3
7
منوعات

تويتر يحذف هاشتاغ لأردوغان بعد تصدره على مستوى العالم

تويتر يحذف هاشتاغ لأردوغان بعد تصدره على مستوى العالم.

اقدمت إدارة موقع “تويتر” على حجب وسمًا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان كانت قد نشرته باللغة الإنجليزية حيث تصدر  العالم، لكن عادت الادارة وإتاحته مجددا.

واطلق ناشطون وسم “#WeLoveErdogan”، ويعني “نحن نحب أردوغان”، في أثناء زيارة أردوغان إلى الولايات المتحدة ، ليتصدر الوسم تويتر على مستوى العالم إلا أن الإدارة أوقفته في خطوة أثارت جدلًا ووصفت بـ”المفاجئة”.

وأعرب ناشطون أتراك عن غضبهم من حجب تويتر للوسم الذي جرى نشر نحو 215 ألف تغريدة عليه، ولقي نحو 150 ألف إعادة تغريدة من قبل الناشطين الأتراك والأجانب، فيما امتنعت إدارة الموقع عن إصدار بيان حول سبب حجب الوسم تزامنًا مع زيارة الرئيس التركي إلى واشنطن.

وكان وزير الخارجية التركي، من أوائل المسؤولين الأتراك تعليقًا على حجب الوسم، حيث أكد في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في الموقع نفسه، أنه “لن تتمكنوا من إسكاتنا”، مطلقًا وسمًا آخر بعنوان “تويتر حجب أردوغان”، مدرجًا الوسم المحجوب في نهاية تغريدته.

وشارك معظم المسؤولين الأتراك الوسم على حساباتهم الشخصية، من بينهم نائب رئيس الوزراء يالجين أقدوغان، ووزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير العدل بكير بوزداغ، وغيرهم الكثير من المسؤولين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى