3
7
منوعات

خفايا و أسرار يجب عليك معرفتها في نظام تشغيل ios 8 لهاتف iPhone 6

مع الهاتف ذي الشاشة الكبيرة، ومع نظام التشغيل الجديد iOS 8، هناك بعض الأوامر التي قد تكون جديدة عليك.

1) تغيير الأيقونات

 تغيير قائمة الأيقوانات أو الـWidgets التي تظهر في قائمة التنبيهات، يتم عن طريق الذهاب إلى شريط التنبيهات والاستمرار في النزول إلى أسفل حتى نجد قائمة Edit، ومن خلالها يمكن التعديل على تلك الأيقونات سواء بحذفها نهائياً أو إضافة مجموعة أخرى، أو اختيار طريقة ترتيبها حتى تظهر التنبيهات الأهم أولاً.

2) تصغير حجم الشاشة

لأول مرة في نظام التشغيل iOS 8 يمكن للمستخدمين تصغير حجم الشاشة الرئيسية عن طريق الضغط على زر Home الرئيسي مرتين متتاليتين، ليتم تصغير الشاشة إلى النصف تقريباً، مما يتيح للمستخدم رؤية ما يحدث في الخلفية والتحكم في الهاتف كاملاً باستخدام يد واحدة.

3) البصمة

 الآن أصبح بإمكان ملاك الهاتف استخدم بصمة الأصبع لحماية جميع التطبيقات الموجودة على الجهاز بدلاً من اقتصار الأمر على حماية الهاتف بكلمة سر.

4) تغيير لوحة المفاتيح

 لأول مرة يتيح نظام التشغيل iOS 8 إمكانية استخدام لوحة مفاتيح خارجية، حيث يمكن لجميع المستخدمين الذهاب إلى متجر “أبل” وتحميل أي لوحة مفاتيح مجانية واستخدامها على الهاتف عن طريق الذهاب إلى الإعدادات الرئيسية واختيار لوحة المفاتيح، ثم تحديد لوحة المفاتيح الجديدة واختيار اسم مناسب لها لتستخدمها في أي وقت بسهولة تامة كما يحدث على هواتف “أندرويد”.

5) الرسائل النصية السريعة

 بمجرد أن تستقبل رسالة نصية على هاتف iPhone 6 لا يتطلب الأمر الذهاب إلى قائمة الرسائل لتفحصها وإرسال الرد، فكل ما عليك فعله هو الضغط على الإشعار الذي يظهر أعلى الشاشة وستجد قائمة منسدلة من الأسفل تتيح لك إرسال رد فوري دون الحاجة للدخول لقائمة الرسائل النصية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى