3
7
منوعات

تكاليف ومميزات الهجرة الى نيوزلندا 2019

قد لا تجذب نيوزيلندا أكبر عدد من الأيرلنديين مثل جارتها الأسترالية ، و لكن مناخها الأشد اعتدالًا ، والمناظر الطبيعية الخضراء المورقة وتكلفة العيش المتدنية تجعلها خيارًا جذابًا للشباب والأسر الذين يتطلعون إلى الوجود على بيت جديد.
تعثر الاقتصاد النيوزيلندي في نفس الزمن الذي ضرب فيه الهِدوُء إيرلندا في عام 2008 ، إلا أنه لم يقل ​​إلى حد كبير وانتعش بعجالة أكبر ، و كان متوسط البطالة 4.4 في المائة فحسب في مايو 2018 ، و هو أدنى مستوى منذ الربع الأخير من عام 2008.
تعد أيرلندا واحدة من الدول التي استهدفتها الحكومة النيوزيلندية لتلبية النقص الحاد في المهارات ، والتي بدت في صناعات تتراوح من الإنشَاء إلى الضيافة والرعاية الصحية وتكنولوجيا البيانات في السنوات الأخيرة.
موضوعات هامة قبل الهجرة إلى نيوزلندا
– صدارة لأنواع التأشيرات الأشد شيوعًا للعاملين الأيرلنديين ، اعتباراً من تأشيرة إجازة العمل إلى خيارات الإقامة الطويلة ، بما في ذلك عناية صاحب العمل والدولة ، والإقامة الدائمة والجنسية.
– الوجود على موقِع للعيش في نظرة عامة على سوق العقارات ، خيارات الإقامة وجيزة الأجل ، معدل ​​تكلفة استئجار وشراء بيت في كل من المدن الأساسية ، وكيفية الوجود على مفروشات رخيص.
– الوجود على مهنة في المناخ الاقتصادي الجاري في نيوزيلندا ، ودراسة سوق الوظائف ، وما هي المهارات / المهن اللازمة حاليًا وأين ، وتوفير المشورة بخصوص آلية البحث عن وظائف.
– الثقافة و نمط الحياة متعدد الثقافات ، حيث تزخر بالمطاعم ، والكثير من الألعاب الرياضية والأحداث الكبيرة و هذا من اهم يميز أوكلاند.
– أيضا الحديث عن حجم الأموال التي ينبغي أن تجمعها ، وكيف تقارن تكلفة العيش مع أيرلندا ، ومقدمة للنظام الضريبي.
التقدم بإلتِماس من أجل الحصول على تأشيرات أو الأصل في نيوزيلندا – يحتاج المواطنون الذين يعتزمون العمل أو الدراسة أو تأسيس مشروع تجاري في نيوزيلندا إلى الحصول على تأشيرة مناسبة لتناسب ظروفهم.
– يحتوي موقع دائرة الهجرة النيوزيلندية على أداة VisaOptions لاعانة المتقدمين في الوجود على الفيزة الملائمة لهم.
– ينتقل أغلب العاملين إلى نيوزيلندا من خلال برنامج العمل إلى الإقامة أو المهاجرين المهرة ، و تلخص القائمة أدناه أنواع التأشيرات الأشد شيوعًا للعمال.
تكاليف الهجرة لنيوزلندا
– تتراوح مصاريف الهجرة من 208 دولار نيوزيلندي (120 يورو) من أجل الحصول على تأشيرة إجازة عمل إلى 3،615 دولار نيوزيلندي (2093 يورو) من أجل الحصول على تأشيرة إقامة للمهاجرين الماهرين ، و يمكن أن تمتد تكلفة تأشيرات رجال الأعمال أو المستثمرين أو المتقاعدين إلى ما يرد إلى 4،745 دولارًا نيوزيلنديًا بالنسبة للمستثمر من الطراز الثاني انظر immigration.govt.nz من أجل الحصول على القائمة الكاملة.
– يمكن لوكلاء الهجرة المساعدة في عملية تقديم الطلب إزاء رسوم إضافية ، الا انهم ليسوا ضروريين ، و تيقن من تسجيلهم لدى حكومة نيوزيلندا ، و لا تحتاج إلى تأشيرة للعمل في نيوزيلندا إذا كنت مواطناً أسترالياً أو وافداً دائماً.
التأشيرات المؤقتة لنيوزلندا
تأشيرة إجازة العمل
تتاح للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18-30 عامًا العمل والسفر لفترة تمتد إلى 12 شهرًا ، و لا يمكنك جلب أطفال معك في هذه الفيزة ، و ينبغي أن يكون لديك تذكرة ذهاب وعودة أو مبالغ مالية كافية لشراء واحدة عند دخول البلد ، بحد أدنى 4200 دولار نيوزيلندي في حسابك المصرفي.
فئة المهارات الرئيسية للعمال بالنسبة للعمال الذين مِعِهُم عرض عمل مع التدريب أو الخبرة التي يتطلبها صاحب العمل الذي أثبت أنه لا يمكن الوجود على مرشح مؤهل بنفس الشيء في نيوزيلندا لشغل هذا المنصب.
سوف يتم إصدار الفيزة لفترة سنة أو ثلاث أو خمس أعوام ، و يتم تقديم تأشيرة المهارات الرئيسية على أساس المهارات ، و هناك ثلاثة نطاقات للمهارات ، متدنية ومتوسطة وعالية ، وهي تستند إلى متوسط الأجور و مستوى المهارة المتصورة في المهنة.
فئة المهارات العالية تأشيرة لفترة تسعة أشهر (يمكن تمديدها إلى عامين) للأشخاص ذوي المهارات المرتفعة الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 35 عامًا ، و الذين يبحثون عن عمل في نيوزيلندا ، و يقتصر على 300 موقِع في السنة ، و يتم فتح التطبيقات في شهر نوفمبر للعام التالي.
تأشيرات دائمة
هناك طريقان إلى الإقامة الدائمة في نيوزيلندا ، و ذلك عن طريق تأشيرات العمل إلى الإقامة و تأشيرات المهاجرين المهرة.
فئة مالكي العمل المعتمدون بالنسبة للعاملين الذين لا تدرج مهنتهم في سلسلة نقص المهارات ولكن مِعِهُم عرض عمل من صاحب عمل نيوزيلندي معتمد لتوظيف موظفين من الخارج ، عقب سنتين يمكنك التقدم بإلتِماس من أجل الحصول على الإقامة الدائمة ، و ينبغي أن يكون المتقدمين 55 عامًا أو أقل.
فئة العمل في المواهب الفنية والثقافية والرياضية للأشخاص ذوي المواهب والقدرات المعترف بها في تخصصات الفنون أو الثقافة أو الرياضة.
ينبغي أن تحصل على سند “منظمة نيوزيلندا الوطنية في نطاق موهبتك” وراعي.
فئة تأشيرة عمل رجل الأعمال
للأشخاص الذين يرغبون في إنشاء أعمال تجارية في نيوزيلندا كخطوة من أجل الحصول على الإقامة ، للتقديم ستحتاج إلى 100000 دولار نيوزيلندي على الأدنى للاستثمار ، بالإضافة إلى خطة عمل مفصلة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى