3
7
منوعات

تعرف على موعد إجازة المولد النبوي 2017 – 1439 موعد عطلة المولد النبوي الشريف صور تهنئة المولد النبوي

صحيفة المختصر – موعد المولد النبوي، يوم يحتفل به المسلمين خصوصا في الدول العربية وبالأخص مصر، فتعطي الحكومة المصرية أجازة بشكل رسمي في يوم المولد النبوي الشريف كل عام، وتحتفل العديد من الجهات الإسلامية بهذا اليوم العظيم المبارك، وهو يوم مولد أشرف الخلق.
اجازة المولد النبوي، وتقوم وزارة الأوقاف المصرية في يوم ميلاد النبي محمد “صلي الله غليه وسلم” من كل عام، بالاحتفال سيد الخلق وخاتم المسلمين بإقامة أحتفالية دينية كبيرة.
موعد عطلة المولد النبوي 2017 ويوافق يوم اجازة المولد النبوي 2016 ذلك العام، يوم 30 تشرين2 2017 الذي يوافق يوم الخميس، 12 ربيع الأول 1439، وهو يوم أجازة بشكل رسمي في مصر لكل العمال بالحكومة والقطاع الخاص.
وتعتبر اجازة المولد النبوي الشريف 2017-1439 هي أخر أجازة بشكل رسمي للمصريين خلال العام الجاري 2017 بأّن الله تعالي.
وتتقدم صحيفة المختصر بالتهنئة لجميع المسلمين حول العالم، في تمام يوم ميلاد حبيبنا وشفيعنا محمد “صلي الله عليه وسلم”، كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف 2017.
صحيفة المختصر – إقترب المولد النبوي الشريف ويرغب الجميع في دراية موعد عطلة المولد النبوي الشريف 2017/1439 ما إذا للعمال في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص بإعتبار أنه سوف يكون يوم عطلة بشكل رسمي للجميع، ولفتت دار الإفتاء أنه سوف يكون في يوم 30 تشرين2 2017 الذي يوافق 12 ربيع الأول 1439، ويكون ذلك اليوم عطلة بشكل رسمي في مصر ولكنه بلا عطلة في عدد من الدول العربية كالسعودية وإجازة في بلدان عربية أخرى كالأردن والإمارات وتونس.
موعد عطلة المولد النبوي الشريف 2017/1439
وبعد أن نوهت دار الإفتاء إلى أن موعد عطلة المولد النبوي الشريف 2017/1439 سوف تكون يوم 30 تشرين2 2017 فأن ذلك اليوم يوافق يوم الخميس، وبما أنه معروف أن الجمعة والسبت عطلة بشكل رسمي في مصر فأن عطلة المولد النبوي الشريف 3 أيام متصلة، وبالطبع تختلف مظاهر الإحتفال بين كل دولة والأخرى ما بين ترتيل الأناشيد وبيع الحلوى وغيرها.
رأي العلماء ودار الإفتاء في الإحتفال بيوم المولد النبوي الشريف
أشارت دار الإفتاء المصرية احتمال الإحتفال بيوم المولد النبوي الشريف إذ أن الإحتفال بهذا اليوم يعبر عن محبة المسلمين للرسول محمد صلى الله عليه وسلم فأنه من الممكن الإحتفال به ولا يمكن تحريمه، وأوضحت دار الإفتاء أن العواطف للرسول صلى الله عليه وسلم أمر يجب من إظهاره وإستدلت دار الإفتاء على هذا بخطاب رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما أزيد ما احتفل المسلمون بهذه الموالد، وما أقَلْ ما إستفاد المسلمون بها ، ولو أن كُل ميلاد لرسول الله يُستقبل بإحياء شعيرة من شعائر دينه ، لَثَبَتَ دينُه فى الآفاق، ولكن يتضح أننا نكتفى من الحفاوة بالمناسبة بما يتناسب أيضاً مع شهوات نفوسنا وخلاص شهية عام ، ولذيذ حلوى ، وجمال سهرة ، ودين الله بعيد عن كل هذه الحفاوات”.
المولد النبوي الشريف يعتبر المولد النبوي الشريف الذي يوافق ذلك العام يوم الخميس 30 تشرين2 1439 أخر العطلات الرسمية في عام 2017 إذ أن كثيرا من الدول ومن بينها مصر تعتبر ذلك اليوم عطلة رسميا تكريما لذكرى ميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وتختلف مظاهر الإحتفال به بين جميع الدول ولكن في الختام فهو يوم عظيم أعاده الله على الجميع بالخير والسعادة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى