3
7
منوعات

عدد أحرف تغريدات تويتر سيبقى 140 حرفا, تحت شعار “وجد ليبقى”

عدد أحرف تغريدات تويتر سيبقى 140 حرفا, تحت شعار “وجد ليبقى” .

قال الرئيس التنفيذي لشركة شبكة التواصل ااجتماعي تويتر جاك دورسي إن الـ 140 حرفًا وهو الحد الأقصى لطول التغريدات “وُجِد ليبقى” ولن يتغير، واضعًا بذلك حدًّا لجميع التوقعات بأن موقع التدوين قد يتخلى عما يُعد أحد أبرز سماته ليرفع الحد الأقصى إلى 10,000 حرف.

وصرح دروسي، الذي يسعى لإنعاش نمو تويتر، في مقابلة معه ببرنامج Today Show على قناة “إن بي سي” NBC الأميركية بالقول “إنها باقية. نحن مُكرَهون على أمر جيد بالنسبة لنا وهو يسمح بإجمال اللحظة”.

وكان موقع “ريكود” Recode المعني بشؤون التقنية قد أفاد في كانون الثاني/يناير الماضي بأن تويتر تعمل على بناء ميزة جديدة قد تسمح برفع الحد الأقصى للتغريدات إلى 10,000 حرف.

ومن جانبها، رفضت تويتر الرد على هذا التقرير حينئذ، لكن دورسي نشر تغريدة على الموقع في ذات اليوم قال فيها إن الشركة لاحظت أن المستخدمين يلجأون إلى نشر صور لنصوص طويلة كوسيلة للتحايل على حد الـ 140 حرفًا.

يُشار إلى أن شبكة تويتر، التي يستخدمها أكثر من 300 مليون شخص نشط كل شهر، مرّت في عام 2015 بأبطأ معدل تطور لها، لتتفوق عليها خدمة مشاركة الصور إنستجرام والتي تجاوز عدد مستخدميها 400 مليون عام 2015.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى