3
7
منوعات

حساب المواطن .. موعد صرف حساب المواطن اسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن السعودي

صحيفة المختصر – برنامج حساب المواطن السعودي هو برنامج قومي وضعته الحكومة لتخفيف نتائج الإصلاحات الاقتصادية على المواطن السعودي ذو الدخل المنخفض ومحدودي الدخل، وتشمل الإصلاحات الاقتصادية الجديدة رفع الدعم عن موارد الطاقة والماء، ونتيجة لذلك فقد قامت الحكومة بتدشين برنامج حساب المواطن السعودي لتسجيل الأشخاص والأسر السعودي لصرف بدل نقدي لهم.
تصريحات ولي ولي العهد حول البرنامج واستطلاع رأي المواطنين وصل عدد طلبات التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي حتى ليل يوم أمس الجمعة إلى نحو 1.7 مليون أراد تسجيل، من ضمنهم حوالي المليون أراد المكتمل التسجيل، وكان المهندس ماجد العصيمي المراقب العام على قطاع التنمية الاجتماعية وبرنامج حساب المواطن قد ذكر بأنه في هذه الفترة لن يتم توفير أي مستندات من المسجلين، وسيتم التَواصُل بأصحاب الطلبات المكتملة في وقت لاحق لإبلاغهم بموعد إستلام المستندات المطلوبة.
وذكر كذلك المهندس ماجد العصيمي أن المؤشرات العامة لمحاولة التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي جاءت موفقة للغاية، وقد ذكر سيادته كذلك أن محاولة التسجيل في البرنامج لا تتم إلا من خلال البوابة الالكترونية للبرنامج، كما وقد قال أنه في حالة تواجد أي استفسارات بشأن البرنامج بإمكانكم التراسل مع الحساب الرئيسي للبرنامج على شبكة التدوينات المصغرة تويتر أو التَواصُل بالرقم 19912.
ويمكنكم تدوين الدخول لموقع البرنامج ومراقبة كل جديد بشأن البرنامج من الواصل التالي: متابعة لآخر إصدارات الحكومة حول حساب المواطن الفئات المستثنى الإدلاء عنها أثناء التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي مكافأة أئمة المساجد والمؤذنين.
دخل الزوجة من التأهيل الشامل.
مكافأة الابن المعاق من التأهيل الشامل.
محفظة الأسهم الاستثمارية إلا في تواجد راجع دوري لها.
رابط التسجيل في البرنامج وشرح آلية التسجيل البيانات اللازمة
للتسجيل في حساب المواطن رقم الهوية. رقم الجوال. تاريخ الميلاد. ويعد برنامج حساب المواطن مشروعا هاما للمواطن السعودي ذو الدخل المنخفض، لما يزوده له البرنامج من مساعدات مالية تساعده على تحمل تبعات الإصلاحات الاقتصادية في الوطن والتي تتمثل في رفع موارد الطاقة، وتتوقع الحكومة أن يرد عدد المتقدمين للتسجيل في البرنامج حوالي الخمسة ملايين عائلة سعودية وشخص سعودي، ذلك وقد قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن موقع حساب مواطن السعودي يمكنه استقبال حوالي 30 ألف أراد في الساعة الواحدة.
كما قد ذكر نائب وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد التويجري على صرف الرسوم المالية من برنامج حساب المواطن السعودي قبل رفع الدعم عن موارد الطاقة، والمياه، والكهرباء، وشدد كذلك على صرف البرنامج مع انطلاق شهر تموز القادم.
صحيفة المختصر – ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عن إطلاق البوابة الإلكترونية للتسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي، وجرى إطلاق البوابة الإلكترونية ليل يوم الثلاثاء وقبل يوم واحد من الموعد الذي كانت قد حددته الوزارة لتلقي طلبات التسجيل في البرنامج، إذ كان من المترقب أن يشرع التسجيل في البرنامج يوم الأربعاء الذي يوافق 1 شباط من ذلك العام.
برنامج حساب مواطن والفئات المستثناة من الكشف عن دخلها في البوابة الإلكترونية للتسجيل في البرنامج
الرابط من هنا

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى