3
7
منوعات

تطبيق سناب شات يتخطى تويتر بعدد المستخدمين

تطبيق سناب شات يتخطى تويتر بعدد المستخدمين

صحيفة المختصر الالكترونية – تخطى تطبيق سناب شات منافسه موقع التغريد المصغر تويتر من حيث عدد المُستخدمين الذين يستعملون الخدمة بشكل يومي ، وذلك بحسب تقرير جديد نشرته وكاله بلومبرغ العالمية.

وأشار التقرير إلى وصول عدد مُستخدمي تطبيق التراسل سناب شات البالغ من العمر 4 سنوات إلى 150 مليون مُستخدم يوميًا، الأمر الذي يجعله أكثر شعبية من تويتر من حيث عدد المُستخدمين النشطين يوميًا.

وتشهد خدمة سناب شات نموًا سريعًا، ويعود ذلك إلى شعبية الخدمة بين جيل الشباب، وأشار التقرير إلى بلوغ عدد مُستخدمي التطبيق 110 ملايين مُستخدم يوميًا بحلول شهر ديسمبر/كانون الأول.

وتمتلك خدمة تويتر، والتي تأسست في عام 2006، أقل من 140 مليون مستخدم يتفاعل يوميًا مع الخدمة، وذلك وفقًا لتقديرات المحللين في مسح أجرته بلومبرج.

وكانت خدمة التدوين المُصغرة تعتبر أكبر شبكة اجتماعية بعد موقع فيس بوك، لتتجاوزها منذ مدة تطبيقات أخرى تابعة لخدمة فيس بوك، بما في ذلك خدمة مشاركة الصور انستاجرام وخدمة التراسل الفوري واتس اب.

وتمتلك تويتر وفقًا لتقرير أرباحها الأخير 310 ملايين مُستخدم نشط شهريًا، ورغم عدم قيام الشركة بالكشف عن عدد مُستخدميها يوميًا، إلا أنها قامت في الربع الثالث بالإشارة إلى أن حوالي 44 في المئة من مُستخدميها الشهريين يستعملون الخدمة كل يوم.

ولم تقم شركة تويتر بتحديث تلك الأرقام منذ ذلك الحين، مما قد يوحي بأن عدد المُستخدمين النشطين يوميًا يوزاي 136 مليون مُستخدم.

وكان جاك دورسي الرئيس التنفيذي لتويتر قد أشار سابقًا إلى أن الرسائل على سناب شات مُعاصرة جدًا، واعترف دورسي بأن خدمة تويتر تبدو مربكة في بعض الأحيان ومنفرة للمُستخدمين وأنه يعمل على محاولة إصلاح هذا الأمر.

وتجدر الإشارة إلى قيام سناب شات بالسماح لمستخدميه بإرسال صور السيلفي والفيديو المرفقة بالشرح، كما سمحت للمُستخدمين باستعمال فلاتر خاصة بالخدمة من أجل تبديل الوجوه في الصور وتحويلها إلى أشكال مُختلفة.

ويشجع snapchat مُستخدميه على استعماله عن طريق طرحهم للمميزات الجديدة بشكل مُستمر مثل ميزة Snapstreak .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى