3
7
منوعات

تعرف على نظام فرنشايز في السعودية

تعرف على نظام فرنشايز تجربتي مع الفرنشايز الفرنشايز في السعودية فرنشايز البيك دليل شركات الفرنشايز فى السعودية فرنشايز كوفي شوب فرنشايز الطازج فرنشايز كافيهات فرنشايز شاورمر
النشاطات التجارية هي الاكثر ربحا مقارنة بأي عمل اخر و لذلك فالكثيرين يسعون للعمل التجاري و لكي تستطع من الحصول على عمل تجاري فاما ان تقوم بانشاء علامة تجارية بنشاط مختلف بافكار موفقة و متعددة ، و اما ان تقوم بِالتَعاون مع صاحب علامة تجارية بالغة لكي تأخذ منه هذه العلامة التجارية في منطقة هو غير متاح بها و هذا النظام هو ما يطلق عليه ” فرنشايز ” .
ماهو نظام فرنشايز ؟ 
هو عبارة عن مؤسسة بين طرفين احدهم هو صاحب علامة تجارية متواجدة في المركز التجاري و الثاني يريد العمل أسفل اسم العلامة التجارية ما إذا في نفس المركز التجاري او اسواق اخرى ، و في ذلك استفادة لكل الاطراف منا تداوُل العلامة التجارية بنحو اكبر و أيضا الربح الاسرع لمن يريد العلامة التجارية و ذلك لانه لن يشرع في انشاء علامة تجارية جديدة و تبني بها من الصفر .
غالبا ما تحصل على حق الامتياز ” الفرنشايز ” في العلامة التجارية في حدود منطقة محددة اما على حدود دولة محددة او في حدود مدينة محددة او في حدود منطقة محددة داخل المدينة .
 اشهر المنتوجات التي تعمل بنظام الفرنشايز 
ينتشر نظام العمل هذا للعلامات التجارية المشهورة و غالبا تكون المنتوجات الاكثر عملا بنظام الفرنشايز هي المطاعم و وكلاء المركبات و قطع الغيار و العيادات الطبية و انواع العطور و ادوات التجميل و غيره ، حيث اشهر البرندات في الاسواق العربية تكون بنظام الفرنشايز و ذلك مثل ماكدونلز و كنتاكي و ستاربكيس و غيره .
 مميزات نظام الفرنشايز
 الوقت لن تحتاج الى البدأ في بناء علامة تجارية جديدة ، ففي عملية الإنشَاء للعلامة التجارية تحتاج الى الكثير من الزمن ففي غالب الاحيان يقوم صاحب العلامة التجارية بالانفاق على المشروع لمدة طويلة الى ان يثق العملاء في هذا الاسم و تستهل في احراز الارباح ، اما في نظام الفرنشايز فانك تحصل على اسم العلامة التجارية الشهيرة اصلا .
 ربح اسرع
 اذا كانت العلامة التجارية التي ستأخذ منها فرانشايز مشهورة بنحو كبير فهذا يعني انك سوف تبدأ بالعمل السريع بهذا النظام ، كما انك سوف تقوم بتحقيق الربح السريع و لن تترقب وقت طويل للبدأ في رؤية الارباح .
 خطط تسويق ناجحة 
صاحب العلامة التجارية يجب ان يراجع معك نظام التسويق الذي ستعمل عليه في السنوات المقبلة أسفل اسم العلامة التجارية الخاصة به و بالتالي فانك سوف يساعدك في انشاء خطة تسويق بنحو ناجح لتعود عليك بالارباح السريعة .
 تدريب جسد للموظفين 
في كثير من الحالات بنظام الفرنشايز فان صاحب العلامة التجارية سيقوم باعطاء دورات تدريبية للموظفين الذين يعملون معك ، و بالتالي فان التدريب سوف يكون من الشخص الناجح الذي اسس العلامة التجارية و بالتالي فانك لن تعاني في حصول اخطاء الموظفين اثناء العمل نتيجة التجربة و الخطأ .
عيوب نظام الفرنشايز 
مصاريف كثيرة لكي تستطع من الحصول على فرانشايز من صاحب العلامة التجارية فانه سيأخذ منك إزاء مادي كبير يدفع بنحو سنوي بالاضافة الى حصولة على نسبة من مبيعاتك ما إذا اذا كنت تحقق ارباح او أضرار .
 اشتراطات مشددة
 في عدد من الاحيان فان صاحب العلامة التجارية يكون له عدد من الشروط المتشددة على الشخص الذي سيحصل على الفرنشايز و التي منها القيام بدور ديكورات محددة و أيضا ان يكون المقر التجاري في موقِع محدد و بتصميم محدد و ذلك قد تكلفك بمصاريف الاداريين الذين سيقومون بدور تدريب للموظفين لديك .

 

مراجعة الادارة العليا 
هناك الكثير من الامور التي لن تقوم فيها بإعطاء القرار من نفسك و انما يجب فيها من الرجوع الى الادارة العليا لصاحب العلامة التجارية و التي منها القيام بدور اعلان ترويجي ، كما انهم يقومون بارسال عدد من المراجعين إلى مراجعة على نظام علم الفرنشايز .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى