3
7
منوعات

تعرف على طريقة شراء طائرات بدون طيار “درون”

شراء مقاتلات بدون طيار يعد الآن مبتغى معظم الدول التي قد تستغلها في شؤون التجسس والحرب، وكذلك عدد من الأشخاص الذين يستخدمونها من أجل الترفيه و المسابقات و غيرها من شؤون التسلية، ما بين التجسس و الحرب و الترفيه و التسلية ننشر لكم اليوم من خلال صحيفة المختصر ما هي الطائرات بدون طيار و أنواعها و كذلك من أين يمكنك شراءها.
ما هي الطائرات بدون طيار استخدامات الطائرات بدون طيار أمور عليك الحذر لها عند شراء طائرات بدون قواعد استعمال الطائرات بدون طيار أماكن شراء مقاتلات بدون طيار ما هي الطائرات بدون طيار الطائرات بدون طيار هي طائرة تستطيع التحكم فيها عن بعد، و هي معدة لتحمل أغراض والمعدات في التصوير او أجهزة التجسس كما تستخدمها عدد من الدول، أو حتى كما في حالة الحروب فهي تحمل القذائف، تعددت الاستخدامات للطائرات بدون طيارو واكب هذا التعدد تحسين واسع في صناعتها.
أول من صنع الطائرات بدون طيار كانت إنجلترا حيث قامت أول تجربة أداء للطائرة بدون طيار عام 1917، وبعد ذلك جرى تنميتها في عام 1924، و في عام 1960 استعملت لإيقاع طائرة تترصد أمريكية على روسيا، كما استعملت في حل أزمة المقذوفات الخاصة بنسبة كوبا في عام 1962.
 استخدامات الطائرات بدون طيار
 تعددت استخدامات الطائرات بدون طيار و تنوعت، و منها نذكر ما يلي: في حالة الحرب فهي تستعمل لحمل القذائف و كذلك لضبط حالة الحرب و البث المباشر للأوضاع حتى يتمكن القادة من اتخاذ القرار الصائب، و قد يتم استعمالها في أعمال التجسس و الترصد و الاستطلاع أيضا تستخدم الطائرات في السباقات حيث يتم من خلالها ضبط حالة السباق، و عادة يستعملها المشتركين في السباقات و يتم تنميتها كذلك لتدخل في عدد من السباقات.
في تصوير الأفلام ما إذا الترفيهية أو الوثائقية حيث يتم استعمالها باحترافية عالية، و عادة تكون ذات تكلفة مرتفعة أيضاً لمواصلة التصوير لما يقرب من الساعتين الكاملتين.
 أمور عليك الحذر لها عند شراء طائرات بدون طيار 
هناك عدد من الأمور التي ينبغي عليك الحذر لها حينما تقوم بشراء طائرة بدون طيار، و منها ما يلي: محرك الدفع: أنواعها كثيرة و تكلفتها متنوعة، و من أجل ضمان طيران بدون أزمات فان أقصاها تكلفة هي التي اشتمل لك سلامة الطيران بدون تعطل لمدة طويلة، وتعيش لمدة أطول أيضا.
 نظام التتبع: أو ما يطلق عليه follow-me mode و هو يساعدك على تسجيل لقطاتك الفريدة كـسباق الدراجات، هذا الى جانب ميزة الـ GPS.
البطارية: للطائرة بدون طيار بطارية كما في الجوالات المحمولة، فإن اعتمادها الرئيسي يكون على البطارية، لذا اغتنم إحتمالية شراء طائرة بدون طيار مع بطارية إضافية.
الكاميرا المرفقة بها: أصبح الآن من السهل الحصول على طائرة بدون طيار مرفق معها كاميرا لتسجيل أبرز اللقطات، كما أن هناك عدد من الأنواع تجعلك تختار خصائص الكاميرا الملحقة بها.
الغرض من الشراء: لماذا تسعى اقتناء واحدة منها؟ أ هو من اجل التسلية و التصوير أم لأشياء أزيد خصوصية؟ حدد هدفك من الشراء قبل القيام به.
الميزانية المحددة لها: حدد ميزانيتك المحددة لشراء الطائرة بدون طيار، فعليك تفادي شراء الطائرات الرخيصة فإنها لا تصلح للاستخدام مرة أخرى إذا حدث أي كسر بها، هناك مقاتلات بدون طيار تكلفتها تكون أقل من 100 دولار و تكون مناسبة و جودتها ممتازة.
 طول فترة الطيران: هناك طائرات بدون طيار لا تطير أزيد من 5 دقائق بعد ذلك تسقط، و هناك أخرى تمتد فترة طيرانها إلى ما يقرب من 20-25 دقيقة و هذا حتما سيكلفك كثيرا.
قطع الغيار الخاصة بها: مدى توفر قطع غيار الطائرة بدون طيار يعين لك أيهما افضل، قم بشراء طراز يسهل عليك إيجاد قطع غيار له.
قواعد استعمال الطائرات بدون طيار 
هناك عدد من القواعد التي ينبغي عليك اتباعها عند شرائك و استخدامك الطائرة بدون طيار و نذكرها فيما يلي: عليك الانعزال عن المطارات نحو 5 أميال على أقل تقدير.
لا تحلق بطائرتك فوق الناس بدون إذن لتفادي المشاكل.
لا تقترب من المرفقات و الدوائر الحكومية حتى لا تضع نفسك في دائرة الشك انك تقوم بالتجسس.
 أقصى صعود لك عن سطح الأرض هو 400 قدم فحسب لا غير ابتعد بشكل تام عن أقسام الشرطة و السجون و إدارات القضاء كي لا يتم معاقبتك بتهمة التجسس.
 أماكن شراء طائرات بدون طيار
 بعد التطور الحاصل في نطاق الطائرات بدون طيار أصبح شرائها أمر سهل عن طريق عدد من المنافذ الإلكترونية، كما يسهل عملية شراء القطع الملحقة بها و أكسسواراتها كذلك و قطع الغيار كذلك.
و من أشهر المتاجر الإلكترونية موقع أمازون Amazon و الذي يعتبر من أشهر المواقع العالمية لبيع الطائرات بدون طيار، أيضا موقع Drones Etc الذي يعد من أبرز المواقع الخاصة بمجال الطائرات بدون طيار حيث جرى تأسيسه عن طريق شخصان لهما الاهتمام الأكبر بهذا المدى في عام 2013، و يعتبر هذا الموقع من أبرز منافذ بيع وإصلاح الطائرات بدون طيار.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى