3
7
منوعات

حاسبة التمويل العقاري‎ – رابط حاسبة الصندوق العقاري .. التعديلات الجديدة على حاسبة الدعم

صحيفة المختصر – السعودية – حاسبة التمويل العقاري – أطلقت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية حاسبة الصندوق العقاري لكي يتم من خلالها تحديد أهلية مستحقي القروض التي يعلن عنها صندوق التنمية العقاري ويأتي تحديث الصندوق العقاري في ذلك الشْأن لتطوير وتنظيم محاولة القروض العقارية بالإضافة إلى تحديث معلومات الصندوق العقاري ويمكن للمؤهلين من خلال الصندوق العقاري استعلام عن قيمة القروض التي يتم اطلاقها ويمكن التسجيل في صندوق التنمية العقاري من خلال رابط حاسبة الدعم والذي سنعرضه لكم في ذلك المقال.
حاسبة التمويل العقاري وقالت وزارة الإسكان من خلال موقعها الإلكتروني أن البيانات التي تظهرها حاسبة الدعم غير ملزمة ما إذا لوزارة الإسكان أو لصندوق التنمية العقاري وأنه يمكن أن تتبدل تلك البيانات عند توفير استدعاء الحصول على القرض العقاري إذ يرجع القرار في المنعقد الأول إلى وزارة الإسكان السعودية وصندوق التنمية العقاري إذ هم من يحددون إذا كان المتقدم مستحق للقرض من عدمه.
أسماء مستحقي الدعم السكني 1438 الدفعة الثانية من خلال بوابة سكني الإلكترونية رابط حاسبة التمويل العقاري وأعلنت وزارة عن رابط حاسبة الدعم لكي يتم دراية أهلية مستحقي الدعم العقاري من خلاله من خلال ذلك الرابط، إذ يتم إدخال جميع المعلومات التي يطلبها الموقع والتي هي قيمة العقار والدفعة المزودة ومدة التمويل وعدد أشخاص العائلة والدخل الشهري، وسيقوم الموقع بإعلان بيانات تقديرية عن المستحق للتمويل العقاري.
التعديلات الجديدة على حاسبة التمويل العقاري قام صندوق التنمية العقارية بإحداث تغييرات حديثة على حاسبة التمويل العقاري المدعوم، إذ قام بزيادة حجم راتب المتقدم إلى 14 ألف ريال سعودي لكي يستفيد من الدعم بنحو كامل، إذ جرى الإبلاغ عن أن نظام الحاسبة الحديث يكافئ من مرتبة 5500 من غير أي التزامات مالية.
ومن مرتبة 14 ألف ريال لمن يبلغ تمويله 500 ألف ريال وذلك لفترة 20 سنة ليكون الإجمالي 845 ألف ريال سيقوم الصندوق بتحمل 345 ألف ريال ويحصل المتقدم على التمويل كاملا بمبلغ 500 ألف ريال، ويكون القسط الإجمالي قيمته 3520 ريال يتحمل منهم العميل 2037 ريال و يتحمل البنك مبلغ 1437 ريال، كما تعذرت حاسبة التمويل العقاري من إنهاء محاولة الحساب لمن هم من مرتبة أقل من مبلغ 5500 ريال نتيجة أن نسبة القسط الشهري سوف تكون أزيد من القيمة المسموح بها وهي 65%.
تحديث اليوم : أحدث صندوق التنمية العقارية تغييرات بالغة على حاسبة التمويل المدعوم عقب رفع حجم راتب المتقدم الى 14 الف ريال ليستفيد من الدعم بنحو شامل .
وأظهرت الحاسبة الجديدة تعادل من مرتبة 5500 من غير التزامات مالية وحتى من مرتبة 14 الف ريال لمن تمويله 500 الف ريال لفترة 20 سنة ليكون إجمالي المال 845 الف ريال يتحمل الصندوق 345 الف ريال ويحصل المتقدم على شامل التمويل 500 الف ريال ، بقسط مجموع 3520 ريال يتحمل العميل قسط 2037 ريال و البنك 1437 ريال ، في حين من مرتبه أزيد من 14 الف ريال استلزمت حاسبة الدعم ادخال عدد العائلة .
وتعذرت حاسبة الدعم إنهاء محاولة الحساب لمن مرتبة أقل من 5500 ريال معللة هذا أن نسبة القسط الشهري سوف تكون أزيد من المسموح به ( 65 ‎%‎ ) .
ونوهت حاسبة الدعم أن قيمة التمويل الأخِيرَة تعتمد على معايير إضافية كالالتزامات المالية الأخرى على المستفيد.
وسيتم تحديد قيمة التمويل عند توفير الطلب إلى إحدى الجهات التمويلية.
ويمكن الدخول على رابط الحاسبة من هنا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى