3
7
منوعات

حجر الكهرمان من اين يستخرج

اماكن استخراج الكهرمان سعر الكهرمان الكهرمان الاسود فوائد الكهرمان الروحانية الكهرمان الازرق حجر الكهرمان من اين يستخرج كهرمان للبيع كهرمان بولندي الكهرمان البولندي.
الكهرمان، ان كلمة الكهرمان هي كلمة أصلها فارسي، وقد جرى طرحها على حجر العنبر الاشهب، وهو عبارة عن حجارة قد تكونت من عدد من المواد النباتية التي تحجرت على عدد من الأشجار القديمة، وذلك يكون منذ خمسين مليون سنة او حتى أزيد من ذلك، كما انه قد جرى كَشْف عدد من الأحجار التي يرفع عمرها عن مئة وثلاثون مليون عام، ولكن اين نجد الكهرمان بالتحديد.
حجر الكهرمان
ان حجر الكهرمان عادة ما يتكون من مادة تعرف باسم النسغ، والنسغ هو عبارة عن سائل يجري في الاوعية الجذعية للنباتات، وهو عبارة عن مادة عضوية لزجة، وبعد مرور الكثير من الزمن عليها تصبح صلبة، ومع مرور الزمن تتشكل على لجنة احجار.
ألوان الكهرمان
نجد ان حجر الكهرمان يأتي بعدد كبير من الالوان، فيوجد منها الاصفر، ويوجد منها اللون البرتقالي، وكذلك اللون البني، كما انه يوجد عدد من أنواع الكهرمان الأخرى والتي تمتاز بلونها الشفاف، وهو الذي نجده فحسب متكون من أشجار الصنوبر دائمة الخضرة، كما يوجد منه كذلك عدد من الألوان الأخرى مثل الكهرمان الايض، والاصفر، والاسود، ولكن هناك عدد من الألوان النادرة مثل الكهرمان الازرق، والاخضر والاحمر، وهو الذي يعلم باسم الكهرمان الكرزي.
أماكن استخراج الكهرمان
ان الموقِع الرسمي الذي يتم فيه استخراج الكهرمان هو في روسيا، ولاسيما في منطقة غرب كالينينغراد، كما انه يتم استخراجه من الطين عقب الحفر في الأرض بنحو ثلاثين متر، كما انه يوجد كذلك في منطقة البلطيق، والتي تمتاز بحضور احجار الكهرمان التي لها لون ذهبي، والتي جاءت الى المنطقة بفعل الأمواج التي رمت بها على الشواطئ، كما اننا نجده كذلك في الدومينيكان والتي عادة ما نجد فيها الكهرمان الأزرق النادر، وهو عمره اصغر بكثير من أنواع الكهرمانات الاخرى، كما يمكننا ان نجد الكهرمان بكميات قليلة في عدد كبير من الدول مثل ايطاليا، ورومانيا، والصين، واليابان، وبورما، والولايات المتحدة الامريكية، والمكسيك.
بعض البيانات عن الكهرمان
1_ ان سعر الكهرمان عادة ما يتم تحديده على وفق اللون، فنجد ان الكهرمان الشفاف لا قيمة له، ونجد انه من أغلي أنواع احجار الكهرمان سعرا هو الكهرمان الذي يحتوي على عدد من الاحافير والحشرات وكذلك النباتات وبعض الشوائب الأخرى.
2_ ان الكهرمان الذي يتم استخراجه من البلطيق وكذلك من الدومينيكان، فأننا نجد ان عمره قد بلغ الى نحو أربعين مليون عام.
3_ السوائل المتجمدة في الأشجار والتي نجد ان اعمارها اقل من مئة ألف عام جرى اطلاق عليها اسم الكوبال.
4_ عادة ما نجد ان اشكال احجار الكهرمان تكون على شكل دائري بيضاوي أي انه يشبه في شكله الدمع.
كان الكهرمان قديما يتم استعماله كأحد أنواع الزينة التي يتم وضعها في المنازل.
5_ ان المجوهرات التي كانت تنتج قديما من الكهرمان كانت هي الاغلى على الاطلاق، وقد كانت من المجوهرات القيمة والتي كانت في حوزة الأغنياء فقط، ولاسيما تلك الأحجار التي كانت تشمل على عدد من الحشرات المحنطة.
6_ قد عثر عدد كبير من علماء الاثار عدد من القطع من الكهرمان الرائعة والتي وجدوها منحوتة على عدد من المقابر والتي يرجع عمرها الى أزيد من الفي سنة قبل الميلاد.
7_ كما ان الأغنياء قديما كانوا يستعملون الكهرمان في عمل عدد من التمائم، والتي كانوا يعتقدون بانها تشمل على قوة سحرية تجعلهم في امان وتوفر إليهم الصيد بكميات كبيرة.
8_ كما ان احجار الكهرمان وجدت كذلك في مقابر الفراعنة، ومن أشهر المقابر التي وجدت فيها الكهرمان مقبرة توت عنخ امون.
9_ كما ان حجر الكهرمان القيم يحتوي كذلك على عدد من الحشرات التي قد حوصرت فيه، مثل حشرة البعوض وكذلك اليعسوب، والعنكبوت، وكذلك ملف الأشجار التي توجد فيه، وابر شجر الصنوبر وغيرها من الشوائب التي تجعل الكهرمان قيم.
10_ كما اننا نجد ان حجر الكهرمان يتم استعماله في عمل عدد من الممارسات التقليدية، ولاسيما عند عدد من الثقافات، وذلك لتخفيف القلق وكذلك العمل على القضاء على الكآبة، كما انه يساعد كذلك في ان يجعل الشخص إيجابي وذلك على حد علمهم وثقافتهم.
ما هو العنبر
ان العنبر يتم التعرف عليه على انه عبارة عن مادة لها قوام شمعي، ويمتاز بان له رائحة عطرية فواحة للغاية، ونجد ان العنبر عادة ما يتم استخراجه من عدد من أنواع الحيتان ولاسيما الحوت الذي يعلم باسم حوت العنبر، كما ان العنبر يعزى اكتشافه الى نحو ألف عام قبل الميلاد وقد جرى اكتشافه على يد عدد من الافارقة، كما ان الصينيون كذلك قد عرفوه كذلك في نفس المرحلة حتى ان اسطورة التنين كانت بداعي العنبر، حيث انهم كانوا يظنون بان العنبر هو لعاب التنين، كما انه في القرن العاشر الميلادي قد لفت ابن حوقل في كتابه الى ضرورة العنبر وكذلك الى الفوائد التي تتعلق به، كما انه في روما قد جرى استعمال العنبر في عملية صنع العطور وكذلك الادوية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى