت الحكومة السعودية بإنشائه من أجل حماية المواطنين من مالكي الدخول المحدودة والمتوسطة من الوثائق القديمة الاقتصادية المترتبة علي الرؤية المأمولة الى المملكة 2030، وتوفير بدل نقدي لتحسين الظروف المعيشية يتم تحويِلها بحسابات المواطنين البنكية بنحو مباشر عن طريق الآبيان، وسيتم صرف أول بدل نقدي في الشهر السابق لرفع الأسعار التي تم تقريرها علي أسعار انتاجات الطاقة والمياه. وكان قد أصدر المراقب العام علي برنامج حساب المواطن م. العصيمي، أنه لم يتم إدراج ختام لمحاولة التسجيل وسيكون متاحاً علي مدار 24 ساعة، وأشار علي أن البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج هي المنصة الوحيدة للتسجيل والتراسل مع المخاطبين به والمستفيدين من برنامج الدعم النقدي، ولكن، من هم المخاطبين بالتسجيل في برنامج الدعم النقدي، ونجد أن محاولة تدوين حساب المواطن السعودي تضم الفئات الآتية: الأسر السعودية، وأسر حاملي بطاقة التنقل.
أسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي. زوجة المواطن السعودي. الفرد المستقل، وهو الذكر غير المتزوج أو الأنثى غير المتزوجة، ويشمل هذا الأعزب أو العزباء، والأرمل أو الأرملة، والمطلق أو المطلقة، والذي يقطن في سكن مستقل عن مسكن رب الأسرة، وليس لديه تابعون أو معالون. ويهدف برنامج الدعم الذكي إلي تحفيز الأسر علي الاستخدام الرشيد لمنتجات الطاقة والمياه، وتخفيف الأعباء الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية علي ذوي الدخول المحدودة والمتوسطة، من خلال تَحوِيلْ بدل نقدي بالحسابات البنكية لجميع المستفدين من البرنامج. تسجيل حساب المواطن السعودي حساب المواطن 1438هـ تسجيل حساب المواطن السعودي حساب المواطن 1438هـ مراحل تدوين حساب المواطن السعودي تبدأ فترات تدوين برنامج الدعم السعودي ببناء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة في موقع حساب المواطن رابط الدخول www.ca.gov.sa وإدخال معلوماته كاملة وتشكل هذه المعلومات كالتالي: ( رقم الهوية ، تاريخ الميلاد ، رقم الجوال الهاتف ، والذي سوف يستقبل عليه كلمة وبها رسالة السر المؤقتة لإتمام التسجيل بالبرنامج وبعد هذا يقوم بتغييرها على وفق رغبته. ثم يواصل محاولة التسجيل وتوفير المعلومات التالية: ( المعلومات المصرفية ، المعلومات العامة، معلومات العنوان، معلومات الأصول ، معلومات الدخل والتابعين ) ، ويتقدم بإلتِماس التسجيل رب العائلة وهو من سيحصل على البدل ويتم أضافه الأبناء والزوجة كتابعين.
وتنتهي محاولة تدوين حساب المواطن السعودي بإقرار على صحة المعلومات التي تخطى بها، وتوفير أراد التسجيل لدراسته مع ارفاق بيان أهلية العائلة المتقدمة بالطلب. رابط التسجيل المباشر.. حساب المواطن التسجيل. أما عن المراحل التي سيمر بها البرنامج فتتمثل في ثلاث فترات وهم؛المرحلة الأولي وقد شرعت بفترة التسجيل وتجميع البيانات والتيقن إن كانت هذه البيانات صحيحة من عدمه، وهذه الفترة هي الفترة الجارية والتي لم نتخطاها حتي الآن، فمرحلة حساب المواطن التسجيل هي الفترة الأولي. أما عن الفترة التالية والتي ينتظرها أزيد من 12 مليون مواطن سعودي، وهي مرحلة الإبلاغ عن نتائج الأهلية، وسوف يتم إعلان المواطنين عن نتائج الأهلية من خلال مسجات نصية من خلال الجوال الجوال، ويتم حساب نتائج الأهلية علي وفق البيانات الصحيحة المزودة عند تدوين حساب المواطن السعودي .
أما عن الفترة الأخيرة، وهي مرحلة الاستحقاق للدعم النقدي وقيمة البدل المالي المقدم من حساب المواطن الموحد وخلالها يتم دراية قيمة الدعم النقدي لجميع مواطن قام بالتسجيل في برنامج البدل النقدي، والبدء في صرف البدل النقدي قبل إرتفاع الأسعار التي تأتي بداخل الرؤية المأمولة الى المملكة 2030. تسجيل حساب المواطن السعودي التسجيل في حساب المواطن الاسئلة الشائعة وإجاباتها حول برنامج حساب المواطن from Ǯǿmry MặƧđař Ặnśậk ما هو موعد الرفع للمقام السامي وما هي الفئة التي ستحصل علي سند نقدي مرتفع وسط انتظار الملايين من المواطنين لكشف موعد رفع آليات وسياسات برنامج الدعم النقدي للمقام السامي ومباشرة صرف البدل المالي المستحق علي وفق الدخل الشهري للعائلة وعدد أشخاص العائلة وهاتين الفئتين هم الأشد حظاً من الدعم المالي الذي يزوده البرنامج، ومن المُؤكَد أن يتم رفع حساب المواطن السعودي للمقام السامي خلال الأيام القليلة القادمة كما ذكر المراقب العام علي البرنامج. وقد جرى الإبلاغ عن عدد المُقَيدين في البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به، وقد وصل عددهم نحو 12 مليون مواطن سعودي، وهذا العدد هو عدد الطلبات المكتملة منذ فتح باب التسجيل وحتي الآن، ولا يزال تدوين حساب المواطن السعودي قائماً حتي حاليا ولا تاريخ نهائي للتسجيل، وفي بيانٍ رسمي من ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن عدد المستحقين بشكل فعلي وصل نحو 10 مليون مواطن سعودي.
ومن المُؤكَد أنه لم يتبقى سوي أيام قليلة تفصلنا عن الإبلاغ عن المستحقين للدعم النقدي أو البدل المالي من حساب المواطن الموحد، ولا تزال محاولة دخول حساب المواطن التسجيل متاحة، وأكثر ما يهم المواطن السعودي حاليا هو حجم البدل النقدي، ولم يتم التحري عن هذا حتي الآن، ولكن هناك معايير تستطيع من خلالها دراية معايير صرف البدل.
حيث أصدر برنامج حساب المواطن عن معايير الصرف التي سوف يتم علي أساسها تحديد حجم البدل، ويأتي علي رأس هذه المقاييس الترشيد في الاستهلاك، وذلك لحث المواطنين علي ترشيد الاستهلاك، فالأسر التي تعمل علي تخفيض الاستخدام هي الأسر الأشد دعماً، وذلك لتشجيع المواطنين علي الترشيد. وجاء في مرتبة تالية للمعيار السابق، قيمة الدخل وعدد أشخاص الأسرة، بمعني أنه سوف يتم إدراج قيمة الدخل بعين الاعتبار، فكلما هبط حجم الدخل للعائلة كلما زادت قيمة الدعم النقدي المقدم من برنامج حساب المواطن 1438، وأيضاً كلما نمى عدد أشخاص العائلة زادت قيمة الدعم النقدي.
تسجيل حساب المواطن السعودي
حساب المواطن حقيقة إبطال حساب المواطن عقب إرجاع البدلات بعد عودة البدلات والمكافآت إلي مسبق عهدها لموظفي الدولة من المدنيين والعسكريين، فقد ثارت شائعات لا أساس لها من الصحة حول إبطال حساب المواطن، إذ ذكر المهندس ماجد العصيمي، علي تواصل تدوين حساب المواطن السعودي ومواصلة شغل البرنامج وأي أنباء مفادها بإلغائه عقب صدور أوامر مُمتَلكَات بإرجاع البدلات والمكافآت فإنها عاريه بشكل تام من الصحة، مضيفاً، أنه علي المواطنين ممن طور لهم تبديل في الدخول علي نتيجة صرف بدلات أو مكافآت، القيام بتجديد المعلومات علي البرنامج. وصرح المراقب العام أن موعد توفير مستندات الثبوتية من مسجلي برنامج البدل النقدي سوف يشرع خلال الأسابيع المقبلة، ولا يزال باب التسجيل مفتوحاً أمام من يرغب بالتسجيل في البرنامج فهو برنامجاً اختيارياً ويسمح لجميع مواطن التسجيل به حتي تظهر نتائج الأهلية وقيمة الاستحقاق لجميع مواطن علي وفق المعلومات المزودة عند التسجيل. وسيتم إدراج سياسات حساب المواطن وزارة العمل، عن طريق هيئة وزارية أو حكومية مشتملة علي عدد من الوزارات وهم: وزارة الاقتصاد والتخطيط والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية، وهذه الهيئة هي من ستتولي محاولة تحديد السياسات وتعيين أهلية الاستحقاق وتحديد مقداره، وسوف يتم احتساب قيمة الدعم علي أساس الدخل الشهري لرب الأسرة، وعدد أشخاص الأسرة، ورب العائلة هو المعنيِ بعملية تدوين حساب المواطن السعودي 1438. أكد المسؤولون عن البرنامج أنه سوف يتم رفعه للمقام السامي مع انطلاق شهر ايار الحالي, مما أدي إلي إثارة العديد من علمات الاستفهام وفتح الباب أمام استفسارات المواطنين حول موعد تصديق الآليات والسياسات الخاصة بالبرنامج، وما هو سبب التأخير، إذ مر أسبوع علي الموعد المقرر، ولم يدلي أحد المسؤولين عن سبب التأخير، ويرجع هذا إلي ضرورة البرنامج بالنسبة للمواطنين وضرورة الفترة المقبلة التي ينتظرونها. أخر أنباء حساب المواطن سوف يتم خلال الأيام القليلة المقبلة إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق، وتعيين أسماء المستحقين للدعم المالي المقدم من برنامج حساب المواطن، وسوف يتم إشعار المواطنين المستفيدين من بدل حساب المواطن النقدي قبل انطلاق شهر ايار القادم عن طريق مسجات sms من خلال الجوال الهاتف أو من خلال البروفايلات الشخصية علي الموقع الإلكتروني للبرنامج، وللاستفسار بإمكانكم التَواصُل علي الرقم الاتي 19912، ولا يزال تدوين حساب المواطن السعودي متاحاً لمن يرغب بالتسجيل.
أثناء اجتماع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان التليفزيوني مع الصحفي داوود الشريان من خلال برنامج الثامنة، ذكر أن مستحقي الدعم في المملكة وصل نحو 10 مليون مستحق للبدل النقدي من برنامج حساب المواطن السعودي ، ولم يصرح أي تقرير رسمي يعين موعداً للإعلان عن نتائج الأهلية والاستحقاق، في ظل قيام المواطنين بعمليات استكشاف متكررة لعلهم يجدون ما يشفي صدورهم، ولكن عليهم الانتظار عدد من الزمن فلن يطول الأمر، إذ يجري العمل علي إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق، وسط انتظار دائب منا من خلال موقع المختصر لنعلن حضراتكم بأخر مستجدات تدوين حساب المواطن السعودي . وفي وقت مسبق كان قد ذكر العصيمي بأن إجمالي المُقَيدين في البرنامج قد تعدى حاجز الـ12 مليون مواطن، وكانت قد حددت وزارة العمل الفئات المستفيدة من الضمان الاجتماعي وأضافت إليهم تلقائياً مستفيدي الضمان الاجتماعي، وسيكون المعيار الرسمي لتطبيق حساب المواطن هو دخل الأسرة، وما زالت محاولة تدوين حساب المواطن السعودي متوافرة من خلال الواصل بالأعلى.
تحديث 11-5-2017 أوضح نائب وزير الاقتصاد والتخطيط ورئيس الهيئة المالية بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية محمد التويجري بالأمس، أن ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد أعطي توجيهاته التي تأمُر بأن نكون كرماء في صرف البدل النقدي لأصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة، والعمل علي ضم أكبر عدد ممكن للإنتفاع من الدعم قدر الإمكان، في دلالة منه علي تخطى 11 مليون مواطن سعودي من أجل الاستفادة من تدوين حساب المواطن السعودي ، وفي ذلك الشْأن ذكر علي انطلاق الصرف في في شهر تموز القادم.
ومن خلال موقع المختصر بإمكانكم الدخول إلي الحساب الرئيسي لبرنامج حساب المواطن شبكة التدوينات المصغرة تويتر للاستفسار والرد من خلال خدمة العملاء، كما بإمكانكم دخول موقع حساب المواطن يوتيوب لكشف مزيدا حول تدوين حساب المواطن السعودي والكشف علي جميع المعلومات اللازمة لكل الفئات من خلال موقع المختصر.
 .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى